عقدت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور علي مهران، اليوم الأحد، اجتماعا لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النواب محمود أبو سديرة، أحمد جلال أبوالدهب، مجد القاضى بشأن: "سرعة تنفيذ وإنهاء الأعمال في مستشفى طما - محافظة سوهاج".

جاء الاجتماع بحضور النائب الدكتور حسين خضير وكيل اللجنة، والنائب الدكتور عمرو حجاب وكيل اللجنة، والدكتور أسامة فهيم أمين سر اللجنة.

وأوضح النواب مقدمو الاقتراح برغبة أنه تم تسليم الموقع لشركة في شهر مايو 2017، وتم الانتهاء من الهيكل الخرساني بالكامل والانتهاء من أعمال المباني والتشطيبات (سيراميك - رخام - تأسيس كهرباء - تأسيس صحي - وبعض أعمال الوجهة - وبعض أعمال شبكة الغاز - وبعض الأعمال في نظام الحريق) وكان من المفترض الانتهاء من المشروع في مايو 2019 تم التعثر في المشروع وذلك لتعثر الشركة المنفذة بسبب وجود بنود مستجده للمشروع وبسب اعتماد هيئة الرقابة والاعتماد المعماري للمشروع والذي تم في شهر ديسمبر 2022، وتم سحب الأعمال من الشركة المنفذة للتباطؤ الشديد في تنفيذ الأعمال، وتم اسناد الأعمال لشركة أخري في شهر مارس 2023 وحتى تاريخه لم يتم الانتهاء من أعمال التخارج بين الشركتين ولم يتم تنفيذ أي شئ من الأعمال حتى تاريخه وهذا تسبب في تأخر استلام المستشفى.

وطالب الدكتور عمرو حجاب وكيل اللجنه بضرورة حث الشركة المسند إليها الأعمال في البدء في استئناف الأعمال فوراً حتى يتم الانتهاء من تسليم المشروع في أسرع وقت.

ومن جانبها أشارت المهندسة مي إسماعيل مدير وحدة المشروعات بالوزارة أنه تم إصدار أمر اسناد بتاريخ 4 مايو 2017 الي شركة جديدة وتم استلام الموقع بتاريخ 27 مايو 2017، ثم توقف العمل في عام 2018 نظراً لتقاعس المقاول عن تنفيذ الأعمال لتأخير صرف الدفعة المقدمة وتعديل الرسومات التصميمية وتعديلها بإلغاء البدروم، كما أن نسبة التنفيذ الفعلي للمشروع وصلت لـ 60%، ومن المتوقع إنهاء الأعمال في 31/6/2024، حيث أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات من قبل الوزارة حيث تم عمل تخارج سحب الأعمال من المقاول نظراً للتقاعس عن تنفيذ الأعمال، وتم استبداله بمقاول جديد لاستئناف الاعمال بالمشروع، وسيتم الانتهاء من المشروع في سبتمبر 2024، وذلك نظراً لوجود توريدات وأعمال متبقية بالمشروع.

وفى نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بالآتى موافاة اللجنة بالبرنامج الزمنى ومتابعة المشروع من مقدمو الاقتراح حتى يتم تسليم المستشفى في أقرب وقت ممكن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتهاء من الأعمال فی

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الجيزة عن وقوع كسر مفاجئ بخط المياه الكائن بشارع السد العالي بمنطقة ميدان فيني بحي الدقي والذي تسبب في غلق المياه عن عدداً من الشوارع المحيطة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح. 
ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسرعة إجراء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتضررة بالانقطاع .
وتابع المحافظ جهود الإصلاح والتي بدأت بالدفع بعدد ٧ شفاطات من شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل لشفط المياه الناتجة عن الكسر المفاجئ لعدم إعاقة الحركة المرورية كما تم توجيه فرق الاصلاح لسرعه الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمه للخط . 
وشدد راشد على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإصلاح وإعادة الشيء لأصله لعدم تأثر الحركة المرورية.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطالب الشركات بسرعة تنفيذ وحدات «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات
  • بعد وصفها بـ"السرية".. تعليق جديد من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على تشكيل الحكومة الجديدة
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرا بشأن تطبيق نظم الري الحديثة
  • المخا.. مطالبات بسرعة استكمال إيصال الكهرباء والشركة تؤكد: شارفنا على الانتهاء
  • جهاز مدينة 15 مايو يرفع كفاءة الطريق الرابط بين الاوتوستراد والإسكان الاجتماعي
  • بمساحات خضراء وساحات انتظار.. تطوير شواطئ دمياط الجديدة