بدأ منذ قليل، توافد الأقباط الكاثوليك وعدد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب، من بينهم فريد زهران، المرشح الرئاسي السابق، وممثلي الكنائس، على كاتدرائية العذراء «سيدة مصر» بمدينة نصر، لحضور قداس عيد الميلاد المجيد، الذي يترأسه الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكنيسة الكاثوليكية.

الكاثوليكية في مصر تحتفل بعيد الميلاد المجيد

وتحتفل الكنيسة الكاثوليكية في مصر بعيد الميلاد المجيد، غدًا الاثنين، الذي يوافق عيد الميلاد، وفقًا للتقويم الغربي الذي تتبعه الكنيسة الكاثوليكية في مصر.

يأتي الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بعد فترة صوم امتدت لمدة 15 يومًا، بدأت من يوم 10 ديسمبر الجاري، حتى عيد الميلاد المجيد، الذي تحتفل به الطائفة، غدًا الاثنين.

كانت الكنيسة الكاثوليكية قد بدأت صوم الميلاد يوم 10 ديسمبر استعدادًا لاستقبال ميلاد المسيح، وسط تنظيم عدد من الأنشطة والقداسات، كما تخللت فترة الصوم استقبال الأنبا إبراهيم إسحق عدد من المهنئين بعيد الميلاد، إذ استقبل خدمة الشباب بالإيبارشية البطريركية، شمامسة الإيبارشية البطريركية، وفد مكتب التعليم المسيحي.

وفي سياق متصل، قررت الكنيسة الكاثوليكية للروم الملكيين في الجليل أن تقتصر احتفالات عيد الميلاد المجيد على المراسم الدينية، وعدم وجود احتفالات في الساحات. 

جاء قرار المطران تضامنًا مع الأهل في غزة، وما يحدث من إبادة جماعية للأهل في القطاع والضفة الغربية.

وحسب البيان، فإنَّ الاحتفالات الدينية داخل الكنائس ستقتصر على القداديس وصلوات الغروب، والفعاليات الروحية والرعوية الدينية، وأمسيات الترانيم الدينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد عيد الميلاد المجيد قداس عيد الميلاد الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية الکنیسة الکاثولیکیة عید المیلاد المجید بعید المیلاد

إقرأ أيضاً:

قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك

أقيم قداس احتفالي في كنيسة القديس يوحنا الذهبي الفم، في مطرانية بيروت للروم الكاثوليك، لمناسبة عيد ارتفاع الصليب المقدس، ترأسه النائب القضائي الأب القاضي اندره فرح، بحضور المطران جوزف جبارة، مطران الأردن سابقا والنائب العام الارشمندريت كميل ملحم وحشد من المؤمنين، وخدمت القداس جوقة المطرانية بقيادة الشماس إيلي أسعد والمرنم روبير روميه.
بعد الانجيل المقدس، ألقى المطران جبارة عظة ركز فيها على معاني العيد وأهمية الصليب في حياة المسيحيين.
وخلال القداس تم تكريس أيقونة الصليب، وأقيم الزياح الكبير بمشاركة الحاضرين، وتوزيع الحبق والرياحين، ثم انتقل الجميع إلى صالون المطرانية للمعايدة. (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط
  • قداس لراحة أنفس شهداء القوات في المتن
  • بطريرك الكاثوليك يؤكد الدور الهام لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • بطريرك الكاثوليك يترأس قداس سيامة راهب دومينيكاني
  • راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة يوزع حلوى المولد النبوي على المواطنين
  • مستشارة ترامب تتواصل مع رئيس الكنيسة الكلدانية في العراق
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة
  • راعي الكنيسة الكاثوليكية في البحر الأحمر يوزّع حلوي المولد النبوي على المواطنين