بوابة الوفد:
2024-07-03@13:18:04 GMT

«أوبرا لا سكالا» الأشهر في العالم تدعم غزة

تاريخ النشر: 24th, December 2023 GMT

تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي صورة لافتة معلقة داعمة لغزة داخل أحد مسارح «أوبرا لا سكالا» في مدينة ميلانو بإيطاليا، والتي تعد هي الأشهر في العالم.

قام شخصان داخل أوبرا «لا سكالا» بحمل لافته ضخمة خلال تواجد عدد من الجمهور لحضور عرض موسيقي في «لا سكالا»، والتي تضمنت كلمات داعمة لغزة والشعب الفلسطيني الذي يواجه العدوان الصهيوني الغاشم منذ أكثر من 75 يومًا، تضمنت كلماتها:« أوقفوا قصف غزة ».

 أوبرا لا سكالا تدعم غزةمعلومات عن مسارح «أوبرا لا سكالا»

أوبرا «لا سكالا» في ميلانو، بإيطاليا، هي الأشهر في العالم، افتتحت مسارحها الضخمة في أغسطس 1778، تحت اسم «نوفو، رجيو، دوكال، تيترو، إلا سكالا»، مع عرض لأوبرا سالياري إليوروبا ريكونوزشيوتا، وفي عام 1776 أحرقت النار مسرح دوكال، فتوجه عدد من أثرياء ميلانو بطلب من الدوق فردريك النمساوي، ليساعدهم في بناء مسرح جديد، و قدم المهندس المعماري، ذو النزعة الكلاسيكية الجديدة جوزبي بايرماريني تصميما أوليا للمسرح الجديد، لكنه رفض من قبل الحاكم النمساوي كونت فيرمين.

وفي المرة الثانية، قبلت إمبراطورة النمسا، الإمبراطورة ماريا تريزا، أن يتم بناء المسرح الجديد، فبني في محل كنيسة القديسة ماريا في سكالا، والذي منه حصل المسرح على اسمه، تم هدم الكنيسة، وبدأت أعمال البناء التي انتهت بعد سنتين، ليسع بعدها لـ 3000 متفرج، وستة مقصورات، كما يضم المنصة الأكبر في إيطاليا.

وفى 15 يونيو الجاري، أعادت إيطاليا فتح متحف "أوفيتزي"، وذلك بعد توقف لثلاثة أشهر خلال الإغلاق الصارم جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، تم فتح صالات عرض متحف أوفيتزي الشهير في فلورنسا بإيطاليا مجدداً أمام الجمهور العام.

 أوبرا لا سكالا

وتشتهر صالة عرض ديجلي أوفيتسي، التي تعتبر أحد أهم المتاحف في العالم، بمجموعتها التي تضم الكثير من الأعمال الفنية المألوفة والأيقونية التي تمثل الفن الأوروبي مثل "ميلاد فينوس" لبوتشيلي و"ميدوسا" لكارافاجيو.

وينضم المتحف إلى العديد من المقاصد السياحية الأخرى عبر إيطاليا، مثل متاحف الفاتيكان والكولوسيوم في الترحيب بعودة السياح، فيما تخفف البلاد إجراءات الإغلاق، فيما قال مدير المتحف إيكه شميت إن إعادة فتح المتحف إشارة مهمة ورمزية للبلد بأكمله، ونظراً إلى أنه سيتم السماح لعدد قليل من الزوار أقل من المعتاد بدخول المتحف جراء خطر الإصابة بعدوى، أكد شميت أنه يأمل في حدوث شكل بطيء ومستدام من أشكال الاستمتاع الفني والسياحي.

 أوبرا لا سكالا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة أوقفوا قصف غزة الاحتلال الصهيونى الشعب الفلسطيني منصات التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعى مدينة ميلانو إيطاليا ميلانو العدوان الصهيوني الغاشم سكالا الفن حرب غزة فی العالم

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025

كشفت ايطاليا بالأمس عن شعار الألعاب العالمية الشتوية التي تستضيفها مدينة تورنيو الإيطالية والتي تقام في الفترة من 8 وحتى 16 مارس 2025، بمشاركة  2500 لاعب ولاعبة ، بالإضافة الى 625 مدربا، 3 آلاف متطوعا، ومن المتوقع مشاركة  300  ألف متفرج.

ويذكر أن مدينة تورينو الإيطالية كانت قد استضافت من قبل دورة الألعاب الشتوية الأولمبية 2006، والتي وصفت بأنها أكبر دورة للألعاب الشتوية وبلغ عدد اللاعبين 2508 لاعبين من 80 دولة، وتقام شتوية تورينو بعد تعذر إقامة الشتوية الماضية بكازان 2021 بسبب تفشي وباء كورونا .

وعبر المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس  الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي عن تفاؤله الشديد بلاعبي المنطقة وقدرتهم على مواصلة انجازاتهم في الألعاب العالمية الشتوية ، كما حققوا في الألعاب العالمية الصيفية الاخيرة التي اقيمت في العاصمة الألمانية برلين 2023 ، خاصة وأن العاب الشتوية الماضية بالنمسا عام 2017 شهدت مشاركة 16 دولة رغم عدم وجود ثلوج في معظم بلدان المنطقة باستثناء لبنان والمغرب والأردن، وأنه شعر بحالة من السعادة من رغبة الدول على المشاركة في إيطاليا وسوف تعمل الرئاسة الإقليمية لتلبية طلبات دول المنطقة، حيث شاركت في العاب النمسا  مصر، الإمارات، السعودية، البحرين، العراق، سورية، الأردن، لبنان، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، فلسطين، قطر، إيران، عمان مثلهم 289 لاعبا ولاعبة شاركوا في 4 رياضات هي الهوكي الأرضي، التزلج السريع، اختراق الضاحية، الجري على الجليد، من بين الرياضات السبع التي شهدتها الألعاب، كما شاركت المنطقة في مؤتمر الشباب من خلال لاعب ومرافق، بالإضافة إلى مشاركة عدد من عائلات اللاعبين في مؤتمر العائلات والأسر.

وتحمل نسخة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص المقبلة في إيطاليا الرقم 12، حيث انطلقت للمرة الأولى في عام 1977 في ستيمبوت سبرينغز بالولايات المتحدة، والثانية في 1981 في سماجلرز نوتش وستذو بالولايات المتحدة، والثالثة 1985 في بارك سيتي بالولايات المتحدة، والرابعة 1989 في بحيرة تاهو ورينو بالولايات المتحدة، والخامسة 1993 في وشلادمينج بالنمسا، والسادسة 1997 في كولينجو ودوتوروا بكندا، والسابعة 2001 بأنكوريج بالاسكا بالولايات المتحدة، والثامنة 2005 في ناجانو باليابان، والتاسعة 2009 في بويسي أيداهو بالولايات المتحدة، والعاشرة 2013 في بيونغتشانغ كوريا الجنوبية.. وكانت آخر ألعاب شتوية أقيمت 2017 في غراتس وشلادمينج بالنمسا.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • أسر طلبة الطب والصيدلة تدعم أبناءها في وقفة احتجاجية وتدعو للاستجابة لمطالبهم
  • سوسن بدر الهاربة من المتحف لقلوب جمهورها (تقرير)
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • خبيرة فلك تفجر مفاجأة تحدث في الأشهر المقبلة.. مكاسب مالية لأصحاب هذا البرج
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • بعد نقطة السفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي