أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد غلق باب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024، داعية الطلاب إلى سرعة التقديم قبل انتهاء المدة المحددة.

تعليمات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكتروني بوكليت أو تقليدي.. آلية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وتغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 إلكترونيًا يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 لامتحانات الفصل الدراسي الأول، يوم الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر 2023. 

نصائح تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصائح لطلاب الصف الثالث الإعدادي لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية ضروري لدخول الطالب امتحانات الفصل الدراسي الأول. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأن تسجيل الطالب استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية أصبح جزءًا أصيلًا من أعمال الامتحانات ودونها لن يدخل الطالب الاختبارات سواء فى الفصل الدراسي الأول أو الثاني، خاصة بعد ميكنة أعمال الامتحانات بشكل عام منذ سنوات.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 يتم مرة واحدة فى الفصل الدراسي الأول، ومن ثم يستطيع الطالب دخول اختبار الفصلين الدراسيين الأول والثانى من العام الدراسى الحالى 2023-2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من صحة البيانات المسجلة على رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024، منبهة بأنه في حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية. 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها في رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 مطابقة للمواصفات المقررة، وأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ الاستمارة.

ونبهت وزارة التربية والتعليم على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2024/2023 باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات.

 وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فوراً على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب، والتأكيد عليهم أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة، علما بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابطا رسميا لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

ولتسجيل استمارة التقديم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024  (اضغط هنا).

ويجب استخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني (من هنا).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة استمارة الشهادة الاعدادية الشهادة الاعدادية التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم الطلاب وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی تسجیل استمارة الشهادة الإعدادیة 2024 رابط استمارة الشهادة الإعدادیة 2024 الفصل الدراسی الأول

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين

كشف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن وجود عجز في أعداد المعلمين يبلغ 460 ألف معلم مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال انعقاد لقاء موسع مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية  والإعلاميين؛ لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن قوة التدريس من المعلمين في الفصول 850 ألف معلم، موضحًا أن المنظومة التعليمية في مصر تضم 550 ألف فصل، بينما هناك عجز في 250 ألف فصل.

وزير التربية والتعليم يكشف عن أزمة الكثافة الطلابية

ونوه وزير التربية والتعليم بأن كثافات الفصول في بعض المدارس في مصر تعدت الـ200 و250 طالبا مثل الخصوص والخانكة بالقليوبية، وبلغت كثافات الطلاب في  معظم مدارس إدارات الجيزة 150 و160 طالب في الفصل، فضلًا عن أن متوسط عدد الطلاب في الغالبية العظمى من المدارس يبلغ ما بين 80 و 90 طالب في التعليم الحكومي.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه من أجل وجود عملية تعليمية حقيقية في الفصل، فإن أي معلم لا يستطيع تحت أي ظرف أن يدرس لـ150 طالب في فصل مساحته من 45 لـ 50 متر مربع، لذلك كان حتميًا علاج هذا الوضع من خلال مواجهة تحدي الكثافات الطلابية بوضع عدد من الآليات المختلفة التي تستهدف خفض هذه الكثافات وذلك وفقا لطبيعة كل ادارة تعليمية.

وأوضح الوزير أن وزارة التربية والتعليم قد بذلت جهودا كبيرة لإيجاد حلول للحد من كثافة الفصول وفقًا للامكانات المتاحة الحالية، مشيرًا إلى أنه تم زيارة 15 محافظة، وعقد اجتماعات مع 6 آلاف مدير مدرسة، و250 مدير إدارة تعليمية، وتم طرح العديد من الحلول الواقعية التى تتناسب مع كل إدارة تعليمية وفقًا بظروفها وإمكانيانتها. 

مقالات مشابهة

  • انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. انتهاء تسجيل الرغبات خلال ساعات
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • مد فترة تسجيل الرغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • التعليم تعلن توزيع منهج العلوم لطلاب المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الجديد
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية
  • «التعليم» تكشف توزيع منهج العلوم للمرحلة الإعدادية الفصل الدراسي الأول
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025