أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، العثور على شبكة أنفاق كبيرة تابعة لحركة حماس في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، حيث تم انتشال جثث خمسة رهائن إسرائيليين في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: “قادت قوات اللواء 551 ووحدة المخابرات العسكرية 504 عملية انتشال جثث الجنود، الضابط زيف دادو، العريف.

نيك بيزر والرقيب. رون شيرمان والمدنيان إيليا توليدانو وإيدن زكريا”.

وكان لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي معلومات استخبارية عن وجود جثتين للرهائن في منطقة مخيم جباليا، وحدد موقع فتحات الأنفاق أثناء عمليات المسح.

وأضاف: “كشفت عمليات الفحص، التي قامت بها القوات، بما في ذلك وحدة الهندسة القتالية ياهالوم، عن شبكة أنفاق ضخمة ذات مستويين ومصعد يتجه لأسفل عشرات الأمتار إلى قاعة كبيرة ومركز قيادة”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الشبكة لديها العديد من الفروع التي تستخدمها حماس للقتال، بما في ذلك بعض الأنفاق التي تمر تحت مدرسة ومستشفى قريبين.

بـ 20 مليون دولار.. إسرائيل تعزز البؤر الاستيطانية العشوائية إرجاء جنود الاحتياط الطلاب..إسرائيل تعلن موعدًا جديدًا لانطلاق العام الدراسى بالجامعات

وأضاف أن أحد الممرات يؤدي إلى منزل القائد السابق لكتيبة شمال غزة التابعة لحماس، أحمد غندور، الذي قُتل في غارة جوية إسرائيلية.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه عثر في النفق على أسلحة وبنية تحتية تستخدم لتصنيع الأسلحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حماس مخيم جباليا جيش الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة نادي الشرطة العراقي و النصر السعودي في عدد من مناطق العاصمة.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه " نظراً للزخم الحاصل والاقبال الشديد من قبل الجماهير الرياضية المتوافدة لملعب المدينة الدولي لحضور المباراة التي ستجري بين فريقي نادي الشرطة العراقي، النصر السعودي ضمن تصفيات بطولة ابطال اسيا للأندية وللتخفيف عن كاهل المواطنين عناء التنقل والدخول الى الملعب، سيتم وبالتنسيق والتعاون مع اللجنة الامنية لاتحاد الكرة ومحافظة بغداد وشركة الراية، نصب شاشات عرض كبيرة مع افتتاح ساحة الاحتفالات الكبرى امام الجماهير".

وأوضحت، ان "الشاشات سيتم نصبها في مناطق ساحة مظفر وساحة الحمزة وملعب الصناعة وتقاطع المصرف في البلديات والمقبرة الملكية في الاعظمية وسبع البور وقضاء المحمودية بمركز القضاء وتقاطع الشعلة وساحة الصدرين".

 

 


مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الإسعاف من انتشال جثث الشهداء بمخيم البريج في غزة
  • يائير لابيد: ‏الوقت ينفد لدى المحتجزين في أنفاق حماس
  • الجيش الإسرائيلي يرجح مقتل 3 رهائن نتيجة ضربة إسرائيلية على جباليا في نوفمبر
  • الاحتلال: لم نجد سوى 9 أنفاق مغلقة تؤدي لمصر
  • تابعة لحزب الله.. اصابات بانفجار مسيّرة داخل قاعدة للجيش الإسرائيلي
  • حماس: تجنيد جيش الاحتلال طالبي اللجوء الأفارقة للقتال بغزة تأكيدٌ على عمق الأزمة الأخلاقية التي يعيشها
  • عمليات بغداد تعلن نصب شاشات عرض كبيرة لنقل مباراة الشرطة والنصر
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا
  • القاهرة الاخبارية: عدة إصابات في استهداف طيران الاحتلال منزلا وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • الجيش الأمريكى يعلن تدمير 3 مسيرات تابعة لجماعة الحوثي باليمن