ابين (عدن الغد) خاص

عقدت الإدارة الثقافية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين اليوم الأحد  لقاءً تشاوريا مع الاقسام الثقافية بالهيئات التنفيذية بانتقالي المديريات.

 

واستهل اللقاء مدير الإدارة الثقافية بانتقالي المحافظة الاستاذ متعب العلهي بكلمة ترحيبية بالحضور المشاركين في اللقاء التشاوري برؤساء الأقسام الثقافية ، مستعرضا خطة الإدارة خلال العام الجاري والأنشطة المنفذه في إطار تعزيز الدور الثقافي والتي شملت لقاءات موسعة بالفنانين والعازفين بهدف الإسهام بالنهضة الفنية في شتى مجالات الإبداع والتنسيق المشترك مع اتحاد الادباء والكتاب الجنوبيين بالمحافظة ومشاركتها في كافة الاحتفالات والمهرجانات التي أقامتها القيادة المحلية بالمحافظة.


مؤكدا على أهمية تنسيق العمل الثقافي في إطار الإدارة الثقافية  بما يخدم الهوية الثقافية الجنوبية في جميع مديريات المحافظة وإبراز الموروث الشعبي والتراث الثقافي الذي يجسد الهوية الوطنية.


وتناول العلهي الأضرار التي لحقت بالمحافظة في المجال الثقافي والاستهداف الممنهج لطمس هويتها من قبل قوات الاحتلال اليمني التي عمدت إلى تدمير كافة المؤسسات في هذا المجال ، مشيرا إلى ماتتطلبه المرحلة والعمل بالروح الوطنية لخدمة الواقع الثقافي الجنوبي، والإسهام لعودة المحافظة إلى أمجادها كرائدة في مجالها الثقافي والفني وموروثها الذي تزخر به.

 

ووقف اللقاء أمام جملة من القضايا والمعوقات التي رافقت سير العمل للاقسام الثقافية في المديرية وسبل تعزيز العمل والتنسيق المشترك في رفع الخطط المستقبلية وفقاً للعمل المؤسسي والتنظيمي.


وأكد اللقاء على تنفيذ الخطط المعدة، وإبراز الموروث الشعبي، والتركيز على الكوادر الثقافية وعمل قاعدة بيانات لحصر الشعراء والفنانين والمبدعين في شتى المجالات الفنية والإبداعية لإشراكهم خلال المرحلة المقبلة ضمن فعاليات وأنشطة الادارة والاستفادة من تجارب وخبرات الكوادر الوطنية

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الإدارة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

آية عبد الله تخطف أنظار جمهور حفل "الإنتاج الثقافي" بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، حفلا فنيا بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٣٠ يونيو، وذلك مساء أمس الأحد، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

أحيت الحفل المطربة آية عبد الله بمصاحبة فرقتها الموسيقية، وهى إحدى الفائزات في الدورات السابقة بمسابقة "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب، التي ينظمها قطاع شئون الإنتاج الثقافي سنويا.

تغنت المطربة آية عبد الله بباقة من أشهر الأغاني الوطنية لكبار نجوم الطرب في مصر، منها: "يا حبيبتي يا مصر، يا أغلي اسم في الوجود، مصر التي في خاطري، كلمة حلوة وكلمتين، حلوة بلادي السمرا، حبايب مصر، فيها حاجه حلوة، مصر هي أمي، سلمولي على مصر، أنا مصري وأبويا مصري".

يشار إلى أن قطاع شئون الإنتاج الثقافي، يحرص دائما على إقامة الحفلات الفنية في الأعياد والمناسبات الوطنية مثل ذكرى "نصر السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، وثورة ٣٠ يونيو، وثورة ٢٣ يوليو" وغيرها من المناسبات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • آية عبد الله تخطف أنظار جمهور حفل "الإنتاج الثقافي" بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور
  • ما إنجازات ثورة 30 يونيو في القطاع الثقافي؟
  • وزيرة التعاون الدولي تعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي
  • اعترافات خطيرة لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية حول استهداف القطاع الثقافي في اليمن
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • قبائل أبين تعقد لقاءً موسعاً في عدن وتطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني وتهدد بالتصعيد
  • البيان الختامي للقاء الموسع لقيادات أبين في عدن (وثيقة)
  • لقاء أبين التشاوري يكلف اديب العيسي لمتابعة قضية المختطف عشال إلى جانب اللجنة السابقة