صلى الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد اليوم، بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية في الزمالك.

وقال «فوزي» خلال عظة القداس، إنّ ميلاد المسيح يعملنا أنّ خطة الله للبشرية هي السلام، رغم الحروب وسفك الدماء، إذ جاء المسيح بوعد إلهي مرددًا الآية «المجد لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وبالناس المسرة».

 

احتفالات أعياد الميلاد منقوصة 

وأوضح رئيس الأساقفة، أن الأقباط يحتفلون بميلاد المسيح رغم ما يعيشه الأشقاء في فلسطين، من ألم في موضع ميلاده، مصليًا أن يترأف الله عليهم وأن ينهي الحروب والدماء.

وقال رئيس الأساقفة، إن المسيح ولد في مزود بسيط رغم النبؤات التي توقعت ميلاد ملكًا يأتي بجلال عظيم، فقد جاء المسيح كملك تتغير لأجله خطط البشر.

واستكمل: «حين تعرف خطة الله لحياتك ستشعر بالاستنارة، وبعظيم محبته للبشرية، لأن الله يصنع كل شيء في وقته، كما يخبرنا الكتاب المقدس فالله قريب منا في وقت الضيق».

وجدّد رئيس الأساقفة تهانيه للرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه في الانتخابات، متمنيًا أن يديم الله على مصر الأمن والاستقرار: «نصلي للسودان ولكنيستها المتألمة أن يرحمهم الله من الحرب والضيقة ويعطيهم سلامًا»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قداس عيد الميلاد المجيد عيد الميلاد المجيد قداس عيد الميلاد عيد الميلاد

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك

زنقة20ا الرباط

قدم رئيس الحكومة عزيز أخنوش التعازي لجلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة اليوم السبت.

وقال رئيس الحكومة في صفحته الرسمية على الفايسبوك “تلقيت بتأثر كبير نبأ وفاة المشمولة بعفو الله، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، التي لبت داعي ربها راضية مرضية”.

وقال أخنوش “وبهذه المناسبة الأليمة، أتقدم بأحر التعازي إلى صاحب الجلالة، أطال الله عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات، وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة، وعموم الشعب المغربي”.

وتابع “وأرجو من الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره”.وإنا لله وإنا إليه راجعون

مقالات مشابهة

  • "الأرثوذكسية" تحتفل بذكرى استشهاد القديس تيموثاؤس المصري
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد
  • الفنان محمد مهران ينهئ إسلام جمال بميلاد طفله عز: «ربنا يفرحك بابنك»
  • رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية: ثورة 30 يونيو رسخت قيم المواطنة والحرية
  • بمشاركة قضاة وخبراء قانون سوريين وعرب… محكمة عدل شعبية لأجل غزة بدمشق
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • عقار يلتقي وفد الكنيسة الأسقفية ويشدّد على خطوة
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو