تبقى التجربة الروحانية العظيمة لمشاعر لزيارة المشاعر المقدسة في أرض الله الحرام من أجمل التجارب التي قد يحظى بها الإنسان في حياته، ولتكتمل روعة هذه التجربة وأجوائها الدينية الساحرة، فيجب اختيار المكان الأنسب للمبيت لضمان الراحة القصوى للتمتع بالطاقة اللازمة لإنهاء مناسك الإعتمار أو الحج كاملة وعلى أكمل وجه.

اقرأ ايضاًوجهات سياحية تستحق الزيارة في المدينة المنورة

وللراغبين في أداء مناسك العمرة والحج في أفخم فنادق عالمية في مكة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمبيت في مكة والتسوق وتناول الطعام. 

 أهم الفنادق القريبة من المسجد الحرام في مكة المكرمة ومميزات كل منها1.فندق أبراج لو ميريديان مكة

يقع فندق أبراج لو ميريديان مكة (5 نجوم) على بعد 3.3 كم عن مناطق الجذب الطبيعية والتي أهمها جبل ثور، ويضم المطعم الخاص بالفندق والذي يقدم وجبة الإفطار في الصباح، بالإضافة إلى خزنات لحقائب السفر. ويمكن  الفندق للمسافرين بغرض الأعمال استخدام مركز الأعمال الموجود في الموقع بإمكانية ووصولية كاملة.

كما يقع مكان الإقامة في غضون 25 دقائق مشيا على الأقدام من المسجد الحرام، بوابة الملك عبد العزيز وعلى بعد 3.3 كم من غار ثور. تضم المنطقة المعالم الدينية مثل باب السلام (2.5 كم) والكعبة (2.6 كم). يقع الفندق على بعد 2.6 كم من المسجد الحرام، مما يضع المدينة في متناول يدك. توجد محطة حافلات Kudai 25 بالقرب من فندق أبراج لو ميريديان مكة، على بعد 150 مترا فقط.

2.فندق ساعة مكة فيرمونت

يقع فندق ساعة مكة فيرمونت المكون من 60 طابق في منطقة أجياد على بعد 6 كم من الكعبة وعلى بعد 3.7 كم من الأماكن الثقافية المثيرة للاهتمام مثل متحف مكة المكرمة للآثار والتراث، ويوفر صالون الحلاقة وتخزين الممتلكات الثمينة ومكان مخصص لرعاية الأطفال. ويقع مكان الإقامة من فئة 5 نجوم على مسافة قريبة من أبراج البيت، ويحتوي على 1077 غرفة.

تقدم بعض الغرف "ميني-فريدج بار" ومعدات صنع القهوة والشاي بالإضافة إلى تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية  لمساعدتك على الإستمتاع بإقامتك على أكمل وجه. كما يمكن للضيوف استخدام مقصورة الدوش والمرحاض المنفصل بالإضافة إلى مجفف الشعر وقبعة الدوش.

يتم تقديم الإفطار في المطعم. من بين المرافق الأخرى في هذا الفندق مطعم (Mazaq) والذي يقدّم المأكولات العالمية فضلاً عن مطعم (Atyaf) الذي يقدم الأطباق الشرق أوسطية.

ويبذل فندق ساعة مكة فيرمونت جهدا إضافيا لتزويد الضيوف بحصص اللياقة لمساعدتهم على الحفاظ على لياقتهم البدنية. كما يمكن للمسافرين بغرض الأعمال الوصول إلى مركز الأعمال في الموقع.

يمكن الوصول إلى وسط مكة في غضون 20 دقيقة سيرا على الأقدام، وتقع مناطق الجذب الطبيعية مثل الصفا والمروة على بعد حوالي 6 كم. يمكن للضيوف العثور على المسجد الحرام، بوابة أجياد على بعد 4.2 كم من فندق فندق ساعة مكة فيرمونت. يقع مكان الإقامة على بعد 6 كم من المسجد الحرام، مما يضع المدينة في متناول يدك. يقع فندق فندق ساعة مكة فيرمونت على بعد 100 كم من مطار الملك عبد العزيز الدولي وعلى بعد عدة دقائق عن محطة حافلات (Terminal 4، Ajyad).

3.فندق أجنحة هيلتون مكة 

يقع فندق أجنحة هيلتون مكة على بعد 4.4 كم عن المسجد الحرام وعلى مسافة 400 مترا من (Library of Al-Masjid Al-Haram). تتوفر خدمة استقبال على مدار 24 ساعة ومكالمات الإستيقاظ في مكان الإقامة في مكة.

يحتوي فندق أجنحة هيلتون مكة (5 نجوم) على 484 غرفة مجهزة بخزنة بحجم الحاسوب المحمول وتلفاز شاشة مسطحة مع قنوات فضائية وبطاقة المفتاح الإلكترونية. وتم تجهيز هذه الغرف بوسائد محشوة بالزغب ووسائد محشوة بالريش ووسائد من الريش.

يقدم فندق أجنحة هيلتون المكون من 30 طابق في مكة وجبة الإفطار في الموقع في المطعم. كما يحتوي مكان الإقامة في مكة على مطعم "الا كارت" (Alqandeel Restaurant) الذي يقدم الأطباق العالمية المختلفة.

يقع الفندق على بعد حوالي 100 كم من مطار الملك عبد العزيز الدولي وعلى بعد 6 كم عن الأماكن الثقافية مثل مقبرة المعلاة. وتضم المنطقة المعالم الدينية مثل مسجد البيعة (4.9 كم) وباب السلام (4.5 كم). يقع مكان الإقامة في مكة في متناول اليد إلى الكعبة، بينما تقع محطة محطة حافلات نقل الي التنعيم (Saptco) على بعد 300 مترا فقط.

4.فندق موڤنبيك برج هاجر مكة 

يقع فندق موڤنبيك برج هاجر مكة المكون من 31 طابق على بعد 5 كم من جبل النور الذي يوفر متعة اكتشاف المكان، ويضم مكان الإقامة المطعم ومقصورات تخزين الأمتعة. ويقع مكان الإقامة من فئة 5 نجوم على بعد 3.5 كم من الصفا والمروة وتيج تجربة للضيوف إلى 4 مطاعم موجودة في الموقع.

يوفر مكان الإقامة لضيوفه 1155 غرفة تتميز بنوافذ عازلة للصوت بالإضافة إلى "ميني-فريدج بار" وماكينات القهوة والشاي، وتشمل مرافق الحمام الدوش المنفصل والمرحاض المنفصل فضلا عن وسائل الراحة مثل مجفف الشعر وملاءات الحمام.

يقدم فندق موڤنبيك برج هاجر في مكة وجبة الإفطار في المطعم.

اقرأ ايضاًأفضل خمسة فنادق في المدينة المنورة لإقامة لا تنسى

 ومن بين المرافق الأخرى في مكان الإقامة مطعم (Al Naim) الذي يقدم مأكولات شرق أوسطية فضلا عن مطعم(Al Nasim) الذي يقدم الأطباق العالمية.

كما يمكن للمسافرين بغرض الأعمال الوصول إلى مركز الأعمال في الموقع.

يقع هذا الفندق على بعد 3.8 كم من الكعبة كما يقع أيضا على بعد 3.6 كم من المسجد الحرام. تشمل المعالم الثقافية في المنطقة مقبرة المعلاة (4.2 كم) ومتحف مكة المكرمة للآثار والتراث (3.7 كم). تشمل المباني الدينية البارزة القريبة مسجد البيعة على بعد 3.9 كم من مكان الإقامة. توجد محطة حافلات (Terminal 4، Ajyad) بالقرب من فندق موڤنبيك برج هاجر مكة، في غضون 5 دقائق فقط سيرا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مكة فنادق مكة المكرمة أفضل فنادق مكة المكرمة التاريخ التشابه الوصف من المسجد الحرام بالإضافة إلى محطة حافلات مکة المکرمة الإفطار فی فی الموقع الذی یقدم وعلى بعد یقع فندق على بعد 3 فی مکة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم

السومرية نيوز – محليات

بدأت حكومة كربلاء المحلية، استعداداتها المبكرة لإحياء المراسم الدينية الخاصة بشهر محرم الحرام. وقال مدير الإعلام والاتصال الحكومي في المحافظة، إن جميع الدوائر الخدمية والصحية باشرت أعمالها استعدادا لإحياء المناسبات الدينية الخاصة بشهر محرم الحرام وتوفير جميع الخدمات للزائرين الكرام، مبينا أنه جرت تهيئة خمس ساحات بمساحات كبيرة، ستكون مرائب للتفويج العكسي، كما تم التنسيق مع قطاعات النقل الحكومي لتهيئة المركبات الخاصة بعمليات النقل الجماعي للوافدين من وإلى مدينة كربلاء المقدسة.

وبين أنه من ضمن الأعمال الأخرى التي قامت بها الحكومة المحلية، توسعة مداخل المدينة وتوفير جميع الخدمات فيها، سواء الصحية أو النقل أو غيرها، بغية تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء مراسم الزيارة، مشيرا إلى استمرار التنسيق مع القيادات الأمنية لتوفير أجواء آمنة خلال الزيارات المليونية، كما ستكون هناك متابعة مستمرة من المحافظ نصيف جاسم الخطابي، للإشراف على سير الأعمال واتخاذ الإجراءات الآنية في حال حدوث أي أمر طارئ، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وتوقع مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني، أن يكون الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحرام.

مقالات مشابهة

  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • عودة حجاج بيت الله الحرام العالقين في السعودية إلى مطار صنعاء
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • ديوان الوقف السني: يوم الأحد المقبل غرة شهر محرم الحرام
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • 100 ألف دولار لليلة واحدة؟ إليكم بعض أغلى غرف الفنادق الفاخرة في دبي
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • استعدادات مبكرة في كربلاء لإحياء زيارات شهر محرم
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر