بوابة الوفد:
2024-09-30@10:51:29 GMT

ضوابط الحج السياحي 1445.. موعد نتيجة القرعة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

يبحث الراغبون في أداء الحج هذا العام عن موعد نتيجة قرعة الحج السياحي 1445، خاصة مع تبقي أيام قليلة على آخر موعد للتقديم لـ الحج السياحي 1445 .

تم فتح باب التسجيل للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج من خلال شركات السياحة منذ يوم الإثنين 20 نوفمبر الماضي، وحتى 4 يناير 2024.

وبدأ التقديم لـ الحج السياحي 1445 بعد اعتماد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار الضوابط والقواعد المُنظمة لـ الحج السياحي هذا العام، وفقًا لأحكام قانون 84 لسنة 2022 المنظم للحج.

ووضعت اللجنة العليا للحج والعمرة هذه الضوابط، بمعاونة اللجان الفنية بالإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة وبمشاركة ممثلي كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بما يحقق التميز المستهدف والنهوض بمنظومة الحج السياحي وتطويرها.

موعد نتيجة قرعة الحج السياحي 1445

وتم تحديد موعد إجراء القرعة العلنية لاختيار الحجاج في كافة مستويات الحج السياحي وإعلان نتيجة قرعة الحج السياحي يوم 6 يناير المقبل، على أن تنتهي الشركات السياحية من كافة إجراءات الحج في موعد أقصاه 25 فبراير المقبل.

موسم الحج هذا العام

وتضمنت ضوابط الحج السياحي 1445 الإجراءات واجبة الإتباع من جانب الشركات السياحية في تنفيذ برامج الحج السياحي، والتعليمات الصادرة عن وزارة الحج والعمرة السعودية، كما أنها تعتبر ميثاقًا يهدف إلى الحفاظ على حقوق المواطنين والشركات السياحية على حد سواء، وتأتي في ضوء سعي الوزارة وحرصها على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في كافة مستويات الحج السياحي وتوفير خدمات متميزة للحجاج بها.

 

ضوابط الحج السياحي 1445

إلزام الشركات المنفذة للبرنامج البري بأن تكون الأتوبيسات الناقلة للحجاج برًا ذات مواصفات حديثة على ألا يقل موديل الأتوبيسات عن 2016 تعزيزًا لراحة وسلامة الحجاج.

تم السماح للسيدات أداء فريضة الحج لمن هم أكبر من 25 عامًا دون التقيد بشرط المحرم.

لأول مرة، سيتم السماح للمواطن الفائز في قرعة الحج السياحي التنازل عن فرصة الحج لأحد والديه (الأب/الأم) أو تنازل الوالدين لأحد الأبناء.

تم استحداث طرح باقات مميزة للحج السياحي للشركات الراغبة في تنفيذ هذه الباقات وفقًا للعلاقة التعاقدية بين الشركة والمواطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحج الحج السياحي قرعة الحج السیاحی الحج السیاحی 1445

إقرأ أيضاً:

"رئاسة الأقصر" و"الفنون الجميلة" يناقشان خطة تطوير الميادين والشوارع استعدادًا للموسم السياحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء الدكتور علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، اجتماعاً بمقر مجلس مدينة الأقصر، لمناقشة خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر بالتنسيق مع أساتذة كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصر بقيادة الدكتور أحمد حمزة عميد الكلية والدكتور رمضان عبد المعتمد وكيل كلية الفنون الجميلة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح الدكتور على الشرابي رئيس مدينة الأقصر، أنه في إطار الاستعداد للموسم السياحي يجري الأهتمام بتكثيف أعمال النظافة والتجميل ورفع مستوى المسطحات الخضراء وطلاء الأرصفة ودهانها، مع تزيين طريق المسار السياحي ومداخل ومخارج المدينة، بدءًا من ميناء الأقصر الجوي وصولاً حتى منطقة الجولي فيل، وذلك بشكل يتميز بالطابع العصري للمحافظة ويتسق مع هويتها.

مهمة كلية الفنون تتمثل في الرسم على الجداريات والأكشاك الكهربائية 

من جانبه، قال الدكتور أحمد حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة خطة تطوير ميادين وشوارع مدينة الأقصر، لإضفاء بريق وسحر خاص للمحافظة مع إقتراب بدء الموسم السياحي الشتوى، كما تم بحث الخطوات الجديدة لتحقيق الهوية البصرية وتجميل مدينة الأقصر أمام السائحين، مشيراً إلى أنه من أهم هذه الأعمال الرسم على الجداريات وجميع الأكشاك الكهربائية.

وجاء ذلك الاجتماع بناءً على توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة الاهتمام بأعمال تطوير ميادين وشوارع المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • الإمارات.. اليوم الأخير للتسجيل في موسم الحج 2025 وهذه الشروط
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • فيفا يكشف عن الموعد المبدئي لإجراء قرعة كاس العالم للاندية 2025 والفرق المشاركة
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025 والملاعب المستضيفة
  • جماهير الاتحاد عقب نتيجة القرعة: جندلة بس .. فيديو
  • غرفة السلع السياحية: آخر موعد لسداد اشتراكات الأعضاء 27 أكتوبر
  • "رئاسة الأقصر" و"الفنون الجميلة" يناقشان خطة تطوير الميادين والشوارع استعدادًا للموسم السياحي