أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن مقاتليها تمكنوا خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 35 آلية عسكرية وقتل 48 جنديا صهيونيا في قطاع غزة.

وقال الناطق العسكري لكتائب عز الدين القسام أبو عبيدة، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ72 ساعةً الأخيرة من تدمير 35 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وأكدو قتل 48جندياً وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة بجروح متفاوتة.

وأضاف ذات المتحدث في بيان له عبر تطبيق تلغرام، أن “الكتائب نفذت 24 مهمة عسكرية تم فيها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم. ”

وأشار أبو عبيدة إلى أن مجاهدي القسام نجحوا في تفخيخ نفقين في وحدة “يهلوم” وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لـ 6 عمليات قنص استهدفت جنود العدو.

كما دك مجاهدو القسام خلال نفس الفترة مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان برشقة صاروخية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، دمرت 29 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق أراضي مقاطعات عدة روسية، خلال الليلة الماضية، وفقًا لما أعلنته وكالة" سبوتنيك ".

روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة


وقالت الدفاع الروسية، "تم خلال الليلة الماضية، إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات على أهداف داخل الأراضي الروسية".
وأضافت: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 15 مسيرة فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و5 فوق أراضي مقاطعة كورسك، و4 فوق أراضي مقاطعة سمولينسك، و2 فوق أراضي مقاطعة أوريول وواحدة فوق كل من مقاطعات بيلغورود وكالوغا وروستوف".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، لحماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات
ودمرت القوات الروسية، خلال العملية، الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • هكذا علق أبو عبيدة وحماس على الهجوم الصاروخي للحوثيين على إسرائيل
  • العراق.. تدمير مخبأ لإرهابيي تنظيم داعش بمحافظة صلاح الدين ومقتل من فيه
  • القسام: استهداف جرافة عسكرية وناقلة جند بقذيفة الياسين وايقاع افرادها بين جريح وقتيل
  • روسيا: تدمير 29 طائرة مسيرة أوكرانية
  • العراق.. تدمير مقر لـ”داعش” شرق محافظة صلاح الدين بطائرات “F16”
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لتفجير عناصر سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة في جنين
  • "القسام": أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال خلال العدوان على طولكرم
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 مسيرات ومركبة للحوثيين في اليمن