وأوضح الهلال الأحمر، في بيان استعرض خلاله البرامج التي نفذها في العام 2023 وأعداد المستفيدين والتكلفة المالية للمشاريع، أن نحو مليونا و63 ألف شخص استفادوا من البرامج السنوية والموسمية لمساعدة الفئات المحتاجة وتنمية قدرات مختلف شرائح المجتمع المحلي خلال العام 2023، بتكلفة إجمالية قدرها 12 مليونا و776 ألفا و643 ريالا.


وأكد ارتفاع أعداد المستفيدين من خدمات الرعاية والتوعية الصحية التي يقدمها إلى مليون و732 ألفا و129 مستفيدا، معظمهم من العمالة الوافدة، وذلك بميزانية بلغت حوالي 316 مليونا و643 ألف ريال.
وفيما يتعلق بالمشاريع والمساعدات الخارجية، أشار البيان إلى أن الهلال الأحمر القطري نفذ عددا من المشاريع في مجال الإغاثة والتنمية الدولية العام الجاري بقيمة 154 مليونا و175 ألفا و653 ريالا، استفاد منها 5 ملايين و973 ألفا و734 شخصا في 27 دولة، ليساهم بذلك في تمثيل الصورة الإنسانية المشرفة لدولة قطر في المحافل الإنسانية الدولية.
وبشأن العمل التطوعي، أكد تنامي قاعدة بيانات المتطوعين خلال العام الجاري، حيث وصلت أعداد المتطوعين إلى 29 ألفا و645 متطوعا ومتطوعة، مشيرا إلى تنفيذ الهلال الأحمر مشروعا لتدريب وتمكين المتطوعين في التخصصات الأساسية وبناء القدرات، فضلا عن مشروع بناء قدرات المتطوعين بالتعاون مع مركز وجدان الحضاري التابع لوزارة الثقافة، بهدف تعزيز الهوية الوطنية والمسؤولية المجتمعية وبناء الشخصية التطوعية.
ونوه البيان بإطلاق الهلال الأحمر القطري مؤتمره العلمي السنوي الأول، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة وعدد من المؤسسات الصحية، بهدف بناء قدرات الكوادر الطبية في مجال الأمراض غير الانتقالية، إلى جانب تنظيمه النسخة التاسعة من المخيم الميداني للتدريب على إدارة الكوارث.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

رواندا لبريطانيا: إعادة 240 مليونا ليست ضمن الاتفاق الملغى

قالت الحكومة الرواندية، الثلاثاء، إن الاتفاق المثير للجدل حول المهاجرين المبرم مع المملكة المتحدة، الذي تخلت عنه الحكومة البريطانية الجديدة، لا ينص على إعادة الأموال المرسلة.

والسبت أعلن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر التخلي عن الخطة، التي تهدف إلى ترحيل طالبي اللجوء والمهاجرين الذين يدخلون بريطانيا بطريقة غير نظامية، إلى البلد الواقع شرقي إفريقيا.

ودفعت لندن 240 مليون جنيه استرليني (280 مليون يورو) حتى الآن إلى كيغالي، منذ أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون الخطة في أبريل 2022.

وقضت المحكمة البريطانية العليا في نوفمبر الماضي أن الخطة التي طعن بها مرات عدة أمام القضاء، مخالفة للقانون الدولي.

وقال المتحدث المساعد باسم حكومة رواندا آلن موكوراليندا لتلفزيون الدولة: "الاتفاق الذي وقع لا ينص على أن علينا إعادة الأموال. ليكن الأمر واضحا لم تكن إعادة الأموال جزءا من الاتفاق أبدا".

وأوضح أن المملكة المتحدة اتصلت برواندا وطلبت منها إبرام شراكة كانت موضع "مباحثات معمقة"، وأكد: "عرض الاتفاق على المحاكم وقد عدل بعد ذلك".

وتابع المتحدث: "عرض على البرلمان وأصبح في نهاية المطاف اتفاقية بين البلدين. وتنص الاتفاقيات على بند انسحاب".

وأصبح موضوع الهجرة مسألة سياسية محورية منذ غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي في 2020، مع وعود يومها بـ"ضبط حدود البلاد".

وتؤكد رواندا البالغ عدد سكانها 13 مليون نسمة والواقعة في منطقة البحيرات العظمى في إفريقيا، على أنها من أكثر الدول استقرارا في القارة مع بنى تحتية حديثة.

إلا أن مجموعات مدافعة عن حقوق الإنسان تتهم الرئيس الرواندي بول كاغامي بالحكم بقبضة من حديد، لإسكات المعارضة وتقييد حرية التعبير.

مقالات مشابهة

  • آبل تهدف لشحن 90 مليون هاتف آيفون 16 مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • علاج أكثر من مليون مواطن خلال النصف الأول من العام الجاري بمحافظة دمياط
  • أبل تهدف إلى شحن 10% إضافية من هواتف آيفون الجديدة
  • زيادة عدد السياح إلى المغرب 14% بالنصف الأول من العام الجاري
  • 42 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 760 مليونا في صندوق الدولة
  • بـ قيمة مليار و54 مليون دولار.. «التعبئة والإحصاء» يكشف القيمة الإجمالية لـ الصادرات المصرية
  • أكثر من 129 مليون برميل صادرات النفط بنهاية مايو.. وإنتاج 22.6 مليار متر مكعب من الغاز
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نعجز عن الاستجابة لعشرات نداءات الاستغاثة في غزة لكثافة القصف
  • مظاهرات ورش السائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • رواندا لبريطانيا: إعادة 240 مليونا ليست ضمن الاتفاق الملغى