افتتح وفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الزائر لليمن الأحد، مستشفى خالد الصقر النموذجي والذي سيستفيد منه نحو 12 ألف نسمة في مديرية "جبل حبشي" بمحافظة تعز ضمن حملة (الكويت بجانبكم) المستمرة منذ تسع سنوات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المستشفى مكون من طابقين تضم قسم طوارئ وعيادات وصيدلية وأقسام الأشعة والمختبر وغرف العمليات والعناية المركزة والرقود المشترك والخاص، وقاعات إدارية.

 

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 50 سريرا ويحتوي على ما يقارب 38 غرفة.

 

وثمن مدير عام المديرية فارس المليكي، الدعم الكويتي السخي الذي يساهم في تخفيف معاناة المواطنين من أعباء المسافات البعيدة عن مستشفيات مركز محافظة تعز.

 

بدوره، أشار نائب رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي، الى أن الكويت تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن من أجل تحسين الظروف المعيشية للسكان وتوفير الرعاية الطبية اللازمة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز الكويت جبل حبشي اليمن الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس

قدّم الهلال الأحمر الجزائري هبة تضامنية تتمثل في سيارة إسعاف مجهزة. وتجهيزات ومواد طبية لفائدة مدرسة قرآنية وقاعة علاج بولاية بني عباس.

ويتعلق الأمر بكل من المدرسة القرآنية “الشيخ أحمد بن عيسى” بالزاوية الكبيرة” وقاعة علاج تقع على مستوى منطقة بنت الشرك التابعة لبلدية القصابي.

وأشرفت على تسليم هذه الهبة رفقة السلطات المحلية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري إبتسام حملاوي. خلال الزيارة الميدانية التي قادتها لهذه الولاية. حيث يندرج ذلك في إطار جهود الهلال الأحمر الجزائري لتحسين جانب الرعاية الصحية لساكنة المناطق المعزولة عبر ولاية بني عباس.

كما تهدف هذه المبادرة أيضا إلى تدعيم قطاع الصحة بالتجهيزات والمواد الطبية قصد الاستجابة لانشغالات سكان هذه المناطق. حيث يمنح الهلال الأحمر الجزائري الأولوية للتضامن مع المناطق النائية والحدودية بجنوب الوطن. حيث يترجم ذلك من خلال مختلف العمليات التضامنية التي يقوم بها والمتمثلة أساسا في تقديم التجهيزات الطبية الضرورية.

وتوجهت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري خلال اليوم الثاني والأخير من زيارتها الميدانية إلى مقر زاوية الطريقة الموساوية. ببلدية كرزاز وأيضا إلى مقر اللجنة الولائية للهلال الأحمر الجزائري لبني عباس.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر بغزة: لا منطقة آمنة ينزح إليها السكان في شمال القطاع
  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"
  • الهلال الأحمر يكشف عن عدد الحجاج الإيرانيين المتوفين في السعودية
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • موغلا التركية.. نحّالون يرسلون 20 ألف عبوة عسل إلى غزة
  • السجن 4 سنوات للنائب الكويتي السابق وليد الطبطبائي.. اعرف السبب
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • تعيين لاعب الهلال السابق مديراً للهيئة العامة للرياضة بالكويت
  • القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي