شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مشروع قرار اممي يتصدى للكراهيَّة الدينيَّة والعراق يرحب، بغداد المسلة الحدث تُرَحِّبُ وزارة الخارجيَّة العراقيَّة باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار 8220;التصدي للكراهيَّة .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مشروع قرار اممي يتصدى للكراهيَّة الدينيَّة والعراق يرحب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مشروع قرار اممي يتصدى للكراهيَّة الدينيَّة والعراق...

بغداد/المسلة الحدث: تُرَحِّبُ وزارة الخارجيَّة العراقيَّة باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار “التصدي للكراهيَّة الدينيَّة التي تشكل تحريضًا على التمييز أو العداء أو العنف”.

وتُؤكَّد الوزارة بأن مشروعَ القرار جاء بعد مطالبة العراق بعدم تكرار ظاهرة حرق وتدنيس القرآن الكريم، وكان لرسالة المرجع الديني الأعلى سماحة السيِّد علي السيستانيّ، التي وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيِّد أنطونيو غوتيريش دورًا مهمًا وإيجابيًا في محاربةِ هذا الفكرِ المُتطرِّف الذي يؤدّي للإساءة للمقدسات ورموزها وحرق الكتب السماويَّة ومنها القرآن الكريم، ودعوة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، لعقد جلسة طارئة لمنظمة التعاون الإسلاميّ لبحث أهم الإجراءات بشأن الاساءة التي وِجِهَت للمُصحَف الشريف، وأعتمد مجلس حقوق الإنسان القرار المذكور استجابةً لطلب مجموعة منظمة التعاون الإسلاميّ، لبحث موضوع التدنيس المتكرر للقرآن الكريم في بعض الدول الأوروبيَّة.

ونشير إلى أنَّ الحكومة العراقيَّة أعربت عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لتكرار ظاهرة حرق وتدنيس القرآن الكريم، وأكَّدت على أنَّ هذه الأعمال تتنافى مع قيم التسامح وقبول الآخر والتعايش السلميّ والقيَم الديمقراطيَّة، وتمثل تحريضاً على الكراهيَّة والعنصريَّة، وتعيق الجُهُود الدوليَّة الراميَّة لنشر قيم التسامح والاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب، وتقوّض الاحترام المتبادل بين الشعوب والدول.

كما نؤكَّدُ دعوة العراق لمجلس حقوق الإنسان في الجلسة التي عقدت يوم الثلاثاء في جنيف، إلى تحمل مسؤولياته القانونيَّة والأخلاقيَّة من خلال وضع الأطر القانونيَّة لتجريم هذه الأفعال ومعاقبة مرتكبيها بغض النظر عن مكان حدوثها أو هويَّة مرتكبيها.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس حقوق الإنسان ة والعراق ة الدینی

إقرأ أيضاً:

صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قرارا بتكليف المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء .

وصرح المهندس صلاح عزت بأنه من أهم الملفات التي يجرى العمل عليها الآن والهامة هو استكمال ومتابعة خط الربط بين مصر والسعودية، واستكمال مشروعات الدلتا الجديدة وغرب المنيا وتوشكي لاستصلاح الأراضي الزراعية.

“السيرة الذاتية”

المهندس صلاح عزت مواليد 16/4/1957 محافظة الشرقية وكان يشغل منصب العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء وحاصل على بكالوريوس هندسة شعبة الكهرباء 1980- جامعة الزقازيق  فيما حصل على ماجستير قوى كهربائية عام 1986 جامعة القاهرة.

وتدرج المهندس صلاح عزت فى عدة وظائف قيادية منها رئيس منطقة كهرباء الدلتا بتاريخ 9/10/2013،  كما تولى رئاسة  قطاع الخطوط الهوائية والكابلات بمنطقة القناة عام 2008 ومدير عام شبكات سيناء عام 2003 والاشرف على تنفيذ الشبكة الموحدة بسيناء اعتباراً من عام 1996.

وشارك المهندس صلاح عزت فى عدة مؤتمرات دولية حيث سافر إلى إسبانيا وتحديدا برشلونة لحضور مؤتمر MWC Congress كما سافر إلى السودان لمناقشة كافة الأمور الفنية والتشغيلية والتجارية المتعلقة بخط الربط المصرى السودانــى. وقم بالإشراف على مشروع الربط الدولى مع دولة الأردن عام 1997، الاشراف على تنفيذ مشروع الربط مع دولة السودان الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يرفع مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء لإقراره
  • إردوغان يرحب بالأسد بتركيا في أي وقت
  • إيران والعراق يتفقان على فتح الأسواق الحدودية بين البلدين
  • الاختيار الموفق.. المجدد الرصين المحبوب أسامة الأزهري
  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • برلماني: الحوار الوطني همزة وصل بين الحكومة والشارع لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حلقة وصل بين الحكومة والشارع المصري
  • بنات الموديلز في اليمن.. صدام مع المجتمع وقيود العادات والتشريع الديني (تقرير خاص)
  • إعادة تشغيل بئر في مشروع النهر الصناعي
  • طريق التنمية.. تأليف لجنة حكومية تخص هذا الملف