دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأحد، عن استحواذ الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، رئيس مجلس إدارة شركة إنيوس، على 25 % من ملكية فريق "الشياطين الحمر".

وأصدر نادي مانشستر يونايتد بيانًا رسميًا، قال فيه: "تم الاتفاق على استحواذ السير جيم راتكليف على 25% من أسهم الفئة B في النادي المملوكة لعائلة غليزر، وما يصل إلى 25% من أسهم الفئة A في النادي، وتقديم مبلغ إضافي قدره 300 مليون دولار يهدف إلى تمكين الاستثمار المستقبلي في ملعب أولد ترافورد".

وتابع: "كجزء من الصفقة، قبلت شركة إنيوس طلبًا من مجلس الإدارة لتفويضها مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي، وسيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، إلى جانب مقعدين في مجلس إدارة شركة نادي مانشستر يونايتد BLS ومجالس إدارة النادي".

وأكمل فريق "الشياطين الحمر": "يتمثل الطموح المشترك في إنشاء عملية كرة قدم عالمية المستوى تعتمد على نقاط القوة العديدة الموجودة في النادي، بما في ذلك الأداء الناجح خارج الملعب الذي لا يزال يتمتع به".

فيما قال أفرام غليزر وجويل غليزر، الرئيسان التنفيذيان المشاركان والمديران في النادي: "يسعدنا أن نتوصل إلى هذه الصفقة مع السير جيم راتكليف وشركة إنيوس، كجزء من المراجعة الاستراتيجية التي أعلنا عنها في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، التزمنا بالنظر في مجموعة متنوعة من البدائل للمساعدة في تعزيز مانشستر يونايتد، مع التركيز على تحقيق النجاح لفرق الرجال والسيدات والأكاديمية".

وسبق أن أعلن الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني، عن تقدمه بعرض رسمي للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بنسبة 100%، في فبراير/ شباط الماضي.

بريطانيامانشستر يونايتدنشر الأحد، 24 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا مانشستر يونايتد نادی مانشستر یونایتد فی النادی

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل

مسقط - الرؤية
يبدأ غدا الاثنين الاكتتابُ في ملياري سهم من الأسهم المطروحة من شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج، ويستمر حتى التاسع من أكتوبر القادم للأفراد والعاشر من الشهر ذاته للمؤسسات داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ويعتبر هذا الطرح الأكبر في تاريخ سوق رأس المال العُماني من حيث الحجم والقيمة السوقية للشركة، وسط توقعات بألا تقل قيمة الطرح عن 700 مليون ريال عُماني.

وتعد شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج إحدى شركات مجموعة أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العُماني، ويأتي طرح الأسهم للاكتتاب تجسيدًا لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية، وترجمةً لمستهدفات "رؤية عُمان 2040" الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كما يأتي هذا الطرح باعتباره جزءًا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين، وسوف يُتيح هذا الطرح للمستثمرين الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • موقف مانشستر يونايتد من طرد تين هاج
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • تقارير تكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة تين هاج في مانشستر يونايتد
  • يلا شوت.. مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام بث مباشر برابط مباشر يلا شوت بدون تقطيع
  • بدون تقطيع.. بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام برابط مباشر وجودة HD
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • لفض الشراكة.. موعد مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام والقنوات الناقلة والمعلق