يمانيون|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة إب اليوم فعاليات نسائية في مديريات جبلة والظهار والمشنة ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ذكرى مولد الزهراء عليها السلام وتحت شعار ” زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان ” ..

 

وخلال الفعاليات ألقيت العديد من الكلمات التي تتطرقت فيها المتحدثات إلى الجوانب المشرقة والمحطات العظيمة للسيدة فاطمة عليها السلام جعلت منها سيدة نساء العالمين وقدوةً لكل إمرأة مسلمة .

.

 

واوضحت الكلمات أن كل أسرة مسلمة ينبغي عليها ان تستلهم من الزهراء الدروس والعبر في الإيمان والتقوى والتربية الحسنة والإدارة والكرم وحسن الخلق وكل ما تتطلبه الأسرة المسلمة لتكون مثالية ومرتكزة على الايمان ومحافظة على تماسكها وترابطها وعلاقتها بربها ونبيها وقرآنها ودينها ..

 

وشددت الكلمات على أهمية ان يكون يوم ميلادها المبارك الذي تم تخصيصه ليكون يوما عالميا للمرأة المسلمة ، محطةً لتعزيز الإرتباط بهذه السيدة العظيمة وتعريف الأجيال بها وبسيرتها العطرة ..

 

واشارت الكلمات إلى أن حرائر فلسطين يتعرض لصنوف من العذابات والقتل والجوع ومعهن أبنائهن وازواجهن وإخوانهن وينبغي ان يكون لحرائر هذه الامة موقف وتحرك لمناصرتهن والوقوف معهن .. مشيدات بموقف قيادة الثورة وأبطال القوات المسلحة بشكل عام والقوات البحرية وابطال القوة الصاروخية والطيران المسير بشكل خاص على ما يقومون به من عمليات عظيمة ضد الكيان الصهيوني المجرم ..

 

تخلل الفعاليات عدد من الفقرات الإنشادية والشعرية والمسرحية المجسدة لعظمة الزهراء ومكانتها ودورها في خدمة الدين ومواجهة المستكبرين ..

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”

الثورة نت|

نظمت مكاتب الهيئة العامة للموارد المائية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، والصناعة والتجارة، ومؤسسة الكهرباء ـ منطقة إب ـ اليوم فعالية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية، اكد وكيل المحافظة علي البعداني،أهمية استلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومن زهده وشجاعته وتضحياته ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي.

وأوضح أن ما تعيشه الأمة من حالة الانهزام والانكسار وخضوعها للأعداء هو بسبب تخليها عن مبدأ الولاية .. مؤكدا حاجة الأمة العودة إلى الطريق الصحيح من خلال تعزيز ارتباطها وولائها لله ولرسوله والامام علي وأعلام الهدى بما يمكنها من مواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي.

كما القيت كلمات من قبل مدير عام هيئة الموارد المائية بالمحافظة محمد الورافي، ونائب مدير مكتب الصناعة والتجارة مروان منصور، وعن بقية الجهات المنظمة للفعالية ألقاها متولي الجعمة،أكدت أهمية الاحتفاء بهذه الذكرى العظيمة باعتبارها محطة مهمة في حياة وتاريخ الأمة الإسلامية.

وأوضحت أن سبب هرولة بعض الأنظمة العربية نحو التطبيع مع العدو الصهيوني يعود لإبتعاد تلك الأنظمة عن مبدأ الولاية والتنكر لها .. مؤكدة أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة الشعب والقضية الفلسطينية يعكس أهمية التولي الصادق لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

تخلل الفعالية التي حضرها مدراء عموم مكاتب الصناعة والتجارة حسين الشريف، وهيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي، ومؤسسة الكهرباء منطقة إب المهندس أحمد الموشكي، ومستشار المحافظة حفظ الله النجار قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الخيمة النجرانية ضمن مهرجان “صيفنا هايل 2024”
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • نبيلة عبيد تحيى ذكرى الكاتب الراحل وحيد حامد بهذه الكلمات «صورة»
  • فعالية في إب تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • "الإيمان والمثابرة".. ويل سميث يشعل مسرح حفل bet بأغنية You Can Make It
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • إسدال الستار على فعاليات الدورة 25 لمهرجان “كناوة وموسيقى العالم” بالصويرة