أحرج مراسل شبكة "سي أن أن" جيريمي دايموند، مسؤولا عسكريا إسرائيليا، زعم أنه لا يوجد أي أزمة غذاء في قطاع غزة.

وقال دايموند مخاطبا العميد موشيه تترو قائد مديرية التنسيق والارتباط بجيش الاحتلال في غزة: "لماذا تقول إنه لا يوجد نقص في الغذاء بغزة؟ ألا يشير ذلك إلى أنك منفصل عن الواقع الذي يعيشه الناس هناك؟"

وردًا على سؤال المراسل، قال تيترو: "نحن نقوم بتحليل يومي للوضع مع المنظمة الدولية ومع الأطراف الأخرى والقطاعات الأخرى - كالقطاع الخاص".



وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي "هناك عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية تدخل إلى قطاع غزة يوميًا. هناك آلاف الأطنان من المواد الغذائية تدخل إلى قطاع غزة يوميًا".

وتشير مزاعم المسؤول الإسرائيلي إلى تجاهل تام للصور الواردة من غزة، والتي أثارت حفيظة العالم بأسره.

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أصدر قرارًا يسلط الضوء على الحاجة الملحة لوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ويدعو هذا القرار إلى "هدنة إنسانية عاجلة وممتدة وفتح ممرات للسماح بدخول المساعدات إلى غزة". كما يعين منسقا رسميًا رفيع المستوى للأمم المتحدة مسؤولا عن تسهيل وتنسيق دخول المساعدات إلى غزة.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من  رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المساعدات الإنسانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  المساعدات الإنسانية تدخل إلى قطاع غزة بناءًا على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة. 

دولة الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • مسؤول أمريكي: الصين ترفض التعاون مع الولايات المتحدة بشأن أزمة اليمن
  • وزير كويتي سابق: لن تكون هناك أزمة حدودية مع العراق إذا حسنت النوايا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان