أقام نادي أعضاء هيئة التدريس الحفل السنوي الحادي عشر لتكريم الطلاب المتفوقين من أبناء العاملين بالجامعة بالشهادات المختلفة، بقاعة المؤتمرات الكبرى باستاد الجامعة.

تفوق الأبناء نتاجا لجهود الأسرة

 أعرب الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق بالغ سعادته بهذا الحفل، موجهاً التهنئة للطلاب المتفوقين المكرمين، مؤكداً أن تفوق الأبناء يأتي نتاجاً لمجهود الأسرة، فرغم ضغوط العمل إلا أن تفوق أبنائهم أكبر دليل على قدرتهم على النجاح فى حياتهم المهنية والشخصية، كما أكد أيضاً على فخره بتفوق هؤلاء الطلاب مشجعاً إياهم على بذل مزيد من الجهد ليصلوا إلى أعلى المراكز العلمية، متمنياً لهم التوفيق ودوام النجاح.

ومن جانبه، رحّب الدكتور عبد الحكيم نور الدين برئيس الجامعة وجميع الحضور، موجهًا الشكر للطلاب المتفوقين على تميزهم، والشكر أيضًا لآبائهم الذين هيأوا لهم البيئة الصالحة المناسبة للتفوق وتحقيق طموحهم ليصلوا بأبنائهم لهذا النجاح.

شهادات للطلاب المتفوقة

وخلال فعاليات الحفل قام الدكتور عبد الحكيم نور الدين بتقديم الدروع التذكارية لرئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأمين العام للجامعة، كما جرى تكريم الطلاب المتفوقين بالمراحل التعليمية المختلفة بواقع 3 طلاب بشهادة البكالوريوس و5 طلاب بشهادة الثانوية العامة و5 طلاب بالشهادة الإعدادية و6 طلاب بالصف السادس الابتدائي وتسليمهم شهادات تقدير وجوائز.

حضور لفيف من أساتذة الجامعة

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي الأمين العام للجامعة عميد كلية التجارة، والدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأسبق ورئيس مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس، ولفيف من السادة العمداء ووكلاء الكليات، وعبد الحميد الطحاوي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والطلاب المكرمين وأسرهم.

جامعة الزقازيق تقيم الاحتفاليات باستمرار

يذكر أن جامعة الزقازيق تحرص على إقامة تلك الاحتفاليات بشكل مستمر لتحفيز الطلاب بكافة المراحل الدراسية على مواصلة التميز والتفوق الدراسي والعلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية تكريم أبناء العاملين جامعة الزقازيق الحفل السنوي جامعة الزقازیق رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فعاليات المنتدى التثقيفي لطلاب جامعة الأزهر تحت شعار: «بسواعد الشباب تبنى الأمم» بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، والذي يتم تنفذه بالتعاون مع جامعة الأزهر على مدار أسبوع بحضور محمد قاسم، مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة.

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته

ووجه الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الشكر لوزارة الشباب والرياضة على رؤيتها نحو الاهتمام بالشباب من خلال عقد هذه المنتديات التي تهدف في المقام الأول لنشر الوعي وتصحيح المفاهيم المغلوطة والتأكيد على الهوية الوطنية، وتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل مع استثمار الإجازات الصيفية.

حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية

وأكد الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة على خلق جيل من الشباب يتحمل المسئولية، وقادر على دحض الشائعات ومواجهتها في مهدها والتمسك بالقيم والهوية الوطنية في عالم يموج بتغييرات سريعة ويعمل على إعدادهم الإعداد الجيد لسوق العمل.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المنتدى التثقيفي شارك به 100 طالب وطالبة من طلاب الجامعة من فريق (طلاب من أجل مصر)  مشيرًا إلى أن برنامج المنتدى تضمن عديدًا من الأنشطة المختلفة والمتنوعة؛ ومنها: محاضرة بعنوان: «الهوية الوطنية» ألقاها الدكتور محمد بيومي، عميد كلية أصول الدين بالزقازيق، وتناول خلالها مفهوم الهوية بشكل عام، ومن ثم الهوية الوطنية وعناصرها وأهدافها المهمة المؤثرة في حياة الفرد والمجتمع؛ إضافة إلى مفهومها في الحياة الفلسفية.  

وشملت فعاليات المنتدي محاضرة بعنوان: "الحوكمة" ألقتها الدكتورة حبيبة محمد حسن، المدرس بكلية الدراسات الإنسانية، وتناولت خلالها التعريف بالحوكمة وأهدافها والفرق بينها وبين الإدارة، وأيضًا استهدفت المحاضرة التعريف بالحوكمة في القطاع العام ونقاط مكافحة الفساد.

كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان: "الذكاء الاصطناعي" ألقاها الدكتور طه عبد المعبود، المدرس بكلية الصيدلة بالقاهرة عضو مكتب التميز الدولي،  واستعرض خلالها أهداف الذكاء الاصطناعي ونشأته وسبل مساعدة الذكاء الاصطناعي في تطوير المؤسسات، وأيضًا العوامل الدافعة لاعتماده، وفوائد تفعيله، وأيضًا قصص النجاح المرتبطة باستخدامه، وفي لفته رائعة مميزة تم ربط استخدام الذكاء الاصطناعي ونشأته بالحياة اليومية من استخدام الأدوات التي تخص التواصل الاجتماعي وتأثير استخدامها الزائد علي تحويل العلاقات من علاقه صحية لعلاقة غير صحية ومن ثم العلاقات السامة وتأثيرها على حياة الفرد والمجتمع.

واختتمت الفعاليات بتنفيذ ورش عمل ذاتية من خلال الطلاب المشاركين عن مهارات العرض والتقديم والتواصل الفعال وتطوير الذات.

جدير بالذكر أن هذا المنتدى يقام إيمانًا بأهمية الشباب ودورهم في بناء المجتمع؛ كونهم السواعد الفتية التي يبنى بها الوطن ويتقدم؛ انطلاقًا من أن شباب اليوم هم رجال الغد وقادة المستقبل وفق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030م.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة الأزهر يشاركون في منتدى وزارة الشباب والرياضة التثقيفي
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا
  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • جامعة الزقازيق: انطلاق فعاليات أولمبياد الشركات الناشئة 2024 Startup Olympics
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • مجلس جامعة الزقازيق: حافز إثابة لجميع العاملين وأعضاء هيئة التدريس عن مجهوداتهم
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19