استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم السفير العراقي بمصر أحمد نايف الدليمي الذي تنتهى فترة عمله الرسمية بالقاهرة خلال أيام.

ورحب المستشار "عبدالرازق " بالسفير العراقي مؤكداً تقديره لما قدمه خلال فترة وجوده سفيرا للعراق من جهود نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، متمنيا للسفير الجديد كل التوفيق.

من جهته، أشاد السفير "الدليمي" بالتعاون البناء الذي وجده خلال فترة عمله بالقاهرة من مختلف المؤسسات المصرية وهو ما ساعده على تقديم أفضل ما عنده لدفع العلاقات لآفاق  أرحب مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين الكبيرين.

وأعرب عن تقديره لما تقدمه القيادة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضايا العربية والإسلامية وفي القلب منها القضية الفلسطينية.

كما أكد السفير نايف الدليمي تقديره لمجلس الشيوخ المصري برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق معرباً عن تطلعه لمزيد من التعاون البرلماني بين البلدين وهو الأمر الذي سينعكس ايجابياً لمصلحة الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام للمجلس، والسفيرة د. دينا الصيحي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نتطلع لفتح «GAC» لصناعة السيارات مشروعها بمصر

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تطلعه لفتح شركة «GAC» لصناعة السيارات، مشروعها في مصر، مشيرا إلى إتاحة سبل الدعم من تجهيزات لوجيستية وتسهيل الإجراءات لتشجيع الشركة الصينية على أن تكون أحد شركاء مصر.

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي، اليوم الجمعة، فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، وذلك على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي بالعاصمة بكين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ورحب مدبولي - في مستهل اللقاء - بـ فينج شينج يا، معربًا عن سعادته لما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مصر والصين من مستوى رفيع خلال السنوات الماضية، في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتطوير هذا التعاون والاستفادة من القدرات المتاحة لدى البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى دعم الحكومة لصناعة السيارات في مصر، حيث أصدرت قانوناً خاصاً لتوطين تلك الصناعة لاسيما تعزيز صناعة السيارات الكهربائية، مؤكداً ان الحكومة علي استعداد لمنح الشركة حوافز إضافية منها منح الشركة الرخصة الذهبية في حالة الاستثمار في مصر، مما يسهم في تيسير إجراءات تأسيس الشركة، بجانب الحوافز التي تحصل عليها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيراً إلى أن فرص التصدير من مصر كبيرة في ضوء انضمام مصر لعدد من اتفاقيات التجارة الدولية.

بدوره، أعرب فينج شينج يا، المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات، عن تقديره لدعم رئيس الوزراء لتطلعات خطط الشركة المستقبلية للاستثمار في مصر، مشيراً الي استثمارات وانشطة الشركة الحالية، موضحاً انه تم بيع نصف مليون سيارة كهربائية داخل الصين خلال العام الماضي، وأن هناك إقبالاً على سيارات الشركة في السوق المصرية، حيث بلغت 2000سيارة في العام.

اقرأ أيضاًمحرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»

مقالات مشابهة

  • السفير المصري يلتقي برئيس مجلس إدارة رابطة التجارة الدولية الكورية
  • السفير المصري ببوليفيا يبحث تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الإمارات والهند تعززان التعاون البرلماني
  • مدبولي: نتطلع لفتح «GAC» لصناعة السيارات مشروعها بمصر
  • الإمارات وسنغافورة تبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • مبعوث الصين للشرق الأوسط: نتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل