أثنى وزير الشؤون الإسلامية السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، على النظام السوري، خلال لقائه وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد.

 

وقال آل الشيخ في تدوينة عبر "إكس"، إنه بحث مع السيد "التعاون في ما يخص العمل الإسلامي"، وأضاف: "قد اطمأننت لما سمعته من معاليه عن الوضع الأمني في سوريا".

 

وقال آل الشيخ مثنيا على النظام السوري إنه سمع من السيد أن الأمور في البلد الذي يعيش حربا منذ 2011 عادت إلى ما كانت عليه قبل الأزمة.

 

وقال: "سرّني ما ذكره معاليه عن إعجابه بالتجربة الرائدة التي تقودها المملكة العربية السعودية ممثلة بقيادتها الحكيمة في سبيل نشر الوسطية والاعتدال والتسامح ومحاربة التطرف بكل أشكاله، وتأكيده على دورها الرائد في مواجهة الفكر المتطرف والتكفيري ومواجهة الإرهاب من خلال العمل على نشر الفكر الإسلامي المستمد من الكتاب والسنة".

 

وأثارت تغريدة عبد اللطيف آل الشيخ جدلا واسعا، إذ قال مغردون إن الوزير السعودي يتناسى الخلاف والقطيعة الحادة بين الرياض ودمشق بسبب المجازر التي ارتكبها النظام السوري.

 

وأعاد ناشطون نشر فيديوهات لوزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد يهاجم فيها السعودية بشدة.

 

وذكر ناشطون أن على رجال الدين حتى لو كانوا يحملون صفة رسمية، عدم التحدث بمنطق السياسيين.

 

 

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سوريا السعودية الاسد بن سلمان النظام السوری آل الشیخ

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة

وجهت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، جميع خطباء المساجد التابعة لها على مستوى إمارات الدولة، بالإيجاز في خطبة الجمعة بحيث لا تتجاوز مدة إلقاء الخطبة مع الصلاة 10 دقائق، وذلك ابتداءً من غد الجمعة الموافق 28/6/2024م حتى بداية شهر أكتوبر، حرصاً من الهيئة على سلامة المصلين، ودفعاً للمشقة عن مرتادي بيوت الله تعالى خاصة في شهور الصيف التي ترتفع فيها درجات الحرارة. وأوضحت الهيئة أن التيسير هو منهج راسخ في ديننا الإسلامي الحنيف الذي يعدُ أن حماية النفس والمحافظة على الصحة من الضروريات الخمس والمتمثلة في حفظ الدين والنفس والمال والنسل والعقل، مبينة أن هذا الإجراء يتماشى مع نهج دولتنا وقيادتنا الرشيدة التي تولي جانب المحافظة على صحة الأفراد اهتماماً خاصاً بسن التشريعات والقوانين المنظمة التي تعزز هذا الجانب. وأكدت حرصها على العناية بالمساجد ورعايتها وتوفير كل متطلباتها وتهيئة البيئة المريحة للمصلين التي تمكنهم من أداء صلواتهم في بيوت الله بروحانية وطمأنينة، مشيدة بالدعم الكبير الذي تحظي به من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" والقيادة الرشيدة.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي و«الشؤون الإسلامية» تدعوان لحماية الأجيال من مخاطر المخدرات رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • عبدالله بن زايد يبحث مع وزير الخارجية السوري تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتسلم وسام الجامعة الندوية الإسلامية
  • «الشؤون الإسلامية» تواصل توزيع هدية خادم الحرمين من المصحف الشريف عبر ميناء جدة
  • جدة.. "الشؤون الإسلامية" تهدي الحجاج المغادرين 2400 مصحف