أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، الانتهاء من استخراج 2101 عقد مسجل نهائي عبارة عن 1879 عقد أراضٍ مقام عليها مبانٍ، و222 عقود أراضٍ زراعية، على مستوى محافظة مطروح من خلال الإدارة العامة للأملاك وإدارات الأملاك بمجالس المدن، في إطار خطة المحافظة لتقنين أوضاع العقارات بتوجيهات من القيادة السياسية.

تقنين أوضاع أراضي البناء في مدن مطروح

وقال محافظ مطروح، اليوم، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الهدف من تقنين الأراضي المقام عليها المباني المنازل والعمارات وغيرها للمواطنين، هو استقرار أوضاع أهالي محافظة مطروح في جميع مراكز ومدن المحافظة من مدينة الحمام شرقاً وحتى مدينة السلوم غربا ومروراً بمدن العلمين والضبعة ورأس الحكمة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم بالإضافة إلى سيوة.

تقنين أوضاع الأراضي الزراعية 

وأضاف محافظ مطروح أنه يجري في محافظة مطروح بجانب أراضي البناء، تقنين أوضاع الأراضي الزراعية طبقاً للشروط المعمول بها في هذا الشأن والتي تتضمن وجود مغروسات في هذه الأراضي وتزرع بشكل دائم منذ فترة، مثل أشجار التين وأشجار الزيتون وغيرها من الزراعات الأخرى ويتم اتخاذ جميع الإجراءات بدءاً من تقديم الطلبات والمعاينة ودخول لجان والفحص والتقدير وإنهاء الإجراءات يعقبها توقيع العقود بعد سداد الرسوم في خزانة الدولة من خلال المراكز التكنولوجية بمراكز المدن على مستوى المحافظة، ونواصل حالياً أعمال التقنين من خلال اللجان المختصة بالمدن، بالإضافة إلى اللجنة العليا للأملاك بالمحافظة، والتي تقوم بالمراجعة النهائية واستخراج العقود والعرض على السلطة المختصة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ مطروح تقنين الأراضي قانون البناء مرسى مطروح قانون البناء الجديد رخصة البناء محافظة مطروح تقنین أوضاع

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء

السومرية نيوز – محليات
وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى كربلاء. وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري ترأس، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم السيد نائب قائد العمليات المشتركة وعدداً من القادة والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، بحضور القادة الأمنيين في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية".   ونقل الوزير "توجيهات السيد العام للقوات المسلحة التي تؤكد على تسخير جميع إمكانيات الدولة العراقية لإنجاح هذه الزيارة وتقديم الخدمة للزائرين من داخل البلاد وخارجها"، مشدداً "على تكثيف الجهود في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول الزائرين الأجانب وتوسيع دائرة عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بهذا الشأن، فضلاً عن توفير العجلات لنقل الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة والعمل على تأمين احتياجاتهم خاصة خلال عملية النقل البري".   كما شدد "على توحيد القواطع الأمنية والتنسيق المشترك بين جميع القطعات التي ستشارك في هذا الواجب المهم،" موجهاً "بمنع دخول العجلات المسلحة داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف".   وبين أن "هذه الزيارة مليونية وأن جميع أنظار العالم الإسلامي متوجهة نحوها"، لافتا الى "العمل على إنجاحها وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين فيها".

مقالات مشابهة

  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • بني سويف تناقش ملف التعديات على الأراضي الزراعية
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظة بلا محافظ
  • محافظ مطروح يعتمد عدد من طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ مطروح يعتمد محضر لجنة البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات