بوابة الوفد:
2024-07-01@19:20:37 GMT

خبير بدون خبرة!

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

التصدى للرأى أو اتخاذ أى قرار يجب أن يكون مرتبطًا دائمًا بالعلم والخبرة، فلا يجوز أن يرى أى شخص نفسه لمجرد أنه جاء بالصدفة فى مكان أو سُئل فى رأى ما أن يرى فى نفسه أنه الأكثر فهمًا عن باقى الناس، أو أن يحكم على الأمور التى تُعرض عليه دون أى اعتبار لأى شئ آخر، لمجرد أنه يُحب ذلك أو يكره ذاك، لأنه فى هذه الحالة يعجز عن تفسير الأمور بشكل موضوعى أو علمى.

وللأسف هذا الشخص يُعرف نفسه أنه خبير فى أمر ما، ويخرج إلينا ليُسفه آراء الآخرين حتى لو كان ما يقوله غيره يستند إلى وقائع غير قابلة للإنكار. وهذا الشخص يُذكرنى بأبطال المسرحيات التراجيدية القديمة فى الأساطير، التى تظهر المسرحية عنيفة التأثير تضر بشعور المُشاهد، وتنتهى بخاتمة مُحزنة. يا أيها المُتكبر والمتفاخر بنفسك، إن الحس أو الهوا الذى تنطق به لا يتبنى أى أسس للتعميم، لأن القرار أو الرأى يجب أن يُصادف العقل والمنطق لإدراك صحة الرأى من عدمه، ولا يجوز للهواة أن يكونوا جوهر الرأى أو القرار. هؤلاء يُشكلون بآرائهم وقراراتهم معاول هدم، دون تحمل مسئولية أى حوار أو قرار، لأن الحقيقة بطبيعتها لا تموت، وسوف تقضى على طموحات هذا المدعى حتى لو كان مُصاحب للشيطان.

لم نقصد أحدًا!                     

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شخص نفسه ل

إقرأ أيضاً:

كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟

ذكرت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي إيكاترينا فيدوسينا كيف يمكن أن يتغير مظهر اللسان بسبب أمراض مختلفة، وصرح في مقابلة أن لون وحالة لسان الشخص هو أحد مؤشرات الصحة العامة.

 

وفي الشخص السليم، يكون للغشاء المخاطي للسان لون وردي شاحب، بدون لوحة، مع طية متساوية في المنتصف وحليمات محددة جيدًا، وقد يشير التغيير في اللون إلى وجود أمراض مختلفة"، هذا ما شاركته إيكاترينا فيدوسينا مع Gazeta.Ru .

 

كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟

الأمراض المعدية: يتحول إلى اللون الأحمر الفاتح.

فقر الدم: شاحب.

مشاكل في المرارة: تكتسب لوناً أصفر.

أمراض القلب: يتحول إلى اللون الأزرق.

أمراض الرئة: تتحول إلى اللون الأزرق.

 

وأضافت فيدوسينا أنه عند فحص اللسان، عليك أيضًا الانتباه إلى البلاك. عندما لا تكون هناك مشاكل صحية خطيرة، تكون الطبقة الموجودة على اللسان رقيقة وبيضاء ويمكن إزالتها بسهولة بالفرشاة، ومن الممكن تكثيف البلاك وتكثيف لونه أثناء الالتهاب أو في الحالات التي تحدث فيها تغيرات سلبية في عمل الجهاز الهضمي.

 

ماذا يشير لون اللسان؟

البني: قد يكون هناك أمراض في الرئة والأمعاء.

الأصفر: هناك احتقان ومشاكل في المرارة

كما حذرت الاختصاصية من أن الشعور بجفاف الفم واللسان قد يكون إشارة لتطور بعض الاضطرابات والأمراض، ويعني هذا الجفاف أحيانًا أن الشخص معرض لخطر الإصابة بمرض السكري أو الجفاف أو التسمم أو أحد أمراض المناعة الذاتية.

مقالات مشابهة

  • 9 عادات يومية تزيد من هرمونات السعادة
  • كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟
  • وظائف وكلاء تحصيل ديون البنوك بفرع القاهرة والإسكندرية.. اعرف الشروط
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. وعلينا تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR
  • محمد كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR
  • خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد
  • النمر: القلب ملك الأعضاء ويصلح نفسه ذاتيا
  • وظائف شاغرة بمرتبات مجزية وبدون خبرة.. اعرف الشروط