تقيم مديرية أوقاف السويس، ندوة علمية بمسجد نبي الله يوسف، بحي عتاقة ضمن برنامج «أئمة الحديث الدعوي»، تحت عنوان الإمام الترمذي، نشأته وحياته وجهوده العلمية.

 

نشر الفكر الوسطي المستنير

أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة السويس، أنه في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي، تقام ندوة تحت عنوان «الإمام الترمذي نشأته وحياته وجهوده العلمية» وذلك يوم الاثنين المقبل بعد صلاة العشاء.

 

وأضحت مديرية الأوقاف في محافظة السويس، في بيان، أن الندوة العلمية سوف تقام بمسجد نبي الله يوسف، يحاضر فيها الشيخ أسامة عبد العزيز الزيات إمام وخطيب بالمديرية والشيخ محمد السعيد عبد الفتاح أمام وخطيب وذلك ضمن 66 ندوة عملية تقيمها الوزارة في محافظات ومساجد الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس أوقاف السويس ندوة علمية

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية

تنطلق اليوم الاثنين فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان "أهمية اللغة العربية" من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة الأوقاف تدعم المحاور الشاملة السبعة لمجمع البحوث الإسلامية

يأتي ذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل ، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة ، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور علاء جانب عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

يستهدف المعسكر تدريب (٧٠) إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من (١٢) مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • انطلاق برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين بالإسكندرية
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل