تسبّب انفجار وقع السبت في مصنع لمعالجة النيكل تموله الصين في جزيرة سولاويزي بشرق إندونيسيا بمقتل 13 شخصاً وإصابة 46 آخرين بجروح.

وتشكّل جزيرة سولاويزي مركزاً كبيراً لإنتاج النيكل، وهو معدن أساسي يستخدم خصوصاً في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية والفولاذ المضاد للأكسدة. واستثمرت بكين بقوة في هذه المصانع، إلا أنّ ظروف العمل والسلامة فيها تواجه انتقادات باستمرار.

وأفاد ديدي كورنيوان الناطق باسم المنطقة الصناعية في بيان، أن الحادث وقع في مساء السبت في مصنع شركة "إندونيسيا تشينغسان ستينليس ستيل" في مجمع موروالي الصناعي في سولاويزي.

إقرأ المزيد 11 قتيلا على الأقل جراء ثوران بركان في إندونيسيا (فيديو)

وأوضح المتحدث أنّ حصيلة الانفجار كانت 13 من القتلى منهم تسعة اندونيسيين وأربعة صينيين، مشيرا إلى أن 46 شخصا آخرين جرحوا ومعظمهم بسبب تعرضهم للبخار الحار.

وأدخل 29 جريحا إلى مستشفى تديره الحكومة في منطقة موروالي، بينما وضع 12 آخرون تحت المراقبة في عيادة في المجمع الصناعي ويتلقى خمسة أشخاص علاجا بدون الإقامة في المشفى.

وأضح أن التحقيقات الأولية تظهر أن الانفجار وقع خلال أعمال تصليح مصهر. واندلعت النيران في سائل سريع الاشتعال وامتدّت إلى خزانات للأكسجين، وقد أخمد الحريق قبل ظهر الأحد، حسب بيان.

المصدر: AFP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: انفجارات حرائق

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ضيف شرف اليوم الوطني بسفارة إندونيسيا بالقاهرة

حلَّ الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ضيف شرف في اليوم الوطني لدولة إندونيسيا الذي أقيم مساء اليوم بسفارة إندونيسيا بالقاهرة، وكان في استقباله السفير الإندونيسي لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة ، بحضور سعادة السفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية لدول جنوب شرق آسيا واستراليا وأوقيانوسيا ونيوزيلندا.

وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء

وخلال اللقاء هنأ وزير الأوقاف سعادة السفير الإندونيسي لطفي رؤوف سفير دولة إندونيسيا بالقاهرة باليوم الوطني لدولة إندونيسيا ، مؤكدًا سعادته الغامرة واعتزازه بالتعاون المشترك مع دولة إندونيسيا.

وأكد وزير الأوقاف أن العلاقات بين مصر وإندونيسيا شديدة التميز، مشيدًا بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين الرئيسين المصري والإندونيسي.

ووجه سفير إندونيسيا بالقاهرة الشكر لوزير الأوقاف على تشريفه بالحضور ضيف شرف في احتفال سفارة إندونيسيا بالقاهرة باليوم الوطني لدولة إندونيسيا.

مقالات مشابهة

  • ولاية أميركية تحقق مع مصنع للبلاستيك بشأن وفاة عمال بإعصار هيلين
  • "الشؤون الإسلامية" تنظّم الدورة الشرعية الخامسة المكثفة للدعاة والأئمة في إندونيسيا
  • 45 قتيلاً جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي
  • الإعصار هيلين يأخذ منحى سياسياً في الولايات المتحدة بعد سقوط 130 قتيلاً
  • وزير الأوقاف ضيف شرف اليوم الوطني بسفارة إندونيسيا بالقاهرة
  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • الصحة اللبنانية: 45 قتيلا و70 جريحا جراء قصف الاحتلال على عين الدلب في صيدا أمس
  • سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة