صدى البلد:
2024-07-23@06:48:20 GMT

عادي ومستعجل.. كيفية استخراج بطاقة الرقم القومي

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

استخراج بطاقة الرقم القومي.. يبحث عنها عدد كبير من المواطنين، سواء كانت “عادي” أو “مستعجل” كونها من المستندات المهمة التي ترافق أي شخص كوثيقة إثبات هوية. 

ويقدم موقع صدى البلد الاخباري، خدمة استخراج بطاقة الرقم القومي، للمواطنين الراغبين في استخراج البطاقة الشخصية، لتكون إثباتا رسميا.

ويجب على الراغب في استخراج بطاقة شخصية، شراء استمارة الرقم القومى وملء بياناتها واعتمادها من الجهة التابع لها، وتقديم الطلب والمستندات المطلوبة للموظف المختص، والانتظار حتى موعد التسليم.

غرامات التأخير عن استخراج بطاقة الرقم القومي50 جنيها تدفع في حالة عدم استخراج بطاقة بدل فاقد بعد أسبوعين من تحرير محضر الفقد .100 جنيه غرامة في حالة تأخر المواطن عن تجديد الرقم القومي بعد بلوغه 16 سنة.50 جنيها غرامة يدفعها المواطن حال عدم تجديد بطاقة الرقم القومي إذا ثبت تغيرها.100 جنيه غرامة في حالة عدم تحديث الشخص بيانات بطاقته ممثلة فى ( المهنة - محل الإقامة - الزواج بعد مدة 3 شهور من التغير).100 جنيه غرامة في حالة تعامل المواطن بـ البطاقة الشخصية المنتهية أمام الجهات والهيئات الرسمية.استخراج بطاقة شخصية أون لاين 

من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية خدمات الأحوال المدنية عبر الرابط التالي https://moi.gov.eg/home/index، من خلال اختيار أيقونة الأحوال المدنية من شريط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية واتباع الخطوات.

استخراج بطاقة الرقم القومي 2023

بطاقة الرقم القومي هي وثيقة رسمية لإثبات هوية الشخص سواء في المصالح الحكومية أو المؤسسات الخاصة، كما أنها مستند رئيسي لاستخراج وتجديد أغلب الأوراق الحكومية مثل استخراج وتجديد جواز السفر أو الحصول على نسخة من شهادة الميلاد.

تكلفة تجديد بطاقة الرقم القومي45 جنيها تسلم بعد 15 يوما 120 جنيها تسلم بعد 3 أيام 170 جنيها تسلم بعد 24 ساعةاستخراج بطاقة الرقم القومي
المستندات المطلوبة لاستخراج البطاقة الشخصيةحضور درجة قرابة حتى الدرجة الرابعة استمارة بطاقة الرقم القومىالمستندات الدالة على اثبات الشخصية محل الاقامة الوظيفة والحالة الاجتماعيةشروط الحصول على استمارة الرقم القومييشترط الجنسية مصري / مصريةإجراءات طالب الخدمةان يكون مسجلا له بيان ميلاد على الحاسبان لا يقل عمر المتقدم عن 16 عاما

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخراج البطاقة الشخصية إستخراج بطاقة الرقم القومى استخراج بطاقة بدل فاقد استخراج بطاقة شخصية استمارة بطاقة الرقم القومي استخراج بطاقة الرقم القومی فی حالة

إقرأ أيضاً:

نتائج التاسع في سوريا 2024: كيفية استخراج النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية

أعلنت وزارة التربية السورية خلال الساعات القليلة الماضية عن ظهور نتائج التاسع سوريا 2024 رسميًا. 

وذكرت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن النتائج ظهرت في حدود الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين الموافق 22 يوليو/تموز 2024. 

ينتظر العديد من طلبة الصف التاسع وأولياء أمورهم هذا الإعلان بفارغ الصبر، حيث أكدت الوزارة انتهاء الكوادر التعليمية من تصحيح اختبارات التاسع لعام 2024.

 

ومن المتوقع أن يتم اعتماد النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة.

اعتماد نتائج التاسع سوريا 2024

أشارت وزارة التربية السورية إلى أن نتائج التاسع سوريا 2024 يمكن استخراجها بشكل إلكتروني عبر مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة. 

يأتي هذا التوجه حرصًا من الوزارة على تسهيل الوصول إلى النتائج للطلبة وأولياء الأمور وتوفير الوقت والجهد.

 سيتم تفعيل رابط النتائج على الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية بعد ساعات قليلة من اعتماد النتائج بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم السوري.

خطوات استخراج نتائج التاسع سوريا 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور استخراج نتائج الصف التاسع في سوريا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية من خلال اتباع الخطوات التالية:

1. زيارة الموقع الرسمي: الدخول إلى موقع وزارة التربية السورية، من خلال الضغط هنا.
2. اختيار النتائج الامتحانية: من القائمة الرئيسية، اختر "النتائج الامتحانية".
3. تحديد العام الدراسي: اختر نتيجة الصف التاسع الدورة الأولى لعام 2024.
4. إدخال رقم الاكتتاب: قم بكتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب.
5. تحديد المحافظة: اختر المحافظة التي يقيم فيها الطالب.
6. عرض النتيجة: اضغط على خيار "استظهار النتيجة" وانتظر قليلًا لعرض النتيجة على الشاشة.
7. طباعة النتيجة: يمكنك طباعة النتيجة من خلال الضغط على زر "طباعة".

 المؤتمر الصحفي لإعلان النتائج

أوضحت وزارة التربية السورية أن اعتماد نتائج التاسع سوريا 2024 يتم خلال مؤتمر صحفي تعقده الوزارة، بحضور العديد من المسؤولين. 

يتم نقل هذا المؤتمر عبر وسائل الإعلام المختلفة، ويشهد المؤتمر الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة وتكريمهم، مما يعكس اهتمام الوزارة بتشجيع التفوق والنجاح.

أهمية استخراج النتائج إلكترونيًا

تسعى وزارة التربية السورية من خلال توفير خدمة استخراج النتائج إلكترونيًا إلى تسهيل عملية الحصول على النتائج للطلبة وأولياء الأمور. 

تساهم هذه الخطوة في تقليل الازدحام في المدارس والمؤسسات التعليمية وتوفير الوقت والجهد. 

كما تعزز هذه الخدمة من الشفافية والدقة في عملية إصدار النتائج، حيث يتمكن كل طالب من معرفة نتيجته بشكل سريع وسهل.

 

مقالات مشابهة

  • استعادة الرقم السري لبطاقة التموين.. دليل شامل
  • لو بطاقة التموين ضاعت.. خطوات استخراج بدل فاقد والأوراق المطلوبة
  • كارت الخدمات 2024.. خطوات الحصول عليه وأسباب الرفض
  • خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين 2024
  • بطاقة الخدمات المتكاملة.. خطوات الاستعلام
  • نتائج التاسع في سوريا 2024: كيفية استخراج النتائج عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية
  • نتائج التاسع 2024 حسب رقم الاكتتاب: كيفية استخراج النتائج من موقع وزارة التربية السورية
  • «الأحوال المدنية»: 100 ريال غرامة التأخير
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا