أكد عبدالجواد عبدالغني أمين أمانة العاصمة الإدارية وبدر والشروق والقيادي بحزب مصر أكتوبر، أن خلق حالة من التلاحم بين أطياف الشعب المصري المختلفة كان له مردود كبير على أرض الواقع في إثراء الحياة السياسية والحزبية.

وأضاف عبدالغني، في بيان له، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على استكمال الحوار الوطني؛ لأن ذلك ينعكس بشكل كبير على المواطن، كما أن نتائج الحوار تكون لها نتائج ملموسة على أرض الواقع في مختلف الملفات، وهذا ما شهدناه خلال الانتخابات الرئاسية.

مشاركة كبيرة من مختلف الفئات السياسية والحزبية

وأشار إلى أن الحوار الوطني شهد مشاركة كبيرة جدا من مختلف الفئات السياسية والحزبية وشرائح المجتمع المصري بشكل عام، والجميع طرح رؤيته للمشاكل والحلول مع اختلاف السياسات والأيديولوجيات الفكرية لكن الجميع كان حريصا ولا يزال على المصلحة العامة.

بلورة مزيد من الأفكار لخدمة الوطن

وأوضح أن الحوار الوطني خلق تنمية حقيقية للحياة السياسية المصرية، كما أنه يسهم بمزيد من المساحات المشتركة بين الأطراف الممثلة فيه وبلورة مزيد من هذه الأفكار لخدمة الوطن والمواطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني السيسي مصر أكتوبر الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر

أكدت جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، ضرورة دعم الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي للشباب، مشيرة إلى أنّ تمكين الشباب يجب أن يكون أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة في مصر.

الشباب هم عماد المستقبل

وقالت رئيس حزب مصر أكتوبر، إنّ الشباب عماد المستقبل وركيزة المجتمع، ويجب أن تتبنى الحكومة سياسات وبرامج تهدف إلى تمكينهم وتطوير مهاراتهم، لذا نحتاج إلى خلق بيئةٍ تُتيح للشباب فرصًا للتعلم والعمل والإبداع.

وأضافت مديح أن توفير فرص العمل للشباب يعد ضرورة ملحة للحد من البطالة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ويجب أن تعمل الحكومة على جذب الاستثمارات ودعم ريادة الأعمال؛ لتوفير المزيد من الوظائف للشباب.

تحسين جودة التعليم

وفيما يتعلق بالتعليم، أشارت مديح في تصريحات لـ«الوطن» إلى أن التعليم الجيد هو الأساس لبناء مجتمع قوي ومتماسك، ونطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على تحسين جودة التعليم وتطوير المناهج لتتواكب مع احتياجات السوق العالمية ومتطلبات العصر الرقمي.

وأكدت أيضًا أهمية إشراك الشباب في الحياة السياسية، قائلة: «يجب أن يكون للشباب صوت مسموع في صنع القرار، نحن بحاجة إلى تشجيعهم على المشاركة في الحياة السياسية وتقديم الدعم لهم ليكونوا قادة المستقبل»

واختتمت مديح تصريحها بقولها: «نحن في حزب مصر أكتوبر نُؤمن بأنّ دعم الشباب استثمار في مستقبل مصر، ندعو الحكومة إلى وضع الشباب في قلب استراتيجياتها، والعمل على تحقيق طموحاتهم وآمالهم».

مقالات مشابهة

  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • يمن الإيمان يجسِّد أروع صور التلاحم مع قضية المقدسات الإسلامية
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: الحكومة الجديدة قادرة على الإدارة وطرح الحلول
  • المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس
  • تيسير مطر: على الحكومة الاستماع إلى مطالب الشعب وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • «ابدأ» تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • مصر أكتوبر لـ"الحكومة الجديدة": تنتظركم تحديات جسام فلا تخيبوا آمال الشعب المصري
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • حزب مصر أكتوبر: التشكيل الوزاري يعتمد على الكفاءات لتحقيق آمال المواطن
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري» يدعو الحكومة المرتقبة لتنفيذ توصيات الحوار الوطني