قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسلوب انتحال صفة طيار بشركة مصر للطيران، 15 يوما على ذمة التحقيقات.


وفي التفاصيل، ألقت أجهزة الأمن القبض عليه، وتبين أنه قام باستغلال عدد من الشباب والفتيات الراغبين في العمل بمجال الطيران والضيافة الجوية عن طريق صفحته على فيس بوك، واستولى على مبالغ مالية كبيرة من أكثر من 7 ضحايا شباب وفتيات.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن شخص يدعى ك. ع، ويبلغ من العمر 25 سنة، خريج الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران ينصب على عدد من المواطنين أبلغوا عنه، عن طريق إيهامهم بتوظيفهم بشركة مصر للطيران كمضيفات وطيارين، بالزعم بتكوينه شبكة علاقات قوية، وعمله داخل مطار القاهرة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجال الطيران التحقيقات المباح المصري مصر للطيران التحقيق علاقات المباحث فيس بوك مطار القاهرة أجهزة الأمن العمل حبس إجراءات قاضي المعارضات شركة مصر للطيران قضائي تجديد حبس تحريات تحريات المباحث النصب والاحتيال قرار قضائي الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران النصب والاحتيال على المواطنين داخل مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

قبل حلف اليمين بساعات... تعرف على شريف فتحي وزير السياحة القادم

كشفت قناة إكسترا نيوز في أخبار عاجلة لها أن المرشح لتولي حقيبة وزارة السياحة هو شريف فتحي وزير الطيران الأسبق، خلفًا للوزير الحالي السيد أحمد عيسى، وعبر الأسطر التالية ترصد بوابة الفجر الإلكترونية أبرز المعلومات عن الوزير شريف فتحي: 

هو  شريف فتحي علي عطيه من مواليد 18 أبريل 1963، وعمل في مجال الطيران المدني لأكثر من 27 عامًا.

تقلد فتحي عدد من المناصب ومنها المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية، وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية. 

وعن أبرز دراسات شريف فتحي، فقد أتم العديد العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا مثل برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف.

كذلك شغل شريف فتحي منصب  وزير الطيران المدني في الفترة ما بين 2016 حتى 2018م، كما تولى سابقا منصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، إضافة إلى عدة مناصب بارزة منها المدير الإقليمي في الخطوط الجوية الملكية الهولندية كي إل إم، والمدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي إياتا. 

كما شغل فتحي منصب مستشار رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، ثم رئيسًا لمجلس إدارة شركة إير كايرو، والمدير التنفيذي للشركة العربية للطيران. 

 

مقالات مشابهة

  • قرار قضائي بشأن المتهم بالتخلص من زوجته بمدينة نصر
  • قبل حلف اليمين بساعات... تعرف على شريف فتحي وزير السياحة القادم
  • وزير سابق.. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة
  • الحكومة الجديدة 2024، من هو وزير الطيران المدني الجديد
  • أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)
  • من هو "شريف فتحي" المرشح وزيرًا للسياحة؟
  • ضبط سيدة بالإسماعيلية تدير كيانا تعليميا بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • قرار قضائي حول المتهم بإنهاء حياة طفلة في السلام
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين