أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية منذ أيام وما زالت مستمرة حتى اليوم بل ومتوقع استمرارها غدا أيضا، الأمر الذي يتبعه تساؤل حول حقيقة تعطيل الدراسة غدا الاثنين في الإسكندرية، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها عروس البحر الأبيض المتوسط نتيجة أمطار نوة الميلاد الحالية.

وقال مصدر مطلع بمحافظة الإسكندرية، إنه لا يوجد أي قرار بشأن تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث إن الطقس في الإسكندرية لا يستدعي أي قرار بشأنه تعطيل الدراسة.

 حقيقة تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الدراسة مستمرة غدا في مدارس الإسكندرية بنظاميها، لافتاً إلى أن المحافظة لن تتأخر عن تعطيل الدراسة في حال كان الأمر يستدعي ذلك حرصا على سلامة الطلاب في المدارس.

يأتي ذلك بعدما كشفت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية ورود توقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار خفيفة غدا على الإسكندرية، وهو ما لم يستدع أي قرار بشأن تعطيل الدراسة في ظل إجراء الامتحانات العملية والمواد الإضافية خلال تلك الأيام لعدد من المراحل الدراسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعطيل الدراسة تعطيل الدراسة في الإسكندرية تعطيل الدراسة في الإسكندرية غدا أمطار الإسكندرية أمطار الإسكندرية اليوم تعطیل الدراسة غدا فی الإسکندریة غدا فی

إقرأ أيضاً:

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟

أقاويل عديدة تم إطلاقها خلال الأيام الماضية، بشأن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، تزامنا مع قرار مجلس الوزراء بشأن مواعيد غلق المحال التي بدأت من أول يوليو وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، ما جعل الكثيرين يتساءلون عن حقيقة إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي؟ بحسب القانون الذي أقره مجلس النواب، منذ أشهر، بعودة العمل بالتوقيت الصيفي، للعام الثاني على التوالي، بعد 7 سنوات من إلغائه، بهدف توفير مصادر الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والغاز والبنزين والسولار، من خلال زيادة ساعات النهار، فإن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر قبل الموعد المحدد يتطلب صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وهو ما لم يحدث، ما يعني أن الوضع مستمر حتى الموعد المحدد.

يذكر  أنه خلال الساعات الماضية، خرج مجلس الوزراء بنفي رسمي بشأن ما تم تداوله، عن قرار منتظر بإلغاء التوقيت الصيفي بدءا من يوم الجمعة المقبل، تزامنا مع تطبيق المواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية، مؤكدا في بيانه، أن العمل بالتوقيت الصيفي سيستمر حتى موعده المُعلن عنه مسبقا.

ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي ومتى ينتهي؟

متى ينتهي التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي؟ بات هذا هو السؤال الذي يفرض نفسه على الساحة، بعد شائعة إلغاء التوقيت الصيفي، إلا أنه بعد أن قدم ملايين المصريين ساعاتهم يوم 26 أبريل الماضي، فإن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي سيكون في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

مقالات مشابهة

  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر.. متى تتقدم الساعة 60 دقيقة؟
  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية
  • قرار جديد من التربية بشأن الرسوب في الدراسة الابتدائية – عاجل
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • إدارة القوة الجوية تكشف حقيقة تعاقد أيمن حسين مع نادي قطري
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي