موقع 24:
2024-10-06@09:56:20 GMT

تفاصيل عقد راتكليف مع مانشستر يونايتد

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

تفاصيل عقد راتكليف مع مانشستر يونايتد

وافق رئيس مجلس إدارة مجموعة (إنيوس) البريطانية، السير جيم راتكليف، على شراء حصة تبلغ 25% من إجمالي أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، وضخ حوالي 236 مليون جنيه إسترليني (300 مليون دولار) في النادي.

وأعلن نادي مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، أن مجموعة إنيوس، التي ستتولى المسؤولية الخاصة بإدارة ملف كرة القدم في النادي، توصلت لاتفاق ستحصل بموجبه على 25% من أسهم الفئة (ب)، التي تمتلكها عائلة غليزر، وما يصل إلى 25% من أسهم الفئة (أ)، بينما سيتم استثمار 300 مليون دولار في البنية التحتية للنادي.

✍️ رسمياً.. بيع 25% من أسهم #مانشستر_يونايتد#24Sport pic.twitter.com/qk7s90cWtb

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 24, 2023


وذكر مانشستر يونايتد في بيان "كجزء من الصفقة، قبلت مجموعة إنيوس طلباً من مجلس الإدارة بحصول الشركة على تفويض إدارة ملف كرة القدم بالنادي، وسيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، إلى جانب حصول المجموعة على مقعدين في مجلس إدارة مانشستر يونايتد".
وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): "الطموح المشترك هو تطوير قطاع كرة القدم بالنادي لمستوى عالمي يعتمد على نقاط القوة العديدة الحالية للنادي، بما في ذلك الأداء الناجح خارج الملعب الذي لا يزال يتمتع به".
وتابع: "تخضع الصفقة للموافقات التنظيمية العرفية وتأمل جميع الأطراف أن يتم إتمامها في أقرب وقت ممكن".
من جانبه، قال راتكليف: "باعتباري رجلاً نشأت في المدينة ومشجعاً أبدياً للنادي، فإنني سعيد للغاية بتوصلنا لاتفاق مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد، الذي فوضنا بمسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي".
وأوضح راتكليف: "رغم النجاح التجاري للنادي وتوافر الأموال اللازمة دائماً للفوز بالبطولات الكبرى، فإن هذه الإمكانات لم يتم إطلاقها بالكامل في الآونة الأخيرة".
وشدد راتكليف: "سنجلب المعرفة والخبرة والمواهب العالمية من مجموعة إنيوس سبورت للمساعدة في تحسين النادي بشكل أكبر، مع توفير الأموال المخصصة أيضاً لتمكين الاستثمار المستقبلي في أولد ترافورد".
وأكد راتكليف: "طموحنا المشترك واضح، نريد جميعاً أن نرى مانشستر يونايتد يعود إلى حيث ننتمي، إلى قمة كرة القدم الإنجليزية والأوروبية والعالمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مانشستر يونايتد جيم راتكليف الدوري الإنجليزي مانشستر یونایتد کرة القدم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من مالك مانشستر يونايتد على أزمة إقالة المدرب

وكالات

علق مالك مانشستر يونايتد، جيم راتكليف، على المطالبات الجماهيرية بإقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إريك تين هاغ، بسبب سوء النتائج تزامنًا مع بداية الموسم.

وأكد راتكليف، أنه لا علاقة له بذلك الأمر، مشيرًا أنه ليس مسؤولًا أن يبت قرارُا في إقالته، لكنه لم يكشف عما إذا كان كان لا يزال يثق في المدرب الهولندي.

وذكر في تصريح له قائلًا: “لا أريد الرد على ذلك السؤال، أحب إريك تين هاغ، وأعتقد أنه مدرب جيد جدا لكن في نهاية المطاف، ليس قراري، بل هو لإدارة الفريق التي تدير شؤون مانشستر يونايتد التي يتعين عليها اتخاذ قرار بشأن كيفية إدارة الفريق بأفضل صورة ممكنة على مختلف الأصعدة”.

وتابع: “هدفنا واضح جدا، نريد أن يعود مانشستر يونايتد لمكانته، وبالطبع لم يحدث هذا بعد، لكن اتخاذ قرار بشأن إريك تين هاغ لا يعود فقط لي”.

ويحتل مانشستر يونايتد، المركز الثالث عشر في الدوري الإنجليزي برصيد 7 نقاط بعد 6 مباريات، فيما حقق تعادلين اثنين في أول مواجهتين في الدوري الأوروبي آخرهما الخميس أمام بورتو 3-3.

مقالات مشابهة

  • تردد القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا
  • لعودة الانتصارات.. موعد مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا والقنوات الناقلة في الدوري الإنجليزي
  • بداية السقوط.. راتكليف يرفع الدعم عن تن هاغ
  • أول تعليق من مالك مانشستر يونايتد على أزمة إقالة المدرب
  • مجلس جهة الدار البيضاء يكشف تفاصيل صفقة تواصل مثيرة للجدل ستكلف نحو مليار  
  • راتكيف يرفض ضمان مستقبل تن هاج في مانشستر يونايتد
  • ماجواير: مانشستر يونايتد تنقصه الصلابة!
  • تن هاج عن مستقبله مع مانشستر يونايتد: انتظروا فقط.. سوف نصل إلى هناك!
  • تشكيلتا مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي
  • بقاء تين هاج… متى ينتهي عذاب مانشستر يونايتد؟