صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تايوان ترحب باستراتيجية ألمانيا تجاه الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نائب وزير الخارجية التايواني خلال مؤتمر صحفي في تايبيه رويترز الجمعة 14 يوليو 2023 21 35 .، والان مشاهدة التفاصيل.

تايوان ترحب باستراتيجية ألمانيا تجاه الصين

نائب وزير الخارجية التايواني خلال مؤتمر صحفي في تايبيه (رويترز)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 21:35

رحب قادة تايوان بأول وثيقة استراتيجية للحكومة الألمانية بشأن الصين، تدعو فيها إلى بناء روابط أوثق بين ألمانيا والدولة الديمقراطية ذاتية الحكم.

وفسر المراقبون السياسيون في تايوان استراتيجية ألمانيا تجاه الصين كعلامة على أن مسألة تايوان تحركت أكثر من ذي قبل إلى مركز الاهتمام العالمي.

 وقال الأستاذ بجامعة تامكانج في نيو تايبيه هونغ ماو نان: "إن الاعتراف بأن التصعيد العسكري في مضيق تايوان سيؤثر على المصالح الألمانية والأوروبية يعد تأكيداً على أن السلام والاستقرار في مضيق تايوان قضية عالمية".

 وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية التايوانية، اليوم الجمعة، أن تايوان ستبذل قصارى جهدها "للعمل مع ألمانيا والشركاء الآخرين الذين يتبنون نفس الفكر والرأى للاستمرار في بناء نظام أمن دولي مبنى على القواعد، وتعميق سلاسل الإمداد الديمقراطية بشكل شامل، وتعزيز المرونة الديمقراطية العالمية".

ورغم أن استراتيجية ألمانيا بشأن الصين جددت سياسة "صين واحدة" التي تتبناها البلاد، التي ترفض الاعتراف بتايوان كدولة مستقلة، إلا أنها حذرت الصين من محاولة استعادة الجزيرة بالقوة.

وذكرت الوثيقة "لا يمكن أن يحدث تغيير في الوضع الراهن في مضيق تايوان إلا سلميا، وباتفاق مشترك".

Wir arbeiten mit #China weiter zusammen, auch wirtschaftlich oder beim Klimaschutz - die #ChinaStrategie gibt unseren Beziehungen einen neuen Rahmen. Kritische Themen wie Menschenrechte, Rechtsstaatlichkeit und fairen Wettbewerb sprechen wir dabei immer an. #Kabinett

— Bundeskanzler Olaf Scholz (@Bundeskanzler) July 13, 2023

وسعى المستشار الألماني، أولاف شولتس لتبديد المخاوف في الأوساط التجارية بشأن سيطرة الدولة المفرطة على الاستثمار في الصين، بعد يوم من إصدار الحكومة الألمانية أول تقرير استراتيجي على الإطلاق بشأن الصين.

وتدعو الاستراتيجية ألمانيا إلى تقليص الاعتماد الاقتصادي على الصين، لاسيما في القطاعات المهمة استراتيجياً، وتحث الشركات الألمانية على تفادي الاعتماد من جانب واحد على الموردين أو العملاء الصينيين.

وأضاف شولتس "انطباعي هو أن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا



أكدت الخارجية الأمريكية أنه لا يوجد لديها "أي جديد" لتعلن عنه بشأن القرار المحتمل برفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية البعيدة المدى ضد الأهداف بعمق روسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية، ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين: "نواصل التعامل مع شركائنا الأوكرانيين حول كيفية دعمهم بشكل أفضل... وكيف يمكننا أن نقدم لهم الوسائل والدعم الاستخباراتي بأفضل طريقة".

وتابع: "ولكن لا يوجد لدي ما أعلن عنه بشأن السياسات (الخاصة باستخدام القوات الأوكرانية للصواريخ الأمريكية)".

يذكر أن موضوع رفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية، بما فيها صواريخ ATACMS الأمريكية و"ستورم شادوو" البريطانية، نوقش خلال زيارة وزيري الخارجية الأمريكي والبريطاني لأوكرانيا الأسبوع الماضي. وكان من المتوقع أن يناقش أيضا خلال لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يوم 13 سبتمبر، ولكن لم يتم الإعلان عن أي قرار رسميا في أعقاب اللقاء.

وعلى خلفية التقارير الإعلامية عن احتمال اتخاذ واشنطن ولندن هذا القرار، حذرت روسيا من عواقبه، حيث قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن ذلك سيعني مشاركة حلف الناتو في النزاع مع روسيا بشكل مباشر، وسيغير جوهر النزاع

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: لا يوجد جدول زمني بشأن التوصل لصفقة غزة لكن المباحثات تتقدم
  • الخارجية: استهداف يافا يؤكد وفاء السيد القائد بوعده تجاه فلسطين
  • امطيريد: الحصيلة ستكون صفرًا تجاه الصفقات مع الصين
  • الصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"
  • الصين تحذر ألمانيا .. لا للسفن في مضيق تايوان
  • الصين تحذر ألمانيا من مرور سفنها في مضيق تايوان
  • الصين تحذر من مخاطر أمنية بسبب تحرك ألماني بمضيق تايوان
  • الصين تحذر ألمانيا من عبور سفنها الحربية مضيق تايوان