24 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: اوضح الخبير القانوني، علي التميمي، قانونية قطع الانترنت لمناطق ابو غريب في بغداد.

وقال التميمي في حديث لـ المسلة، انه فيما يخص ايقاف العمل في منطقة ابي غريب والجوانب القانونية فان المحكمة الاتحادية سبق وان اصدرت امرا ولائيا برد دعوى وزارة الاتصالات بإيقاف عمل هيئة الاعلام والاتصالات وكان امرا ولائيا اخر بايقاف عمل الهيئة في الدعوة 5000 لهذا العام.

واضاف، ان المحكمة منحت حق منح الرخصة الى هيئة الاعلام والاتصالات وفق تقنية الواير لس، وقرار المحكمة اكد ان وزارة الاتصالات تتولى حق التجهيز فقط بالمعدات.

واوضح، ان قرار قطع الانترنت لمناطق ابو غريب واعطاءه لشركة غير مرخصة فهو قرار الهيئة لسنة 2004 من قانون 65 لسنة 2004 الذي اعطى منح الرخصة في الاتصالات للهيئة حصرا.

وبين ان قرار الوزارة خالف  الفقرة  17 في العام 2023 الفقرة د الذي اعطى حق التجهيز لشركات مقابل اجور للهيئة، كما خالف قرار الوزارة ايضا الفقرة 10 لسنة 2014 منع الاحتكار والتوزيع المناطقي للانترنت.

وختم حديثة بالقول: القرار 288 لعام 2023 اكد ان الهيآت مستقلة ماليا واداريا التي تتولى هذا العمل، ووزارة الاتصالات من حقها التجهيز فقط والرخصة من اختصاص الهيئة.

وقبل ايام، أعلنت وزارة الاتصالات، الشروع بتنفيذ إجراءات النقل السلس لخدمة الإنترنت في أبو غريب.

لكن وزارة الاتصالات حسمت الجدل بشأن قطع خدمة الإنترنت عن قضاء أبي غريب، حيث قال المتحدث باسم الوزارة عمر عبد الرزاق، ان وزارة الاتصالات لم تقطع خدمة الانترنت عن قضاء أبي غريب او اي منطقة اخرى والخدمة متوفرة لمن يرغب من المواطنين او اصحاب الابراج.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية

تداولت مجموعات على تطبيقي "تليجرام" و"واتساب" صورًا تزعم أنها لأسئلة امتحان مادة اللغة الألمانية ضمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024.

 ونُشِرَتْ في جروبات الغش الأسئلة والإجابات بعد نحو نصف ساعة من بدء الامتحانات.

في استجابة فورية، بدأ فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتبع الصور المتداولة للتحقق من صحتها والكشف مصدرها. 

وتم التأكد من أن هذه الصور تمثل خرقًا لقواعد الامتحان، مما دفع الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن نشرها.

تطبيقًا لقانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين، مع التأكيد على حرص الوزارة على سلامة وشفافية العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • القضاء يوجه بإجراءات قانونية شديدة بحق مسربي الاسئلة الوزاريّة
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • وزارة الثقافة توضح دفتر تحملات دعم المسرح لهذا العام بعد جدل
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا يسهل طرد الأجانب داعمي "الإرهاب"
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • القبض على 5 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة في بغداد وكربلاء
  • بينهم امرأة.. اعتقال تجار مخدرات واخرين بمواد قانونية مختلفة شرقي بغداد