قال خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، إننا قمنا بإنشاء خريطة قومية تضم المناطق غير الآمنة، متابعا:الخريطة تضم 357 منطقة غير آمنة يقطنها 1.5 مليون مواطن حياتهم في خطر، داخل 27 محافظة.

وأضاف "خالد صديق، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، كان لدينا تكليف وتوجيه من الرئيس السيسى للقضاء على الأماكن غير الآمنة في مصر، وذلك منذ 2016، وبالفعل نجحنا في القضاء على المناطق الغير آمنة.

واسترسل: تكلفة تطوير المناطق غير الآمنة كلفت الدولة ما يقارب من3 مليار دولار،مشيرا إلى أن الانتقال لصندوق التنمية الحضرية، تم على ثلاث محاور من الإنجازات العمرانية الجديدة والريف المصري وما هو داخل المدن القائمة.

وأوضح أن مبادرة تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، أتت ثمارها، وهناك حجم إقبال غير عادي، من قبل المواطنين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية الحضرية صندوق التنمية الحضرية السيسي الرئيس السيسي غیر الآمنة

إقرأ أيضاً:

خبراء يكشفون عن مواد سامة في الشوفان.. ما الكمية الآمنة لتناوله

بالرغم من احتواء الشوفان على العديد من الألياف والمعادن المهمة مثل المغنيسيوم، أو الزنك، ما يجعله وجبة إفطار صحية، إلا أن مجلة "أوكو تست" الألمانية حذرت من احتوائه على مواد سامة.

وأعلنت المجلة الألمانية العثور في بعض العبوات والمنتجات في المتاجر على نسبة عالية أو حتى عالية جداً من سم العفن T-2 وأو HT-2، وهي مادة تنتج عن فطر يعرف بالفيوزاريوم، وتهاجم الجهازين الهضمي والمناعي.
وكشفت الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية أن أقصى جرعة يومية يمكن للجسم تحملها دون أضرار لفترة طويلة، ووجد خبراء الهيئة تجاوز بعض المنتجات لهذه القيمة.
وأوضح الخبراء أن شخصاً وزنه 60 كيلوغراماً يأكل 40 غراماً من الشوفان، فقد وصل بالفعل إلى نصف الجرعة اليومية التي لا تزال غير ضارة.

وتظهر السموم في حقول الشوفان، ويساعد الطقس على ظهور هذا العفن، وقد يرجع السبب إلى الدورة الزراعية أيضاً، حيث قد تزيد بعض الممارسات الزراعية مثل دوران المحاصيل من خطر الإصابة بالفيوزاريوم.
وأشارت المجلة الألمانية أيضاً إلى مشكلة أخرى بفي لشوفان، وهي احتوائه على بعض المتبقيات والمبيدات الحشرية مثل الغليفوسات، ولذلك أوصت بالاعتماد على المنتجات العضوية.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • 4 شروط الحصول على ترخيص المدافن الصحية الآمنة
  • التجاري الدولي و«صندوق التنمية الحضرية» يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات العقارية
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضرية
  • معرض الرياض الدولي للكتاب.. صديق ذوي الإعاقة
  • صندوق إعادة إعمار درنة ينفذ مشاريع إنشاء عبارات في عدة مناطق
  • ماجد كنبه يحتفل بقميص صديق الطفولة فهد المولد.. فيديو
  • خبراء يكشفون عن مواد سامة في الشوفان.. ما الكمية الآمنة لتناوله
  • حوار مع صديق ال Chat GPT – الحلقة (14)