أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح خلال المرور على العيادات الخارجية ووحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى مطروح العام في زيارة مفاجئة، عن عدم وجود قوائم انتظار في وحدة الفيروسات الكبدية الحديثة بالمستشفى، وتابع الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والوقوف على مدى الانضباط الإداري بمختلف العيادات والوحدات

توافر الأدوية والمستلزمات الطبية

وخلال جولة وكيل وزارة الصحة بمطروح على العيادات الخارجية ووحدة الفيروسات الكبدية يرافقه الدكتور صبري شعبان مدير مستشفى مطروح العام، والدكتور شادي شاهين مدير إدارة الأمراض المعدية والدكتور أحمد حسن عضو المكتب الفني ومحمد الشبراوي، جرى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتحقق من سير العمل دون عوائق داخل جميع العيادات الخارجية.

معرفة مدى رضا المرضي عن الخدمات

وحرص وكيل وزارة الصحة على التواصل والتحدث مع المرضى لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة، والوقوف على المشكلات والمتطلبات ومقترح الفرص والحلول البديلة للوصول إلى رضاء المرضى والمترددين على المستشفى.

الجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية

وأكد وكيل صحة مطروح الجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية بوحدة الفيروسات الكبدية، بحضور الدكتور حامد رمضان مسؤول الوحدة، وحثهم على تسخير كافة الجهود والإمكانيات الطبية لتقديم خدمات طبية مناسبة لكافة المرضى وفقاً لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مشددا على توفير كل سبل الراحة لجميع المترددين على الوحدة.

تطور وحدة الفيروسات الكبدية

وأوضح أن وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى مطروح العام شهدت تطوراً كبيراً، وتهتم في المقام الأول بعلاج مرضى الفيروسات الكبدية «سي» و«بي» فضلا عن التطور الذي شهدته الوحدة في أسلوب ومناهج علاج المرضى وفقا للبروتوكولات العلاجية التي وضعتها اللجنة القومية لعلاج الفيروسات الكبدية، مقدماً الشكر للجميع وحث جميع العاملين ببذل مزيد من الجهد لتقديم خدمات طبية وعلاجية ورعاية متميزة ولائقة لجميع مرضى المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح مستشفى مطروح العام وزارة الصحة الفیروسات الکبدیة

إقرأ أيضاً:

مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)

كشف الدكتور أحمد البسيوني مدير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، تفاصيل افتتاح الوحدة الجديدة لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية حيث تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط.

افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس ضحايا السكتة الدماغية عرضة لخطر الإصابة بالسرطان  الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري،

وأضاف البسيوني خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وفاتن عبد المعبود مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الوحدة الجديدة لعلاج جلطات نزيف المخ تعد حدث هام لخدمة المريض المصري، مشيرًا إلى التميز والتفرد للوحدة التي تمتلك جهاز لا يوجد في الشرق الأوسط سوي في مصر ولا يوجد منها سوي 10 أجهزة في العالم.

وتابع: السكتة الدماغية من أخطر الأمراض التي يواجهها الإنسان وتحتاج إلى طرق علاج سريعة ودقيقة، وهذا ما يتمّ في الوحدة الجديدة التي تم تجهيزها بكل الإمكانيات الطبية وأجهزة السونار وإعادة تأهيل المرضى وجهاز القسطرة المخية.

استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط 

وتابع أنه تمّ استيراد أفضل جهاز قسطرة بالعالم لم يوجد مثله بالشرق الأوسط وتمّ تجهيز أسانسير خاص لتقديم الخدمات للمرضى، وهو جهاز هجين يقوم بعمل أشعة بالصبغة بشكل سريع والجهاز يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأشار دير وحدة السكتة الدماغية الجديدة بجامعة عين شمس، إلى أن العلاج داخل الوحدة مجاني لكل المواطنين سواء كان على نفقة الدولة، أو من خلال التأمين الصحي، بالإضافة إلى عمل ورشة لتدريب الكوادر الطبية داخل الوحدة ولنقل الخبرات.

مقالات مشابهة

  • 30 مليون جنيه للفرش غير الطبى لمستشفى الحميات وسيوة المركزى
  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • مدير وحدة السكتة الدماغية بعين شمس: نمتلك جهاز قسطرة نادر عالميًا (فيديو)
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار