أعلنت الجامعة الخليجية، عن فتح باب التسجيل للفصل الدراسي الربيعي 2023/2024 لخريجي الثانوية العامة والمحولين من جامعات أخرى، مع منح دراسية تصل إلى 50% وبينت رئيس وحدة القبول والتسجيل بالجامعة الخليجية الأستاذة براء السامرائي أن المنح الدراسية تقدم للطلبة في كافة برامج البكالوريوس المطروحة حاليًا في الجامعة وتعتمد نسبة المنحة على نوع التخصص ومعدل الطالب في الثانوية و مشاركته في الأنشطة الطلابية وذلك بهدف دعم وتشجيع الطلبة المتفوقين على مواصلة التميز الأكاديمي والطلابي.


وأضافت أن ما يميز المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة الخليجية هي أن المنحة تقدم للطالب طوال فترة دراسته في الجامعة ولا تقتصر على فصل دراسي أو عام دراسي واحد.
وأوضحت السامرائي أن الجامعة تضم عددًا من التخصصات الأكاديمية المعتمدة من قبل مجلس التعليم العالي و وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين، كما أدرجت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الجامعة الخليجية ضمن الجامعات المصنفة المعترف بها والموصى بالتحاق الطلبة السعوديين للدراسة بها، وذلك لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها «الخليجية» مما يؤكد على جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة إضافة لاستيفاء المعايير الدولية إلى جانب تطوّر البنية التحتية والمرافق الجامعية.
وبينت السامرائي البرامج التي تقدمها الجامعة وهي: «ماجستير الإعلام، بكالوريوس الإعلام، بكالوريوس القانون، بكالوريوس المحاسبة والمالية، بكالوريوس إدارة الموارد البشرية، وبكالوريوس هندسة التصميم الداخلي». إضافة لبرنامج بكالوريوس «الإعلان والتسويق الرقمي» و «الهندسة الكهربائية والإلكترونية» و «الهندسة الميكانيكية» بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون في المملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الجامعة الخلیجیة التی تقدمها

إقرأ أيضاً:

موعد التسجيل بماجستير الملكية الفكرية والابتكار وريادة الأعمال في "أم القرى"

أعلنت جامعة أم القرى بالشراكة مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، والمنظمة العالمية للملكية الفكرية، عن إتاحة التقديم للالتحاق ببرنامج الماجستير التنفيذي في الملكية الفكرية والابتكار وريادة الأعمال، للطلاب والطالبات، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1446هـ، وذلك ابتداءً من يوم الاثنين 9 / 1 / 1446 هـ.
واشترطت الجامعة أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاصلاً على منحة دراسية للدراسات العليا، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس بتقدير جيد جداً، في تخصصات (القانون والأنظمة، والإدارة والاقتصاد، والهندسة، والطب والعلوم الصحية، والعلوم)، أن يكون المتقدم حاصلاً على مؤهل البكالوريوس من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة للسعوديين إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة.
أخبار متعلقة خلال 6 شهور.. 14872 جولة رقابية على أسواق النفع العام والمسالخ بالرياضطقس المملكة.. رياح نشطة وشبه انعدام في مدى الرؤيةوأوضحت الجامعة أن من معايير القبول لديها الحصول على درجة الحد الأدنى في اختبار اللغة الإنجليزية، مع الاستثناء من شرط اللغة الإنجليزية للمتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغتها الرسمية اللغة الإنجليزية، وأن يكون لديه خبرة عمل إدارية لا تقل عن عام، مبينةً أنه يستوجب على المتقدم إرفاق خطاب يوضح فيه الغرض من دراسة البرنامج، وإرفاق السيرة الذاتية للمتقدم.

مقالات مشابهة

  • لليوم الرابع على التوالي..تواصل عملية التسجيل في AADL 3
  • موعد التسجيل بماجستير الملكية الفكرية والابتكار وريادة الأعمال في "أم القرى"
  • إصدار بطاقات جديدة.. 7 خدمات تقدمها «مصر الرقمية» قريبا تخص «التموين»
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وتسيطر على قرية جديدة في دونيتسك
  • جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصا علميا في تصنيف «US News Subject 2024»
  • جامعة أسيوط تواصل تقدمها العالمي في 15 تخصصًا علميًا في التصنيف الأمريكي
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي وتحتل المركز 260 عالميا
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024