عقدت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ اجتماعا اليوم برئاسة النائب الدكتور علي مهران رئيس اللجنة وبحضور النائب الدكتور حسين خضير وكيل اللجنة، والنائب الدكتور عمرو حجاب وكيل اللجنة، والدكتور أسامة فهيم أمين سر اللجنة لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أ.د مؤمن معاذ بشأن: "توفير أماكن لمكاتب العلاج على نفقة الدولة بالوادى الجديد الفرافرة وبلاط وباريس"، بحضور كلاً ممثلي الحكومة

وقال النائب الدكتور مؤمن معاذ مقدم الاقتراح برغبة أن محافظة الوادى الجديد تمثل نصف مساحة مصر تقريباً والمسافات بين المراكز بعيدة جداً قد تصل إلى ٥۰۰ كم، وأنها تتكون من خمس مراكز ويوجد فقط مكتب للعلاج على نفقة الدولة فى (مركز الخارجة والداخلة فقط)، أن زيادة مكاتب العلاج على نفقة الدولة بمحافظة الوادى الجديد ضرورة قصوى حتى يتسنى للجميع الحصول على الرعاية الصحية الملائمة.

واكد علي ضرورة تطوير المنظومة الصحية لتشمل كل جديد في مجال الطب، من حيث تلقى العلاج وتوفير الخدمات الطبية المتكاملة في ظل تزايد نسب غير القادرين من المرضى وغير المنتفعين من نظام التأمين الصحي، وتأهيل الكوادر الطبية للاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في كافة المحافظات.

وطالب بإنشاء مكتب للعلاج على نفقة الدولة فى باقى مراكز محافظة الوادى الجديد (الفرافرة - بلاط - باريس) وذلك تسهيلاً للعمل وراحة المرضى.


ومن جانبه أكد الدكتور محمد زيدان مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة)، أن تم تفعيل منظومة العلاج على نفقة الدولة في جميع مراكز محافظة الوادي الجديد ماعدا مستشفى باريس المركزي، وجاري التنسيق مع المجالس الطبية المتخصصة لتفعيل مكتب العلاج على نفقة الدولة بها مع الأخذ بعين الاعتبار بأنه يتم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لمواطني مركز باريس وخاصة مرضى الغسيل الكلوي من خلال اللجنة الثلاثية التي تقوم بأعمالها شهرياً بمستشفى باريس المركزي والتسجيل على منظومة العلاج على نفقة الدولة بمستشفى حميات الخارجة، علماً بأنه تم التفعيل بباقي مستشفيات المراكز (مستشفى الخارجة التخصصي- مستشفى الداخلة العام – مستشفى حميات الخارجة – مستشفى الفرافرة المركزي – مستشفى بلاط المركزي).


وفى نهاية الاجتماع أوصت لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ بسرعة تجهيز وتشغيل مكتب للعلاج على نفقة الدولة في مركز باريس بمحافظة الوادي الجديد، تسهيلاً للمنظومة الإدارية وبما يسهم في التخفيف عن كاهل المرضى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة الشيوخ محافظة الوادي الجديد علاج على نفقة الدولة العلاج على نفقة الدولة النائب الدکتور

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ1.6 مليار جنيه يونيو الماضي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 271 ألفًا و226 قرار علاج على نفقة الدولة، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و617 مليونًا و102 ألف جنيه، وذلك خلال شهر يونيو الماضي تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع العبء عن المواطنين خاصة غير القادرين منهم.

استفادة 263 ألف مواطن من قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال يونيو الماضي

وأوضح حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنَّ إجمالي المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة، بلغ 263 ألفًا و531 مواطنًا، حرصًا من الدولة المصرية على تيسير إجراءات حصول المواطنين على خدمات طبية متكاملة على نفقة الدولة.

وأضاف أنَّ قرارات العلاج الصادرة شملت تخصصات (أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنسا، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية) .

وأضاف «عبدالغفار» أنَّه تم مناظرة 387 حالة عن طريق تقنية الـ«فيديو كونفرانس» وذلك لتسهيل الإجراءات الطبية الخاصة بإصدار قرارات علاج المرضى، دون الحاجة إلى الحضور لمقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة ودون تحمل المريض أي مشقة.

وتوقيع الكشف الطبي على 19 ألفًا و942 من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

وقال «عبدالغفار» إنَّه في إطار إستراتيجية وزارة الصحة ودورها في رعاية ذوي الهمم من طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة، تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 19 ألفا و942 من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، خلال شهر يونيو الماضي، مشيرًا إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي علي ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفت محمد زيدان مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، إلى أنَّ حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة، تشمل البتر متعدد الأطراف أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في طرف واحد أو أكثر، بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داوون، والإعاقات الذهنية الأخرى -معدل الذكاء 35% أو أقل- إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

وأشار «زيدان» إلى توقيع الكشف الطبي على 10612 من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية، مضيفا أنه تم مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 16689 من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة) .

وتؤكّد وزارة الصحة والسكان حرصها التام على حوكمة الإجراءات الطبية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين وتوفير كافة وسائل الدعم اللازمة لهم، مشيرة إلى إمكانية الاستعلام عن قرارات العلاج على نفقة الدولة ببيانات بطاقة الرقم القومي على موقع الوزارة التالي : https://wlms.smcegy.com/WLMSOn.https://adminlive.elwatannews.com/Online/InsuranceDetails، والاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال https://pod.mohp.gov.eg/.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف عن الصورة الرسمية لبعثة مصر في أولمبياد باريس 2024
  • شاهد.. الصورة الرسمية للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • الكشف عن الصورة الرسمية للبعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024
  • الإعلان عن الزي الرسمي للبعثة الأولمبية والبارلمبية المصرية في باريس 2024
  • " العمل" توعي بمكافحة عمل الأطفال.. وتواصل حصر العمالة غير منتظمة بالوادي الجديد
  • محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدا صينيا في أول أيام عمله بعد حلف اليمين
  • «الصحة»: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بـ1.6 مليار جنيه يونيو الماضي
  • بسبب الحر.. الطريشة القاتلة تلدغ شابا بالوادي الجديد
  • في العراق فقط.. الاغنياء يتعالجون على نفقة الدولة والفقراء ينتظرون الموت!