شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الولايات المتحدة تلوي ذراع أردوغان من أجل ضم السويد إلى الناتو، وفي الصدد، قال أستاذ العلوم السياسية الألماني ألكسندر راهر من المثير مشاهدة كيف يلوي زعماء الدول الغربية أيدي حلفائهم العنيدين. عندما أُحرق .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الولايات المتحدة تلوي ذراع أردوغان من أجل ضم السويد إلى الناتو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الولايات المتحدة تلوي ذراع أردوغان من أجل ضم السويد...

وفي الصدد، قال أستاذ العلوم السياسية الألماني ألكسندر راهر: "من المثير مشاهدة كيف يلوي زعماء الدول الغربية أيدي حلفائهم العنيدين. عندما أُحرق القرآن في السويد، تحدث أردوغان عن عدم جواز قبول مثل هذه الأعمال. ومع ذلك، سرعان ما وافق على مطالب شركائه، وكأن شيئًا لم يحدث.. أعتقد بأنهم عرضوا عليه، "جزرة" بالإضافة إلى "العصا". على الأرجح، الاتفاقيات تخص إعفاء الأتراك من تأشيرة الدخول إلى الاتحاد الأوروبي، وامتيازات واستثمارات جديدة للحد من الهجرة الجماعية إلى أوروبا".وختم راهر بالقول: "ألاحظ هنا أن التوسع الحالي لحلف شمال الأطلسي يشكل انتصارا كبيرا للولايات المتحدة. فقد توسعت حدود روسيا مع الحلف بشكل كبير. في السابق، كان التماس المباشر، في الواقع، مع النرويج فقط، وكانت إستونيا ولاتفيا وبولندا تطوق كالينينغراد".

- يفغيني بوزنياكوف- صحيفة فزغلياد

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل

ثمن عضو البرلمان البريطاني شوكت آدم، قرار بلاده بتعليق 30 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، داعيا إلى مواصلة الضغط على (تل أبيب) بشكل جماعي؛ لوقف الخروقات التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل

وقال آدم  في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية من لندن -: "يجب على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل بشكل كامل"، مستنكرا في الوقت ذاته جميع الانتهاكات الإسرائيلية التي تخترق كافة القوانين الإنسانية الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة . 

وشدد على أنه يجب مواصلة المفاوضات مع إسرائيل وبذل المزيد من الجهد والضغط بشكل أكبر لإنهاء الأزمة في غزة، محملا الولايات المتحدة وألمانيا المسؤولية الكاملة تجاه ما يحدث في غزة جراء استمرارهما في دعم إسرائيل بالأسلحة المستخدمة في الحرب على الشعب الفلسطيني.

وردا على سؤال حول إمكانية اعتراف بريطانيا بدولة فلسطين، قال آدم :"إن من الإجراءات المهمة التي يجب أن تفعلها بريطانيا في بادئ الأمر أن تعترف بدولة فلسطين وتعمل على وقف إطلاق النار بشكل فوري وإيصال المساعدات الإنسانية الملحة إلى أهالي غزة".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • هل تستطيع أوروبا الدفاع عن نفسها؟
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان إلى الولايات المتحدة
  • حفيدة رابين تهاجر من الكيان الى الولايات المتحدة
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟
  • الصين تحتجز ناشطين وترفع التوتر مع الولايات المتحدة
  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب