استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، وفدًا ممثلًا عن لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات، يضم الدكتور محمد نجيب التلاوي، أمين اللجنة، والعميد الأسبق لكلية الآداب، جامعة المنيا، وعضو لجنة التخطيط بقطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالراضي رضوان، عميد كلية دار العلوم، جامعة القاهرة، وعضو لجنة التخطيط بقطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور مجدي علوان عميد كلية الآداب.

تقديم البرامج الدراسية 

وخلال اللقاء، رحّب الدكتور أحمد المنشاوي؛ بوفد اللجنة في مستهل زيارتهم للجامعة، مشيرًا إلى حرص إدارة الجامعة على تطوير ما تقدمه من برامج دراسية، بمختلف الكليات؛ لتكون أكثر توافقاً مع معايير الجودة المؤسسية، والأكاديمية، على المستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي، وتواكب التطورات المعاصرة؛ وذلك بهدف تحسين جودة الخدمة التعليمية، والارتقاء بمخرجات الجامعة العلمية، والبشرية.

منظومة التعليم الجامعي 

وأكد الدكتور المنشاوي، الدور المهم الذي تقوم به لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات، وجهودها في الارتقاء بمنظومة التعليم الجامعي، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي؛ وذلك في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وهو ما يسهم بدوره في إمداد المجتمع بخريج قادر على التعامل مع تطورات العصر، والمنافسة في سوق العمل محلياً، وإقليميا، ودوليا.

وأوضح «علوان» أن زيارة لجنة قطاع الآداب تستهدف؛ الوقوف على الإمكانيات البشرية، والمادية بالكلية؛ لمراجعة البرامج الخاصة المقدمة بها، البالغ عددها (11) برنامجاً بمختلف الأقسام؛ وذلك تمهيداً لاعتماد اللوائح الدراسية لهذه البرامج، والموافقة على بدء الدراسة بها، مشيرا إلى أن اللجنة تفقدت القاعات الدراسية، والمدرجات، والمعامل، والمكتبة، ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري؛ للتأكد من أنها مطابقة للمعايير المطلوبة.

وعبرت اللجنة عن سعادتها بالوجود داخل جامعة أسيوط العريقة، وأشادت بالتقدم الكبير الذي أحرزته الجامعة، ودورها المجتمعي، والخدمي، ومساعيها في التطوير المستمر للعملية التعليمية، وتقديم برامج تعليمية على أعلى مستوى؛ لتأهيل طلابها ، وإعدادهم؛ ليكونوا على أتم استعداد؛ لمواجهة المتغيرات المتلاحقة في سوق العمل، ومتطلباته.

حضر اللقاء الدكتور دويب صابر عميد كلية الحقوق والمستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور خالد سلامة وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم الطلاب، والدكتور سامح فكري رئيس قسم الآثار والمنسق للزيارة، وشوكت صابر أمين عام الجامعة.

يذكر أن لجنة قطاع الآداب بالمجلس الأعلى للجامعات؛ عقدت اجتماعاً بكلية الآداب؛ لمناقشة اللوائح المقدمة لعدد من البرامج الدراسية المقترحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط أحمد المنشاوي کلیة الآداب

إقرأ أيضاً:

مركز اللغات بآداب حلوان يعلن عن دورة جديدة في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة، بكلية الآداب جامعة حلوان، عن بدء دورة اللغة العربية في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي. 
تأتي هذه الدورة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتورة مها حسني عميد الكلية، وبإشراف الدكتورة أماني السيد وكيل كلية الآداب، والدكتور شادي الكردي مدير المركز.

وأوضح الدكتور شادي الكردي، أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الجامعة على إعداد خريجين مؤهلين وقادرين على مواكبة متطلبات سوق العمل، وأضاف أن المركز يولي اهتماماً كبيراً بتقديم مثل هذه الدورات التدريبية التي تساهم في صقل مواهب الطلاب وتشكيل وعيهم في مجالات متنوعة.
وسيقوم بالتدريس في الدورة أ.م.د / محمد الكيلاني، وستبدأ يوم الأحد الموافق 7/7/2024 الساعة 10 صباحاً في معمل (1) بمركز اللغات في كلية الآداب بالدور الأرضي.

ودعا المركز جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدورة للمبادرة بالتسجيل وحجز أماكنهم.

مقالات مشابهة

  • المنشاوى يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط عن شهر يونيو
  • تفاصيل اجتماع مجلس جامعة أسيوط الشهري برئاسة الدكتور المنشاوي
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • رئيس جامعة الأزهر يزور الدكتور علاء جانب ويُطَمئن محبيه على صحته
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • مركز اللغات بآداب حلوان يعلن عن دورة جديدة في تحرير النصوص والتدقيق الإملائي
  • إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب
  • بالصور.. الأعلى للجامعات يناقش إضافة وتحديث مقررات كلية الزراعة بالوادي الجديد
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب