حددت مستشفي طوخ المركزي بمحافظة القليوبية، طريقة الحصول على قرار علاج على نفقة الدولة، لأول مرة في أقل وقت لمرضي الأمراض المزمنة، للتيسير على المرضى المترددين على المستشفى للحصول على الخدمة بكل سهول ويسر، وذلك من خلال توضيح خطوات الحصول على قرار العلاج على نفقة الدولة بمستشفي طوخ وفق منشورها.

وتأتي خطوات العلاج على نفقة الدولة وفق الأوراق المطلوبة للمرضي المتقدمين لإستخراجه بمستشفي طوخ المركزي كالآتي:

- إحضار صورة لبطاقة الرقم القومي لطالب قرار العلاج على نفقة الدولة وجه وظهر.

- خطاب من التأمينات الاجتماعية ببنها يفيد أن طالب قرار العلاج ليس من ضمن المؤمن عليهم.

- تقرير طبي خارجي يفيد بتشخيص الحالة.

- تذكرة عيادة خارجية من مستشفى طوخ المركزي.

- التحاليل اللازمة لكل حالة (تحليل سكر تراكمي -سونار- ايكو علي القلب- تحاليل روماتيزم)حسب كل حالة.

بعد الإنتهاء من الإجراءات السابقة يقوم الموظف بتسجيل البيانات وملء نموذج إلكتروني عن طريق الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة.

- يتم معالجة الطلب إلكترونياً بالمركز الرئيسي بإدارة المجالس الطبية بالقاهرة.

- تٌعرض المستندات على اللجان الطبية المتخصصة إلكترونيا.

- تُصدر اللجنة قرار.

- يتم إصدار الموافقة إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية المتخصصة.

- يتم إخطار المريض برسالة قصيرة على هاتفه المحمول، ليتوجه إلى المستشفى لتلقي مايحتاجه.

- ويتم الاستعلام عن نتيجة قرارات العلاج على نفقة الدولة من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة عن طريق كتابة الرقم القومي لتجد النتيجة بالقبول أو الرفض.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة صحة القليوبية مستشفى طوخ المركزي وكيل صحة القليوبية إستخراج قرار علاج على نفقة الدولة الصحة بـ القليوبية العلاج على نفقة الدولة طوخ المرکزی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق

وجه الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بتحويل مديري الصيدليات في مستشفيي العامرية والقباري، للتحقيق بعد استماعه لشكاوى عدد من المرضى، بتأخر صرف الأدوية، كما وجه بمخاطبة هيئة الشراء الموحد، وهيئة الدواء، للعمل على توفير أي نواقص من الأدوية خلال أسبوع.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية -غير مرتبة سلفا- أجراها الوزير اليوم الخميس، في إطار زياراته الدورية الميدانية، والتي يجريها على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة للعمل على حلها.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير، وجه بزيادة عدد أطباء الطوارئ، بمستشفى العامرية، وإعادة توزيع المرضى على الأسرة المتاحة بالمستشفى، كما وجه بتشكيل لجنة لمراجعة وضع المستشفى، وتحديد كافة الاحتياجات المطلوبة، نظرا لكثافة التردد على المستشفى، وزيادة معدل التعامل مع الحوادث، لكونه على الطريق السريع.

وأوضح «عبد الغفار» أن الوزير تفقد أقسام المستشفى (العناية المركزة، والطوارئ، وغرفة الإنعاش القلبي، ووحدة السكتة الدماغية)، وأبدى عدد من الملاحظات، ووجه بتلافيها على الفور.

وقال «عبد الغفار» إن الوزير اطلع على ملفات الحالات الموجودة بالرعاية المركزة، واطمئن على توافر كافة الاحتياجات والمستلزمات الطبية، وراجع نسب الإشغال في الأقسام الداخلية، والرعاية المركزة، ومعدلات التردد، وعدد الأسرة المتاحة، وحرص على الاستماع للمواطنين المتواجدين بالمستشفى، ومعرفة آرائهم في جودة الخدمات المقدمة.

وتابع «عبد الغفار» أن الوزير استكمل جولته المفاجئة بزيارة مستشفى القباري التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وتفقد العيادات الخارجية والطوارئ.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الوزير استمع خلال زيارته لشكوى أحد المواطنين من عدم قدرته على تحمل تكاليف بعض التحاليل الطبية، ووجه بعلاجه على نفقة الدولة، كما وجه بسرعة إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، لتخفيف العبء عن المواطنين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزير انتقد تكدس المواطنين بعيادات مستشفى القباري، ووجه بزيادة عدد العيادات، وزيادة عدد الأطباء، وإعادة توزيع المترددين على الأماكن المتاحة.

جديد بالذكر، أن الوزير أجرى اتصالاً برئيس قطاع الطب العلاجي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، للوقوف على أسباب تلك الملاحظات، ووجه بإعادة توزيع الأطباء على أقسام المستشفى، لاستيعاب التردد، واستخدام الغرف المتاحة، لحل مشكلة تكدس المترددين على المستشفى.

اقرأ أيضاًوزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي

مقالات مشابهة

  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • السودان: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية يعيق علاج مئات الجرحى
  • علاج 13335 حالة بقوافل جامعة سوهاج الطبية والبيطرية
  • تفشي الجرب دون علاج بين النازحين بغزة 
  • كارثة بيئية جديدة تهدد النازحين في غزة.. الجرب يتفشى دون علاج
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • بالديدان واليرقات والفيروسات.. طرق علاج غريبة أثبتت فاعليتها
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • رئاسة الجمهورية تتواصل مع فنان عدني كبير والرئيس العليمي يوجه بعلاجه على نفقة الدولة
  • علاج جديد للزهايمر في الأسواق.. يبطئ التدهور المعرفي والوظيفي