التقت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، وعضو مجلس الشيوخ، وعضو مجلس إدارة المجلس الصحي المصري، اليوم، بالدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، لمناقشة عدد من القضايا للإرتقاء بمهنة التمريض، وذلك بمقر ديوان وزارة الصحة والسكان.

جامعة أسيوط تنظم يوما علميا بعنوان "الذكاء الاصطناعي في التمريض" جامعة أسيوط تشهد حفل عيد الخريجين السابع والثلاثين لكلية التمريض

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إنه تم الموافقه علي تحديث أدلة العمل الاسترشادية للتمريض بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية،  وذلك طبقا لمتطلبات المجلس الصحي المصري، حيث انه لم يتم تحديث الأدلة الإسترشادية منذ عام 2019.


 

وأشارت إلى أن الإجتماع تناول زمالة القبالة ومشاركة المهام للمساهمة في الحفاظ علي صحه الأم والطفل وتحقيقًا للإستراتيجية القومية للسكان والحد من الولادات القيصرية وتشجيع الولادة الطبيعية.


 

وقالت نقيب التمريض، إن وزير الصحة وجه المستشار القانوني للوزارة بالانتهاء من مراجعه قانون مزاولة المهنة، حيث أبدي اهتمامه الشديد لخروج القانون لحيز التنفيذ بعد اعتماده.


 

وبدوره أوصى الدكتور خالد عبد الغفار بتعميم ميثاق أخلاقيات مهنة التمريض والقبالة علي أوسع نطاق لجموع أفراد هيئه التمريض وكذلك طلبة وطالبات التمريض بمصر، كما أشاد بأهمية دور التمريض فى المنظومة الصحية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض عضو مجلس الشيوخ المجلس الصحي المصري الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن ملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ملفان مهمان وتم ترشيح نائبين لرئيس الوزراء بشأنهما لأول مرة، مشيرا إلى أن كل المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لخدمة الإنسان والبشر، تحت مظلة رأس المال البشري الاقتصادي. مؤكدا أن هناك توجيه رئاسي بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، ليكون هناك فاعلية في الإنتاج وتنمية المهارات.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد أنه يمكن أن تتحول القوى البشرية إلى قوة اقتصادية كبرى، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج إلى وعي بشري وثقافي، لمجابهة نشر المعلومات المغلوطة.

وتابع وزير الصحة والسكان: وزارة الصحة معنية بملفات عدة في إطار تنمية الإنسان، وعلينا الاستثمار في رأس المال البشري (الصحة، التعليم، الثقافة، التعليم العالي، التضامن.. ) وغيرها من الوزارات المعنية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تستعين بموظفي الجماعات الترابية لسد الخصاص في الممرضين
  • خصاص مهول في مصالح حفظ الصحة بالجماعات الترابية ولفتيت يدعو إلى إخضاع موظفين لتكوين طبي
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • جامعة أسيوط تشهد تعاونا إقليميا لتأهيل طلابها وخريجيها لسوق العمل
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • الأمين العام للصحة النفسية تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة فيه وزيرًا للصحة