أكد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن خلفه في البيت الأبيض، جو بايدن، يدفع بالولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة عبر إرسال قوات أمريكية إلى أوروبا.

وأشار ترامب إلى أن قرار بايدن استخدام قوات الاحتياط الأمريكية من أجل دعم الجناح الشرقي لحلف الناتو، يدفع بالولايات المتحدة إلى حافة حرب عالمية ثالثة.

إقرأ المزيد ترامب: نقص الذخيرة في الولايات المتحدة لا يؤكد إلا الحاجة لوقف فوري للتصعيد

وشدّد ترامب على أن بايدن "لا يمكنه حتى صعود الدرج على متن طائرة الرئاسة الأمريكية من دون أن يتعثر"، مبينا أن آخر شيء يتوجب على إدارة بايدن "غير الكفؤة" أن تفعله، هو دفع البلاد إلى حرب عالمية ثالثة.

وعبّر ترامب عن اعتقاده بأن "التصعيد المتهور" للنزاع في أوكرانيا يدفع بالجيش الأمريكي إلى كارثة.

يذكر أن بايدن صرّح سابقا، خلال مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، بأن انضمام أوكرانيا إلى الناتو خلال سريان الأعمال العدائية التي تدور على أراضيها مع روسيا سيعني شرارة اندلاع الحرب العالمية الثالثة.

إقرأ المزيد بايدن ما زال يدرس تزويد كييف بالصواريخ بعيدة المدى من طراز ATACMS

وبتاريخ 11 يوليو الجاري، أكد ترامب معارضته لنقل الذخائر العنقودية إلى أوكرانيا، موضحا أن نقص الذخيرة التقليدية في الولايات المتحدة "يؤكد الحاجة لوقف فوري للتصعيد".

وقال ترامب: "لا ينبغي أن يدفعنا جو بايدن إلى الاقتراب أكثر فأكثر من الحرب العالمية الثالثة، من خلال توفير الذخائر العنقودية لأوكرانيا، بل يجب أن يحاول إيقاف الصراع وإنهاء الموت والدمار الرهيبين اللذين تسببت فيهما الإدارة الحالية عديمة الكفاءة".

المصدر: Gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب العالمية الثالثة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن دونالد ترامب واشنطن

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. أصبحت المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لأنها تحسم بنسبة كبيرة الانتخابات الأمريكية بين كل من الرئيس الحالي جو بايدن، ونظيره السابق دونالد ترامب.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

اتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس السابق دونالد ترامب، بالإخفاق في التعامل مع أزمة جائحة كورونا حيث قتل الكثيرون، مشيراً إلى أنه قبل أن يتولى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، كان الوضع الاقتصادي سيئ، حيث ارتفعت البطالة إلى 15%.

وقال جو بايدن: كانت هناك مشاكل في أسعار المنازل والوقود والمواد الأساسية، والإدارة السابقة لم تفعل الكثير فعندما غادر ترامب كانت هناك فوضى وعملنا على إعادة تنظيم الأمور مرة أخرى.

وتابع الرئيس الحالي: أن إدارته عملت على إعادة الأمور، وتم توفير 50 ألف فرصة عمل جديدة فضلاً عن خلق الكثير من فرص العمل في التصنيع، وتمكنت إدارته من خفض العديد من أسعار الأدوية لملايين الأمريكيين، وتركز على خفض أسعار المواد الأساسية.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024اتهامات بايدن لـ ترامب

وأضاف جو بايدن إن الولايات المتحدة، كانت في وضع صعب حيث كان دونالد ترامب، يركز اقتصاده على الأثرياء، فخفض الضرائب عليهم ما زاد من العجز أكثر من أي رئيس آخر وفقد الكثير من الوظائف مقارنة بما كان عليه الوضع سابقا.

وقال الرئيس الأمريكي الحالي إن دونالد ترامب، كان لديه أكبر دين في تاريخ الولايات المتحدة، وترامب عمل على تخفيض الضرائب للأثرياء فقط.

