أعلن مانشستر يونايتد رسميًا، اليوم الأحد، توصله لاتفاق مع جيم راتكليف، يقضي بشراء رجل الأعمال البريطاني، 25% من أسهم النادي الإنجليزي.

وكان الشيخ القطري حمد بن جاسم، قريبًا من شراء مانشستر يونايتد بالكامل، قبل تراجع ملاكه عائلة جليزر عن بيع كامل الأسهم، ليقرر الأول الانسحاب من الصفقة.

وكانت عائلة جليزر قد عرضت مانشستر يونايتد للبيع في شهر نوفمبر الماضي، لكن الصفقة لم تتم حتى الآن، لعدم تلقي العرض المطلوب بقيمة 10 مليار جنيه إسترليني.

ووفقا لبيان أصدره مانشستر يونايتد عبر موقعه، فإن جيم راتكليف، رئيس شركة "إنيوس" رابع أكبر شركة كيماوية في العالم تمكن من الاستحواذ على 25% من أسهم نادي النادي، وذلك بعدما كان يريد الحصول على 70% من قبل.

وسيكون راتكليف المسؤول عن إدارة ملف كرة القدم في النادي، الذي يعاني منه مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة.

ويشمل ذلك، جميع الجوانب في كرة القدم، من خلال الأكاديميات وفرق الرجال والسيدات، إلى جانب مقعدين في مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات، سواء النادي أو شركة مانشستر يونايتد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد جيم راتكليف راتكليف أسهم النادي الإنجليزي شراء مانشستر يونايتد شركة إنيوس كرة القدم مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

الصحف الأوروبية.. فوتبول إنسايدر: صفقة تبادلية بين نيوكاسل وتشيلسي وتوك سبورت: نيوكاسل يسعى لضم نجم مانشستر يونايتد

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها" يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كافة الأحداث التي سلطت عليها الصحف الأوروبية الكبرى الضوء الخاصة بيوم الأحد الموافق 30-06-2024

الصحف الأوروبية صباح اليوم

بدأ مانشستر يونايتد محادثات مع قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت البالغ من العمر 24 عامًا، والذي يبدو مستعدًا لمغادرة بايرن ميونيخ هذا الصيف. (سكاي سبورت)

باريس سان جيرمان مستعد لدفع رسوم انتقال قياسية عالميًا للتعاقد مع الجناح الإسباني لامين يامال، 16 عامًا، من برشلونة. (موندو ديبورتيفو)

مانشستر سيتي مهتم بالتعاقد مع لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني جوشوا كيميش، 29 عامًا، وجناح آر بي لايبزيغ الإسباني داني أولمو، 26 عامًا. (صانداي)

ناقش تشيلسي ضم المهاجم السنغالي نيكولاس جاكسون، 23 عامًا، كجزء من صفقة مهاجم نيوكاسل يونايتد السويدي ألكسندر إيساك، 24 عامًا. (صانداي)

عاجل.. جوميز يكشف سر فوز الزمالك أمام سيراميكا ويعلق على غياب الجماهير عاجل.. جوميز يعلن تشكيل الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري

تشيلسي مستعد أيضًا لتقديم لاعب خط الوسط الإنجليزي كونور غالاغر، 24 عامًا، ومهاجم ألبانيا أرماندو بروجا، 22 عامًا، ومدافع الوسط الإنجليزي تريفوه تشالوبا، 24 عامًا، كلاعبين محتملين في صفقة إيساك. (فوتبول انسايدر)

لا يزال أرسنال مهتمًا بإيزاك ويمكنه مطابقة السعر الذي يطلبه نيوكاسل، ولكن من المرجح أن يعطي الجانرز الأولوية للتعاقد مع خط الوسط. (انتقالات كرة القدم)

نيوكاسل يسعى لضم أنتوني إيلانجا 

يجري نيوكاسل محادثات متقدمة مع نوتنغهام فورست بشأن انتقال الجناح السويدي أنتوني إيلانجا 22 عامًا، ومن المرجح أن يتحرك لاعب خط الوسط الاسكتلندي إليوت أندرسون، 21 عامًا، في الاتجاه المعاكس. (توك سبورت)

من المقرر أن يكمل المدافع السنغالي موسى نياخاتي، 28 عامًا، انتقاله من فورست إلى ليون. (فابريزيو رومانو)

تواصل وست هام مع ميتز بشأن التعاقد مع مهاجم جورجيا جورج ميكاوتادزه، 23 عامًا، كما يراقبون مدافع ليون الأيرلندي جيك أوبراين، 23 عامًا. (الغارديان)

كريستال بالاس في طريقه للحصول على مكاسب نقدية كبيرة من الخطوة التالية لأوبراين، حيث أدرجوا شرط بيع يصل إلى 25٪ عندما باعوا اللاعب إلى ليون في الصيف الماضي. (ديلي ميل)

مهاجم تشيلسي الإنجليزي كارني تشوكويميكا، 20 عامًا، هو هدف لميلان. (جيانلوكا دي مارزيو)

قدم بوروسيا دورتموند عرضًا "ضخمًا" لجناح توتنهام الإنجليزي ميكي مور، 16 عامًا. (فوتبول إنسايدر)

مقالات مشابهة

  • الصحف الأوروبية.. فوتبول إنسايدر: صفقة تبادلية بين نيوكاسل وتشيلسي وتوك سبورت: نيوكاسل يسعى لضم نجم مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يفتح خط اتصال مع دي ليخت.. والأخير يحدد موقفه
  • رومانو: نجم ايفرتون إلى مانشستر يونايتد
  • رسميا.. الزمالك يحسم موقفه بشأن استكمال الدوري المصري
  • دبابة الدوري الإيطالي على رادار مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي
  • موهبة برشلونة يحسم موقفه من عرض مانشستر يونايتد
  • تفاصيل اتفاق تين هاج الجديد مع مانشستر يونايتد
  • شرط واحد يمنع رحيل سانشو عن مانشستر يونايتد
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • الاتحاد يسعى لضم راشفورد