ناشدت والدة الطفلة “رغد” البالغة 3 سنوات، المسئولين، إنقاذها من مرض ضمور العضلات الشوكي، وتوفير تكلفة علاجها لإنقاذ حياتها.

وقالت والدة الطفلة “رغد”، لـ "صدى البلد"، إنها ابنتها تعاني من ضمور العضلات الشوكي وهو المرض ذاته الذي يعاني منه مؤمن زكريا، لاعب الأهلي السابق.

وأضافت أن “رغد” حالياً تتواجد بالمستشفى وفي حالة صعبة، وتحتاج إلى علاج يسمى “الريسدبلام” الذي يمنع وصول الضمور لعضلة القلب؛ وهو ما قد يؤدي للوفاة فى الحال.

واختتمت والدة رغد، قائلة "نفسي بنتي تعيش وتبقي كويسة"، موضحة أن تكلفة الدواء كبيرة وقد تصل إلى 55 ألف جنيه.

يذكر أن الطفلة "رغد" ولدت لأبوين طبيعيين، لم يظهر عليها شيء رغم أنها أصيبت بالمرض حين ولدتها ولكن اكتشفت والدتها المرض وهي فى عمر الشهرين، ثم بدأت مرحلة الفحوصات، ورسم أعصاب وعضلات وتحليل  وتحليل جيني، وكان التشخيص بـ"ضمور عضلات شوكي".

للتواصل هاتفياً مع والدة رغد 
+20 115 273 7112

IMG-20231224-WA0001 IMG-20231224-WA0002

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بسبب 4 عوامل.. الزراعة في ليبيا تعاني انخفاض الإنتاجية

قال الصندوق الدولي للتنمية الزراعية إن قطاع الزراعة في ليبيا يعاني انخفاضا في الإنتاجية، بسبب 4 عوامل أبرزها الاستغلال المفرط للموارد الطبيعية، كاشفا عن أكثر من 324 ألف شخص احتاج إلى مساعدات غذائية في عام 2024.

وأضاف الصندوق في تقريره أن القصور في الإنتاجية يعود إلى التحضر السريع، والاستغلال المفرط للموارد الطبيعية، وزيادة ملوحة التربة بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر، مشيرا إلى أن تسعة أعشار البلاد صحراء، مع 1% فقط من إجمالي مساحة الأرض مخصصة للزراعة.

وتسهم الزراعة والغابات وصيد الأسماك بنسبة 1.6٪ في الناتج المحلي الإجمالي الليبي وفق التقرير، في حين تشكل الزراعة 10٪ من القوى العاملة، كما يستهلك القطاع كميات كبيرة من المياه، وبالتالي يتأثر بشدة بتغير المناخ.

واعتبر الصندوق أن ليبيا تواجه التصحر وتدهور التربة وندرة المياه وتغير المناخ، لافتا إلى أن ذلك يقابله نقص في الاستثمار وارتفاع تكاليف المدخلات وتدهور البنية الأساسية الريفية، فضلاً عن نقص المياه والكهرباء والنقل.

وذكر التقرير أن واحدا من كل 5 ليبيين يشاركون في الزراعة، لإعادة استهلاكهم الخاص، رغم تصنيفها دولة ذات دخل متوسط مرتفع، وهي تواجه العديد من التحديات الاقتصادية، بما في ذلك التقلبات السياسية والصراعات.

ووفق التقرير، فتشكل التقلبات في أسعار النفط تحديات للاستقرار الاقتصادي والتخطيط، كما تؤثر معدلات البطالة المرتفعة على الوصول إلى الغذاء، ما يؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي.

وتهدف إستراتيجية الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في ليبيا إلى تنشيط سبل العيش الريفية مع الحد من الفقر وانعدام الأمن الغذائي، وتركز على الفئات المحرومة، بما في ذلك النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة.

المصدر: الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بسبب 4 عوامل.. الزراعة في ليبيا تعاني انخفاض الإنتاجية
  • طفلة غزة كتبت وصيتها قبل رحيلها.. رسائل بريئة تختصر أوجاع الحصار
  • الاستعلام عن صحة طفلة سقطت من سيارة بـ 6 أكتوبر
  • رغم الفوز المتتالي.. جماهير ليفربول: أنقذوا الموسم بهذا اللاعب
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • طفلة تهرب من جدتها الشريرة بعد وصلة تعذيب ‏
  • خبير عسكري: إسرائيل تعاني عمى استخباريا في لبنان وستخسر سواء دخلت أم لم تدخل
  • عملية جراحية ناجحة تنقذ حياة طفلة تعاني من مشاكل تنفسية معقدة بسوهاج
  • والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج