ثقافة وفن، حكم علينا الهوى حاول تفتكرنى بلاش تفارق أغنيات عاشت 50 سنة،الطرب الأصيل يبقى مهما مرت السنون، هناك العديد من الأغنيات مرت عشرات السنين عليها .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر حكم علينا الهوى.. حاول تفتكرنى.. بلاش تفارق..أغنيات عاشت 50 سنة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

حكم علينا الهوى.. حاول تفتكرنى.. بلاش تفارق..أغنيات...

الطرب الأصيل يبقى مهما مرت السنون، هناك العديد من الأغنيات مرت عشرات السنين عليها ومع ذلك يسمعها الملايين بشغف.

نستعرض فى هذا التقرير بعض الأغنيات التى ظهرت عام 1973، ومر عليها 50 سنة، ومع ذلك يقبل على سماعها الملايين بشغف واستمتاع شديد، منها على سبيل المثال وليس الحصر: «حكم علينا الهوى» وهى آخر أغنيات كوكب الشرق أم كلثوم، وغنتها بالتحديد فى شهر مارس 1973 فى ستديو 35 بالإذاعة.

العندليب الراحل عبدالحليم حافظ أبدع فى ربيع عام 1973 ثلاث أغنيات من أروع ما غنى فى حفل واحد وهى أغنيات: حاول تفتكرنى، رسالة من تحت الماء، يا مالكًا قلبى، وحدث ولا حرج عن مدى نجاح هذه الأغنيات الرائعة التى ما زال الملايين يقبل على سماعها.

وشهد عام 1973، توهج المطرب الشاب هانى شاكر وأغنيته الشهيرة «كده برضه يا قمر» التى مازالت تعيش حتى الآن. كما غنت كروان الشرق الراحلة فايزة أحمد أغنية «غريب يا زمان» وهى أول أغنية كتبها الشاعر عمر بطيشة، ولا ننسى أغنيات الراحلة وردة الجزائرية فى عام 1973، وهى أغنيات: بلاش نفارق، وحشتونى، لولا الملامة، حكايتى مع الزمان.

هذه الأغنيات على سبيل المثال وليس الحصر نصف قرن مرت على إنتاج هذه الأغنيات ومازالت ملء السمع والبصر وتلك سمة الطرب الأصيل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: كن هادئا

مواليد برج العقرب يمتازون بالقوة العاطفية والعمق، فهم يمتلكون شخصيات قوية وغامضة في بعض الأحيان، يتمتعون بالحزم والقدرة على التحليل، ما يجعلهم قادرين على التعامل مع المواقف الصعبة بذكاء، العقرب مخلص جدًا في العلاقات، لكنه يحتاج إلى الثقة والوضوح في تعامله مع الآخرين.

برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر

وتقدم «الوطن» في السطور التالية برج العقرب في حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية:

حظك اليوم على الصعيد المهني

قد تواجه بعض التحديات في العمل اليوم، لكن قدرتك على التحليل والتركيز ستساعدك في تجاوزها، حاول أن تظل هادئًا، وثق بأن الأمور ستسير نحو الأفضل إذا تعاملت مع المواقف بمرونة وحكمة.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

على الصعيد العاطفي، اليوم هو الوقت المناسب للتعبير عن مشاعرك لشريك حياتك، قد يكون لديه توقعات منك، لذا حاول أن تكون صريحًا وشفافًا في تعبيرك عن مشاعرك، العلاقات تحتاج إلى بناء ثقة متبادلة، فلا تتردد في اتخاذ الخطوة الأولى.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

صحتك النفسية تتطلب منك اليوم بعض الاهتمام، حاول الابتعاد عن التوتر والاسترخاء قدر الإمكان، ممارسة تمارين التأمل أو اليوغا قد تكون مفيدة جدًا للحفاظ على صفاء ذهنك.

مقالات مشابهة

  • 4 عبارات مؤذية نفسيا لا تقلها لطفلك.. أبرزها بلاش عياط
  • إسرائيل تزعم أنّ حزب الله حاول اغتيال شخصيّة مهمّة... من هي؟
  • بعد تفجيرات البيجر.. هل باتت هواتفنا خطر علينا؟ خبير يجيب
  • خسوف القمر 202: اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة علينا ولا تجعله غضبًا يا رحيم
  • لماذا يجب علينا قراءة الكتب الطويلة؟!
  • بري: الهجوم علينا سيكون ثمنه باهظاً
  • برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر: كن هادئا
  • خبير مقدسي: لهذه الأسباب تستهدف الجمعيات الاستيطانية جبل الزيتون
  • 26 سنة مع ضيف غير مرحب به: كيف عاشت قطعة ليغو في أنف أندي نورتون دون أن يكتشفها أحد؟
  • أسامة الأزهري: علينا إطعام الطعام كما أمرنا النبي محمد