أكد مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب، أن مصر نجحت في تحقيق مخزون استراتيجي من القمح يفي من 5 لـ أشهر، ولن يؤثر قرار روسيا بوقف التصدير على مصر حتى شهر مايو.

وبين الوليلي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» الذي تقدمه الإعلامية «هبة جلال» على قناة «المحور»، أن موسم الحصاد للقمح المحلي سيبدأ في منتصف شهر أبريل، ومن المتوقع أن يزيد عن العام الماضي بنسبة 15%، وبالتالي ستزيد حصة الحكومة من القمح المحلي لـ 5 مليون طن، مقارنة بـ 4 مليون طن العام الماضي.

وأشار النائب مجدي الوليلي، إلى أن البورصة السلعية لا علاقة لها بما تخصصه الحكومة برغيف الخبز المدعوم، حيث يتم توزيع حصص على المطاحن المرتبطة بهيئة السلع التموينية.

وشدد على أن الحكومة تقوم بجهود كبيرة لتوفير القمح المحلي، وهناك توقعات بارتفاع حجم ما تم دخوله إلى وزارة التموين، مضيفًا: «هناك كميات أكبر يتم تداولها بالسعر الحر».

اقرأ أيضاً«صحة الشيوخ» توصي بإدراج مستشفى نقادة المركزي بالخطة الاستثمارية 2024-2025\

أشتية: الحرب الإسرائيلية على فلسطين عمرها أكثر من 75 عاما

مصطفى بكري: أبطال «القسام» يصنعون ملحمة تاريخية ستبقى نبراسا للأجيال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا غرفة الحبوب

إقرأ أيضاً:

نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن

كشفت الفنانة نشوى مصطفى، حقيقة إعتزالها التمثيل، بعد انتشار أنباء عن إبتعادها عن الأضواء في الأونة الأخيرة، حيث نفت تلك الشائعات بشكل قاطع، من خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 


وقالت نشوى مصطفى: "شائعة ملهاش أساس، والمواقع اللي كاتبه إني أعلنت اعتزالي كذب، أنا متعاقدة من شهر على مسلسل كبير في رمضان، مع مخرج كبير جدًا".

 

آخر أعمال نشوى مصطفى

 

ويضم مسلسل “إمبراطورية ميم” نخبة من ألمع نجوم الفن حيث يشارك به أكثر من 20 بطلًا وعلى رأسهم خالد النبوي، وحلا شيحة، بجانب هاجر السراج، نور النبوي، إيمان السيد، نورهان منصور، عمر زهران، محمد محمود عبدالعزيز، أدم وهدان، إلهام صفي الدين، منى أحمد زاهر، عبد الله سعد، ريمون توفيق، محمد محمود عبد العزيز، يارا عزمي، أحمد طلعت، أحمد السلكاوي، باتع خليل، ليلى عز العرب، محمود حافظ، نشوى مصطفى، أحمد عنان، محمود فايز.

 

أحداث “إمبراطورية ميم”

 

مسلسل "إمبراطورية ميم"، وهو رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة، تدور أحداث رواية "إمبراطورية ميم" للكاتب إحسان عبد القدوس، حول أب يتمرد عليه أولاده، ويضطر ان يوافق تحت ضغط ابنائه على إقامة إنتخابات بغرض اختيار حاكم للأسرة، ولكنه في النهاية يتفاجئ أن أولاده قاموا بإختياره حاكم لأسرتهم، ورب الأسرة ليبينوا له حبهم الشديد.

مقالات مشابهة

  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • أول تعليق لـ مجدي عبدالغني بعد كشف حقيقة سحر مؤمن زكريا (فيديو)
  • الأمن يكشف حقيقة العثور على أعمال "سحر مؤمن زكريا" بمقابر مجدي عبد الغني
  • صباح الكورة.. حقيقة انتقال احمد رمضان بيكهام للزمالك وقرار عاجل من مجدي عبد الغني بعد أزمة مؤمن زكريا
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن
  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • حقيقة اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني (فيديو)