بثت قناة الجزيرة مشاهد جديدة للاشتباكات الضارية بين كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- وجيش الاحتلال في محاور القتال شمالي قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل بصاروخ موجه من نوع كورنيت، وقنص قوة أخرى خلال محاولتها إجلاء القتلى والجرحى بمنطقة البركة شمال غربي بيت لاهيا.

كما شملت استهداف قوة إسرائيلية متحصنة بأحد المنازل أثناء تجهيزه للتفجير ببلدة بيت حانون، والعتاد الذي غنمه مقاتلو القسام من القوة، علاوة على مشاهد قنص لأحد الجنود وتوثيق آثار دمائه بعد انسحاب الاحتلال من المكان.

ودأبت كتائب القسام منذ بداية عملية "طوفان الأقصى" على بث مشاهد ولقطات تظهر استهداف قوات وآليات إسرائيلية بقذائف مضادة للدروع والأفراد في مختلف محاور القتال بقطاع غزة، إضافة للكمائن المحكمة خلف خطوط جيش الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

القسام تنفذ سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال في تل الهوا بمدينة غزة

غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، تنفيذها سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في حي تل الهوا بمدينة غزة، وإيقاع عدد منها قتلى وجرحى.

وأفادت القسام، في بلاغات عسكرية وصلت وكالة "صفا"، باستهدافها جيبًا عسكريًا للاحتلال بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات غربي حي تل الهوا بمدينة غزة.

وفي ذات المنطقة من الحي، قالت القسام إن مجاهديها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد في وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

وأكدت القسام تدميرها جيبا عسكريا للاحتلال بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة بالحي، وإيقاع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بعد الاشتباك معها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشارت القسام إلى استهداف مجاهديها ناقلة جند إسرائيلية بعبوة "شواظ 3" على دوّار الـ17 غربي الحي.

وفي شارع الرشيد غربي الحي، أوضحت القسام أنها استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع "D9" بعبوة "شواظ 3".

وأضافت القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة أرضية معدة مسبقًا، وأن مجاهديها فجروا عبوة "رعدية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 6 جنود في محور التقدم جنوب غربي الحي وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

يذكر أن تل الهوا الحي الأول الذي شهد توغلا بريا لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تشن عدوانا همجيا على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

ويزعم الاحتلال أنه فكك كتائب المقاومة بحي تل الهوا، بينما يواصل المجاهدون من الفصائل كافة، وعلى رأسهم كتائب القسام ،تصديهم للقوات المتوغلة في الحي، وفي القطاع كله.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • القسام تنفذ سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال في تل الهوا بمدينة غزة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • تفاعل واسع مع قصف القسام لقوات الاحتلال في محور نتساريم (شاهد)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تمركزات الاحتلال في محور "نتساريم" وفي حي الشجاعية
  • القسام تقصف قوات للاحتلال في محور “نتساريم” بقذائف مدفعيته / فيديو
  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • القسام تستهدف اليات وجنود العدو الصهيوني في محاور التوغل بغزة
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • القسام تعلن إيقاع قوات من جيش الاحتلال بكمائن جديدة في الشجاعية
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية