أعلن أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتلي الكتائب تمكنوا خلال الأيام الأربعة الماضية من تدمير 35 آلية عسكرية إسرائيلية، كليا أو جزئيا، وأكدوا قتل 48 جنديا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة في كل محاور القتال بقطاع غزة.

جاء ذلك في منشور عبر تليغرام مساء اليوم الأحد، حيث أعلن أبو عبيدة أيضا تنفيذ 24 مهمة عسكرية تم فيها استهداف القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

كما أعلن الناطق باسم القسام تفخيخ نفقين في وحدة "يهلوم" الإسرائيلية وتفجير حقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة إلى 6 عمليات قنص استهدفت الجنود.

وكذلك قامت كتائب القسام بقصف مقرات وغرف قيادة ميدانية لقوات الاحتلال وحشود عسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في جميع محاور القتال في غزة. وأشار أبو عبيدة أيضا إلى أن القسام قصفت تل أبيب برشقة صاروخية.

جنازة جندي إسرائيلي قتل في معارك شمال غزة (رويترز) أفدح الخسائر

في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس السبت بمقتل 15 جنديا وضابطا سمح بنشر أسمائهم، فيما وصف في إسرائيل بأقسى نهاية أسبوع منذ بدء الحرب، حيث أصيب أيضا 44 جنديا وضابطا، منهم 10 في حالة خطرة.

ويرتفع بذلك مجمل قتلى الجيش الإسرائيلي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة إلى 487 جنديا وضابطا، بينهم 160 قتلوا منذ بدء العملية البرية.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري مساء اليوم إنه "لا يمكن تدمير حماس دون سقوط قتلى في صفوفنا".

وأضاف أن الجيش يواصل تعميق عملياته في خان يونس جنوبي قطاع غزة، واصفا هذه العمليات بالمركبة والمعقدة.

وذكر هاغاري أنهم اكتشفوا ما سماها شبكة أنفاق في جباليا شمالي القطاع، وانتشلوا جثث 5 محتجزين إسرائيليين بينهم 3 جنود، حسب قوله.

من جانبها، نشرت كتائب القسام عبر تليغرام صورة من تصميمها تظهر اثنين من قناصتها وعليها وعيد لقوات الاحتلال بالقول "لكم بالمرصاد، وما رؤوسكم عنا ببعيد".

معارك شمال غزة

وفي وقت سابق من اليوم، بثت الجزيرة مشاهد سجلتها كتائب القسام لمواجهات مقاتليها مع قوات الاحتلال من مسافات قريبة في مناطق شمال قطاع غزة وتحديدا بيت حانون وتل الزعتر.

وقبل ذلك، أعلنت القسام استهداف قوة إسرائيلية خاصة من 10 جنود تحصنوا بمبنى في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، كما ذكرت أن مقاتليها تمكنوا من قنص 3 جنود أحدهم برتبة رائد في حي القصاصيب بمخيم جباليا شمالي القطاع.

ويشن الجيش الإسرائيلي لليوم الـ79 حربه المدمرة على غزة، التي خلفت 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا، وفق البيانات الصادرة الأحد من وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کتائب القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتراض سلسلة صواريخ أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق في شمالي إسرائيل، من دون وقوع أية إصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على منصة "إكس" إن نحو 55 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه منطقتي الجليل والجليل الأعلى جرى "اعتراض عدد منها بينما سقط معظمها في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وأضاف أدرعي أن طائرات إسرائيلية "أغارت على المنصات الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو الجليل صباح اليوم ونحو الجليل الأعلى خلال ساعات الليلة الماضية".

وتابع أدرعي أن القوات الإسرائيلية "هاجمت كذلك مبنى عسكريا في كفر رمان وقصفت بالمدفعية عدة مناطق في جنوب لبنان".

 

#عاجل ???? جيش الدفاع هاجم المنصات الصاروخية التي أستخدمت لإطلاق القذائف نحو الجليل صباح اليوم ونحو الجليل الأعلى خلال ساعات الليلة الماضية

????أغارت طائرات سلاح الجو على المنصة الصاروخية التي أستخدمت لعملية إطلاق القذائف نحو منطقة الجليل صباح اليوم. 

????كما قصفت طائرات حربية في وقت… pic.twitter.com/VK2brKEMjr

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 14, 2024

 

وكان حزب الله اللبناني أعلن في وقت سابق تنفيذ سلسلة من الهجمات على مواقع عسكرية إسرائيلية باستخدام قذائف مدفعية وصواريخ كاتيوشا وطائرات مسيرة.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وقتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل منذ بدء التصعيد، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الاسرائيلي والجولان السوري المحتل، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا. 
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • وكالة الأنباء الفرنسية: الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 محتجزين في غزة بغارة إسرائيلية
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • ‏حزب الله يعلن قصف مقر كتائب المدرعات التابع للواء 188 في ثكنة "راوية" شمالي إسرائيل بعشرات الصواريخ
  • جيش الاحتلال يعلن حصيلة عملياته في حي تل السلطان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل قادة في تنظيم داعش بغارة مشتركة مع القوات العراقية في 29 أغسطس
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في العدوان الإسرائيلي على بلدة الأحمدي