وتابع بايدن، أن الأثرياء في الولايات المتحدة كانوا يدفعون فقط 8.2% من الضرائب، وأنهم لو قاموا بدفع 24% أو 25%، فيمكن للولايات المتحدة الحصول على أموال طائلة، تسمح لها بالقضاء على الدين.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024بايدن يتهم ترامب بالكذب والإخفاق

وأضاف الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن حول الهجرة وأمن الحدود أن إدارته عملت على الحصول على اتفاق بين الحزبين «الديمقراطي والجمهوري»، للوصول إلى حل لمن يدخل الحدود.

وقال بايدن: حاليا لدينا عدد قليل ممن يدخلون الحدود، وسنعمل على اتخاذ مبادرة تتعلق بزيادة عدد خفر الحدود.

كما اتهم بايدن، ترامب بالكذب، مبيناً إن وضع المحاربين القدامى، أصبح أفضل بكثير، وذلك بعد تمرير قانون للعناية بهم وعائلاتهم، مؤكداً أن إدارته تحترم المحاربين القدامى.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024رد ترامب على اتهامات بايدن

ورد الرئيس السابق دونالد ترامب على اتهامات جو بايدن قائلاً: إن الاقتصاد الأمريكي هو الأعظم عالمياً، ولم نكن في هذا الوضع السيء من قبل، والوظائف الوحيدة، التي وفرها بايدن هي للمهاجرين غير القانونيين.

وقال دونالد ترامب حول فرض تعريفة على البضائع، التي تدخل الولايات المتحدة وكيفية التأكد من عدم حدوث عجز من ذلك إن هذا الأمر يجعل البلاد، التي تأخد من الولايات المتحدة أموالاً سوف ترغمهم على دفع الكثير من الأموال حتى يتم تخفيض العجز وهو ما سيعطي القوة لعمل أشياء أخرى.

ونفى ترامب أن يكون ترك منصبه وهناك تضخم يبلغ 9%، قائلاً إن بايدن لم يرث أي تضخم وبقي الحال دون تضخم 14 شهر، ثم انفجرت الأمور تحت قيادته لأنه انفق الكثير من المال على أشخاص لا يعرفون ما يفعلون.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلةترامب عن بايدن: هذه أسواء إدارة في التاريخ

وقال ترامب إن هذه كانتأسواء إدارة في التاريخ، مبينا أنه كان سيخرج من أفغانستان بقوة وكرامة بينما خرج بايدن بطريقة هي الأكثر إحراجا في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف ترامب أن دفع الشركات ضرائب أقل، إن الإعفاءات الضريبية، هي التي شجعت أكبر اقتصاد شهدته أمريكا، حيث استطعنا اجتياز الجائحة بطريقة أفضل من أي بلد أخرى.

وأوضح أنه عندما قام بتخفيض ضرائب الشركات، أعادت الشركات مليارات الدولارات إلى أمريكا، مشددا على أن البلاد كانت في حالة أفضل من أي وقت وكانت قد بدأت في سداد الديون.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024ترامب يتهم بايدن بتدمير الضمان الاجتماعي

ومن جانبه، اتهم ترامب، جو بايدن بتدمير الضمان الاجتماعي، لافتا إلى أن بايدن حاول وضع الكثير من المهاجرين في الضمان الاجتماعي فضلا عن مسح التأمين الصحي للمسنين.

وأشار ترامب إلى أن ما حدث للولايات المتحدة في أخر 4 سنوات لا يمكن أن يصدق قائلا: «نحن أصبحنا لا نحظى بالاحترام».

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الحدود الأمريكية خلال رئاسته كانت الأفضل تاريخيا، لكنها الآن باتت أسوأ الحدود حيث يموت الناس في كل مكان.

واتهم ترامب، بايدن بأنه يترك المهاجرين يعيشون في فنادق فاخرة بينما يترك قدامى المحاربين في الشوارع.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يصف بايدن بـ الفلسطيني السيئ

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

مقالات مشابهة

  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. اتهامات متبادلة بين بايدن وترامب في أول مناظرة بينهما
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»
  • مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة"
  • ترامب: بايدن سيجر امريكا لحرب عالمية ثالثة
  • ترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل.. بايدن يحسم الجدل خلال المناظرة الرئاسية: اندلاع حرب عالمية ثالثة في هذه الحالة
  • ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن التسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة"
  • عاجل.. «بايدن» يحدد سيناريو اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يفتح النار من جديد على بايدن: يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة