في تحول للأحداث، أصبحت سفينة جالاكسي ليدر، وهي سفينة شحن مملوكة لبريطانيا وتديرها اليابان، اختطفها الحوثيون الشهر الماضي قبالة سواحل اليمن، نقطة جذب سياحية للمواطنين اليمنيين.

وأفادت الشركات المحلية، بأن المئات من اليمنيين يصطفون في ميناء الحديدة؛ لزيارة السفينة التي تم الاستيلاء عليها، والمزينة الآن بالأعلام اليمنية والنقوش العربية.

ووفقا لصنداي تايمز، تم تحويل "جالاكسي ليدر"، الذي يحتجزها الحوثيين منذ 19 نوفمبر، لتصبح ما وصفه السكان المحليون، منطقة جذب سياحي "مناسبة للعائلات". 

واحتفل الزوار، ومن بينهم المغني اليمني محمد الرسا، بالتحول الذي طرأ على السفينة، مؤكدين أهميتها الرمزية في الصراع المستمر مع إسرائيل.

قال راسا، الذي صور زيارته وأكد عدم انتمائه السياسي، إن الاحتفال هو تعبير عن الدعم لفلسطين. 

ويقول الحوثيون إن الاختطاف كان ردا على علاقات السفينة بإسرائيل، مما أدى إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

وبرر الحوثيون احتجاز السفينة، مستشهدين برفضها تغيير المسار وصلاتها المزعومة بإسرائيل، مشيرين إلى أن الملكية المشتركة للسفينة ترجع إلى رجل الأعمال الإسرائيلي أبراهام أونغار، وفقًا لصنداي تايمز، وهو ما يضيف طبقة من التعقيد إلى الوضع.

أكد المتحدث باسم الحوثيين محمد البخيتي سلامة أفراد الطاقم البالغ عددهم 25 فرداً، بينهم 17 فلبينياً وأفراداً من بلغاريا والمكسيك وأوكرانيا. 

وأدان المجتمع الدولي، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، تدخل الحوثيين في الحقوق الملاحية، ودعا إلى الإفراج الفوري عن الطاقم والسفينة.

أدت الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر إلى تعطيل طرق التجارة الرئيسية، مما دفع البنتاجون إلى تشكيل تحالف من عشر دول لردع الحوثيين.

وأثارت الهجمات الأخيرة على السفن، بما في ذلك الهجوم الصاروخي على ناقلة نرويجية، مخاوف بشأن احتمال نشوب صراع أكبر في المنطقة.

ويحذر خبراء من قدرة الحوثيين على تعطيل الملاحة البحرية في البحر الأحمر، مع تداعيات محتملة على التجارة العالمية. 

وبينما يفكر البنتاجون في الرد على الميليشيات المدعومة من إيران، لا تزال المخاوف بشأن تصعيد الصراع قائمة.

وفقاً لتوماس جونو، الأستاذ المساعد في جامعة أوتاوا، فإن هجمات الحوثيين تخدم أهدافاً محلية وإقليمية. وعلى المستوى المحلي، تهدف هذه القوى إلى حشد المشاعر المؤيدة للفلسطينيين، بينما على المستوى الإقليمي، تؤكد هذه القوى على نفسها باعتبارها لاعبا أساسيا في "محور المقاومة" الذي تدعمه إيران.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جالاكسي ليدر الحوثيون

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع

تزايدت معدلات البحث عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 والعطلات الرسمية المتبقية خلال الشهر من قبل المواطنين والعاملين في القطاعين العام والخاص، تُعتبر إجازة 6 أكتوبر من أهم الإجازات الرسمية في مصر، حيث يحيي المصريون ذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973،في هذا المقال نستعرض تفاصيل إجازة 6 أكتوبر بالإضافة إلى العطلات الرسمية الأخرى المتبقية في شهر أكتوبر، مع تسليط الضوء على بعض الأخبار المتعلقة بالاقتصاد والأسعار.

إجازة 6 أكتوبر 2024موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

 وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته قائمة الإجازات حتى نهاية 2025 بالتواريخ والمناسبات 

الأحد 6 أكتوبر

 7 يناير الثلاثاء عيد الميلاد القبطي

25 يناير السبت ثورة 25 يناير

 30 مارس الأحد عيد الفطر المبارك

 31 مارس الإثنين إجازة عيد الفطر المبارك

 21 أبريل الإثنين عيد شم النسيم

25 أبريل الجمعة عيد تحرير سيناء

 1 مايو الخميس عيد العمال

أقرأ أيضًا.. إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم

 5 يونيو الخميس إجازة يوم وقفة عرفات

 6 يونيو الجمعة عيد الأضحى المبارك

 7 يونيو السبت إجازة عيد الأضحى المبارك

 26 يونيو الخميس رأس السنة الهجرية

30 يونيو الإثنين ثورة 30 يونيو

23 يوليو الأربعاء عيد الثورة

4 سبتمبر الخميس عيد المولد النبوى الشريف

 6 أكتوبر الإثنين عيد القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • الحوثيون: غارات أميركية بريطانية على صنعاء والحديدة وذمار
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • قوات صنعاء تبث مشاهد للحظة استهداف سفينة بريطانية بزورق مسيّر في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • مشاهد مثيرة لتفجير الحوثيين زورقا مفخخا بناقلة بريطانية (شاهد)
  • زعيم الحوثيين: استهدفنا 188 سفينة إسنادا لغزة منذ نوفمبر
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • خبر صادم لليمنيين المقيمين في لبنان .. وإعلان عاجل من السفارة في بيروت
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع