(CNN)-- طلب البابا فرنسيس، الأحد، من المسيحيين أن يفكروا في الذين يعانون في عيد الميلاد بسبب الحرب، في إشارة إلى أولئك الذين يعيشون في غزة والضفة الغربية المحتلة وإسرائيل وأوكرانيا.

وقال البابا بعد أن ترأس صلاة التبشير الملائكي من ساحة القديس بطرس، الأحد: "دعونا نكون بالقرب من إخوتنا وأخواتنا الذين يعانون بسبب الحرب".

وأضاف: "دعونا نفكر في فلسطين وإسرائيل وأوكرانيا".

وقال: "دعونا نفكر أيضًا في الذين يعانون بسبب البؤس والجوع والعبودية".

وجاءت تصريحات البابا فرنسيس عشية عيد الميلاد، حيث ترأس صلاة التبشير الملائكي في ساحة القديس بطرس.

أوكرانياإسرائيلالأزمة الأوكرانيةالبابا فرنسيسالفاتيكانعيد الميلادقطاع غزةنشر الأحد، 24 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية البابا فرنسيس الفاتيكان عيد الميلاد قطاع غزة الذین یعانون

إقرأ أيضاً:

معلومات إستخباراتية... هكذا يتحضّر كلّ من حزب الله وإسرائيل للحرب

ذكرت "الحرة"، أنّ صحيفة "بوليتيكو" نقلت عن مسؤول أميركي كبير، طلب عدم الكشف عن هويته أثناء مناقشة معلومات استخباراتية حساسة، قوله إنّ "خطر اندلاع الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل أصبح الآن أعلى من أي وقت مضى في الأسابيع الأخيرة".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "المسؤولين الأميركيين يحاولون إقناع الجانبين بوقف التصعيد، وهي مهمة ستكون أسهل بكثير مع وقف إطلاق النار في غزة". 

وقالت الصحيفة: "لكن هذا الاتفاق ما زال في مفاوضات متوترة، والمسؤولون الأميركيون ليسوا واثقين من أن إسرائيل وحماس ستوافقان على الاتفاق المطروح على الطاولة في المستقبل القريب".

وفي الوقت عينه، تؤكد الصحيفة أنّ "حزب الله" وإسرائيل أعدا خططا قتالية وهما بصدد محاولة شراء أسلحة إضافية، وفقا لمسؤولين أميركيين كبيرين مطلعين على المعلومات الاستخباراتية".

وبحسب الصحيفة، فإن تقييمات الاستخبارات الاميركية "أكثر تفاؤلا" من تلك القادمة من بعض الدول الأوروبية التي تقدر أن الحرب بين "حزب الله" وإسرائيل يُمكن أن تندلع خلال أيام.

وقال اثنان من كبار المسؤولين الأميركيين للصحيفة إنّه "من غير الواضح متى يمكن أن تبدأ الحرب على وجه التحديد"، لكنهما أشارا إلى أنّ "إسرائيل تحاول إعادة بناء مخزوناتها وقدرة قواتها بسرعة". (الحرة)  

مقالات مشابهة

  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • حزب الله وإسرائيل.. الحرب تسابق التسوية
  • نصر الله يتحدّث.. وإسرائيل تصغي
  • من قاطع طريق إلى قديس.. تعرف على القديس موسى الأسود
  • تجربة يابانية لدواء يعيد نمو الأسنان.. «وداعًا للصناعي»
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 30-6-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • بابا الفاتيكان يعلن رغبته بزيارة منطقة محددة في تركيا
  • معلومات إستخباراتية... هكذا يتحضّر كلّ من حزب الله وإسرائيل للحرب