بدأت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك فتح باب التسجيل في برنامج التدريب الأساسي للتخليص الجمركي، حيث يتاح التسجيل في دورة التخليص الجمركي إلكترونيا عبر موقع الهيئة، في خطوات معدودة.

التسجيل في دورة التخليص الجمركي

وجاءت خطوات التسجيل في برنامج التدريب التأسيسي للتخليص الجمركي، من خلال الخطوات الآتية:

زيارة موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من هنا

اختيار أكاديمية الزكاة والضريبة والجمارك من أيقونة مركز المعرفة

اختيار إنشاء حساب جديد.

إدخال الهوية الوطنية ومن ثم يتم الضغط على السجيل.

إدخال بيانات النفاذ الوطني

الضط على صفحة البرنامج التدريبي واختيار البرنامج.

يتم سداد الرسوم.

وسيصل المستخدم رسالة بريد بمعلومات الدخول.

يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للبدء في البرنامج التدريبي.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

وأعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إطلاق برنامج تدريبي للمخلصين الجمركيين، لرفع مستوى كفاءة ومهارات العاملين في قطاع التخليص الجمركي، وتأهيلهم للحصول على شهادة أخصائي تخليص جمركي.

ويتاح التسجيل في البرنامج التدريبي للتخليص الجمركي من خلال بوابة هيئة الزكاة والضريبة، حيث تم إعداد المادة العلمية للبرنامج على شكل محتوى إلكتروني تفاعلي بطريقة التعلم الذاتي؛ لتسهيل الالتحاق به في أي وقت.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المتدربين مهارات التعامل مع العمل الجمركي، وإبراز الملامح الأساسية لنظام الجمارك الموحد والتعرف على أحكام مزاولة مهنة التخليص الجمركي والإجراءات الجمركية المستجدة بما يواكب مبادرة الفسح خلال ساعتين، وكذلك الإعفاءات الجمركية والأوضاع المعلقة للضرائب والرسوم وأساسيات التصنيف للبضائع، والمنهجية الأساسية في التقييم الجمركي وآلية إدراج البيان الجمركي في منصة فسح.

دورة التخليص الجمركي

ويعد اجتياز الاختبار المقرر شرطًا أساسيًا لمنح المتدرب شهادة أخصائي التخليص الجمركي في حال حصوله على الدرجة المحددة، مشيرةً إلى أنه بإمكان المتدرب الاختبار مباشرةً أو الانضمام للدورة التدريبة ثم الاختبار.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هيئة الزكاة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك هيئة الزكاة والضريبة هیئة الزکاة والضریبة والجمارک البرنامج التدریبی التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي

المناطق_المدينة المنورة

أطلقت هيئة تطوير المدينة المنورة بالتعاون مع أمانة المنطقة، والغرفة التجارية “برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي في منطقة المدينة المنورة”؛ الذي يهدف إلى تحسين تجربة تناول الأطعمة والمشروبات، والارتقاء بهذا القطاع، ومساهمته في زيادة عدد الزائرين وإثراء تجربة زيارتهم للمدينة المنورة.

ويسعى البرنامج إلى تكوين مجتمع من المطاعم والمقاهي المتميزة، ورفع مستوى الوعي لدى الزوار بالمطاعم والمقاهي المتميزة، فيما تشمل معايير المشاركة في البرنامج تحديد موقع المطعم أو المقهى، والتقييم والتصنيف الحالي له حسب تجارب مرتاديه، وأصناف الأطعمة والمشروبات التي يقدمها.

أخبار قد تهمك هيئة تطوير المدينة المنورة تشارك في فعالية برنامج جودة الحياة وبرنامج موئل الأمم المتحدة 12 يوليو 2024 - 6:45 صباحًا هيئة تطوير المدينة‬ المنورة تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024 11 مايو 2024 - 11:00 صباحًا

وتختتم اليوم مرحلة استقبال مشاركات المنشآت في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني لهيئة تطوير المدينة المنورة، في حين تنطلق غدًا مرحلة ترشيح المنشآت المشاركة حسب معايير المنافسة، ويستمر الترشيح لمدة ثلاثة أشهر من خلال استفتاء يشارك فيه الزوار، فيما يختتم البرنامج مراحله بالإعلان عن المنشآت الحاصلة على أوسمة التميّز في قطاع المطاعم والمقاهي، والإعلان عنها عبر منصة “روح المدينة” التابعة لهيئة تطوير المدينة المنورة، كما يقدّم البرنامج مزايا للمطاعم والمقاهي المتميزة في تعزيز تجربة الزائر.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • سجل الآن.. خطوات التسجيل في دعم حساب المواطن 2024 وأهم الشروط والمستندات المطلوبة
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • “شراع” يفتح باب التسجيل في برنامج حاضنات الأعمال “استديو الشارقة للشركات الناشئة” S3 موفراً للمؤسسين منصة للنمو
  • وزارة الموارد البشرية توضح خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن دفعة 83
  • اختتام دورة تدريبية حول الأمن السيبراني لموظفي هيئة الطيران ومطار عدن
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء الملك عبدالله تحبط محاولة تهريب أكثر من 54 كيلوجرامًا من “الكوكايين” مُخبأة في إرسالية “موز”
  • "الزكاة والضريبة" تحبط تهريب 54 كيلوجرامًا من الكوكايين بميناء الملك عبد الله
  • هيئة تطوير المدينة المنورة تطلق برنامج التميّز للمطاعم والمقاهي