اعترض متظاهرون من قرية الفريديس موكب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي مر مصادفة بالمنطقة، احتجاجا على ارتفاع أعداد قتلى الجريمة في المجتمع العربي داخل إسرائيل.

مع تواصل الخلافات الإسرائيلية حول خطة التعديل القضائي، فإن الاتهامات تجاه الحكومة تتزايد بالتسبب بارتفاع عدد جرائم القتل منذ بداية العام بالتزامن مع تشكيل الحكومة اليمينية الحالية.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد كشفت عن تفاقم ظاهرة العنف داخل المجتمع الإسرائيلي منذ تولي إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي منصبه، موضحة أن عدد القتلى جراء الجريمة خلال الشهور الـ4 الأولى من 2023 هو الأعلى منذ عقود.

جدير بالذكر أنه في العام 2022 وقعت 104 جرائم قتل في المجتمع العربي، تم حل 24 منها فقط مقارنة بحل 24 جريمة قتل في المجتمع اليهودي من أصل 34 العام الماضي وفق موقع "واللا" العبري.

ويتهم عرب في إسرائيل بمن فيهم نواب بالكنيست الشرطة الإسرائيلية بالتقاعس عن ملاحقة العصابات المنظمة وغض الطرف عن انتشار السلاح غير المرخص.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات بنيامين نتنياهو تل أبيب مظاهرات فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

«نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين

سرايا - قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، إن بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال هاتفي، إن إسرائيل قررت إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين مع حركة «حماس»، وذلك وفقا لما نقلته «القاهرة الإخبارية».

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن «نتنياهو» أكد لبايدن مُجددًا أن إسرائيل لن تُنهي الحرب إلا بعد «تحقيق جميع أهدافها»، على الرغم من مطالب حماس بوقف إطلاق النار الدائم، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والضمانات الأمريكية المكتوبة بأن إسرائيل ستلتزم بأي اتفاق محتمل، وفقًا لما ذكرته «رويترز».

في وقت سابق، قالت حركة حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، بينما تقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال لحين القضاء على حماس.

وتتضمن خطة وقف إطلاق النار المقترحة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، نهاية مايو، إطلاق سراح تدريجي للمحتجزين الإسرائيليين في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية على مرحلتين.

وتقترح أيضًا إطلاق سراح سجناء فلسطينيين، مع إعادة إعمار غزة وإعادة رفات المحتجزين المتوفين في مرحلة ثالثة.


مقالات مشابهة

  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • إسرائيل تقر خططا لبناء آلاف المنازل بمستوطنات الضفة
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات
  • متظاهرون ضد الحكومة الإسرائيلية يغلقون طريقا قرب تل أبيب
  • متظاهرون يغلقون طرقا رئيسية في تل أبيب مطالبين بانتخابات مبكرة
  • متظاهرون إسرائيليون يغلقون طرق رئيسية في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل