عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح وممثلين عن وزارتي التنمية المحلية والزراعة والهيئة العامة للتخطيط العمراني وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والقوات المسلحة والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة ومحافظة مطروح .

وشهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية وتدقيق الأحوزة العمرانية بمحافظة مطروح بما يساهم في تعزيز الشكل الحضارى للمحافظة ويتماشى مع ما تشهده مطروح حالياً من تطوير وتنمية عمرانية في كافة القطاعات وما تتمتع به من مدن ومناطق سياحية متميزة تجعلها محط أنظار السائحين والمترددين عليها من مختلف المحافظات وبصفة خاصة منطقة الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة .

وتطرق اللقاء  لمتابعة تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذى عقده بمقر المجلس الأسبوع الماضي مع وزيري التنمية المحلية والإسكان ومحافظ مطروح لمتابعة ملفات العمل الخاصة بالمحافظة .

وأشار اللواء هشام آمنة إلي اهتمام القيادة السياسية لجهود التنمية في كافة ربوع محافظة مطروح ، حيث تشهد المحافظة طفرة تنموية كبيرة في جميع القطاعات الخدمية وتنفيذ عدد من المشروعات القومية وبصفة خاصة في البنية التحتية و المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والتي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة لمواطنى مطروح في القرى والمناطق البدوية .

وأشار الدكتور عاصم الجزار الي ان هناك تنسيق وتعاون مع وزارة التنمية المحلية  والجهات المعنية لتذليل أي معوقات أو تحديات تواجه عمليات تنفيذ المشروعات الجارية علي أرض المحافظة ، مشيرا الي الإجراءات التي تتخذها وزارة الإسكان لتنفيذ التوجيهات الرئاسية، وإعداد التقارير الدورية لمتابعة تنفيذ المشروعات خلال البرامج الزمنية المُقررة لتلك المشروعات .

وخلال الاجتماع أشار اللواء خالد شعيب إلى أن المحافظة  تعمل في مخططاتها على تحقيق تجانس بين كافة المناطق بمدن المحافظة لتشمل تجمعات سكنية وتجارية وخدمية ومناطق خضراء وترفيهية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة في كافة المجالات و تعزيز الشكل الحضارى بما يتماشى مع ما تشهد مطروح حالياً من تطوير وتنمية عمرانية في كافة القطاعات .

IMG-20231224-WA0054 IMG-20231224-WA0055

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمیة المحلیة فی کافة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي

تابع الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الموقف التنفيذي لتكليفات رئيس الجمهورية، الخاصة بربط واستضافة وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي، وذلك داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (p1) للاستفادة من إمكانياته الفائقة في تحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، وصناعة القرار.

وخلال لقاءه مع اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية، أكد وزير الصحة والسكان، على الدور الهام والحيوي، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، في دعم القطاع الصحي بالكامل، والاستفادة بمخرجاته من مؤشرات وبيانات دقيقة، وتحليل بيانات المرضى، في رسم خريطة صحية جديدة للدولة المصرية، سعيا إلى الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

بدأ اللقاء بعرض الإجراءات التنفيذية التي اتخذتها اللجنة المشكلة لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، وآلية التنفيذ، بكافة جوانبها، حيث أكد الوزير على بدء كافة الإجراءات بالتوازي، لإنجاز العمل في أسرع وقت، بدءا من جمع بيانات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات (بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء)، بالإضافة إلى تطبيقات وزارة الصحة والسكان، والتي تتضمن منظومة المواليد، والوفيات، وسرطان الثدي.

واستمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، إلى شرح من الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن الإجراءات التي تمت، والجاري تنفيذها في هذا الشأن، والذي أكد أهمية هذا المشروع في تحسين الآداء الصحي، بشكل كبير.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، على تقديم كل الدعم لإنجاز تكليفات القياده السياسية، موجها بسرعة تذليل أي عقبات أو تحديات، لتسريع وتيرة العمل التي تستهدف المواطن المصري، في المقام الأول.

حضر اللقاء الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومسئولي الشبكة الوطن للطوارئ والسلامة العامة، وعدد من المختصين بالجانبين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية والعاجلة
  • محافظ الفيوم يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات خطة الرصف الاستثمارية
  • مياه الفيوم تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعًا لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات « حياة كريمة»
  • مياه الفيوم تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعاً لبحث الموقف التنفيذى لمشروعات "حياة كريمة"
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الوادي الجديد تطورات الملفات التنموية والخدمية
  • محافظ الأقصر يُناقش الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة» بمركزي إسنا وأرمنت
  • نائب رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • محافظ الغربية يعقد اجتماعًا لمناقشة المشروعات المتعثرة وإيجاد الحلول المناسبة لها في كل القطاعات